الخميس, 19 يوليو 2018

أجواء كأس العالم تنعكس على قمة حلف الناتو.. فماذا قال رئيس وزراء بلجيكا للرئيس الفرنسي عن مباراة البلدين؟

قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء 11 يوليو/تموز 2018، إن فرنسا حالفها الكثير من الحظ بفوزها على منتخب بلاده والتأهل إلى نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم.

وأضاف ميشيل عند الترحيب بزعماء، من بينهم ماكرون والرئيس الأميركي دونالد ترمب، في قمة لحلف شمال الأطلسي ببروكسل، أن الحلف ينبغي أن يواصل تنحية الاختلافات جانباً لحماية أعضائه.

وتابع: «بالأمس في روسيا، لعبت بلجيكا مباراة رائعة أمام فرنسا. وليس لدى البلجيكيين نعرة قومية، لكن وبصراحة يا إيمانويل، كان الفريق الفرنسي محظوظاً للغاية أمس (الثلاثاء 10 يوليو/تموز 2018).

وأضاف: «ومثلما هو الحال في كرة القدم، ما نحتاجه أكثر من أي وقت مضى هو اللعب النظيف وروح الفريق».

وحضر ماكرون وملك بلجيكا مباراة قبل النهائي في سان بطرسبرغ، الثلاثاء، والتي انتهت بفوز فرنسا بهدف مقابل لا شيء. وتلعب فرنسا المباراة النهائية في كأس العالم أمام إنكلترا أو كرواتيا يوم الأحد 15 يوليو/تموز 2018.

وأكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال لقاء مع ايمانويل ماكرون أنه «لم تكن هناك يوماً قطيعة» بين الولايات المتحدة وأوروبا رغم التوترات خلال قمة الحلف الأطلسي في بروكسل بحسب الإليزيه.

وخلال اللقاء الذي دام 40 دقيقة مع ماكرون في مقر الحلف ذكر ترمب «بتمسكه الشحصي بأوروبا» و»بعث رسائل إيجابية وبناءة عن أوروبا» كما قالت الرئاسة الفرنسية في ختام الإجتماع.

وأضافت أنه بالنسبة لترمب «لم تقطع العلاقات بين الولايات المتحدة وأوروبا».

وصباحاً هاجم ترمب أعضاء الحلف خصوصاً ألمانيا «التي لا تدفع ما يتوجب عليها» لنفقاتها العسكرية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أجواء كأس العالم تنعكس على قمة حلف الناتو.. فماذا قال رئيس وزراء بلجيكا للرئيس الفرنسي عن مباراة البلدين؟