الخميس, 19 يوليو 2018

أثار المواطنين وتسبب في موجة من السخرية.. جرار سكة حديدية يظهر فجأة بمحطة مترو أنفاق.. تعرَّف على السبب

فوجئ ركاب مترو الأنفاق بمحطات الخط الأول، الأربعاء 11 يوليو/تموز 2018، بمرور جرار تابع لهيئة السكك الحديدية يسير جنباً إلى جنب مع قطارات المترو في اتجاه خط المرج وخلفه عربة ونش.

 ونقلت صحيفة «المصري اليوم» عن أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، قوله إن الشركة استعانت بجرار وونش من هيئة السكك الحديدية لرفع العربتين اللتين خرجتا عن القضبان في محطة المرج الاحتياطية عصر الأربعاء.

وأضاف عبد الهادي في تصريحات لـ»المصري اليوم»، أنه تم دخول الجرار على خط سكة المترو من محطة غمرة للسكة الحديدية، موضحاً أن مسار المترو والسكك الحديدية متشابهان.

وتوقع أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، عودة حركة القطارات لطبيعتها الخميس 12 يوليو/تموز 2018، مشيراً إلى أن المترو يعمل حالياً من محطة مترو حلوان على محطة مترو المطرية والعكس.

وأكد عبد الهادي، في مداخلة هاتفية مع برنامج «رأي عام» المذاع على قناة «TeN»، أن وزير النقل قرر تشكيل لجنة من هيئة السكك الحديدية وهيئة مترو الأنفاق والشركة المنفذة للمترو والشركة المصرية للأنفاق؛ لمعرفة سبب الحادث.

وأوضح أن الحادث كان لأحد القطارات المستوردة من كوريا، وكان بلا ركاب خلال دخوله محطة المرج، وفي أثناء مروره من التحويلة، خرجت العربتان الخامسة والسادسة من على القضيب.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أثار المواطنين وتسبب في موجة من السخرية.. جرار سكة حديدية يظهر فجأة بمحطة مترو أنفاق.. تعرَّف على السبب