جديد “فتية الكهف” في تايلاند.. السلطات نجحت في إخراج 4 ومازال الإنقاذ مستمراً

عربي بوست
تم النشر: 2018/07/08 الساعة 12:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/08 الساعة 19:41 بتوقيت غرينتش
HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES Mandatory Credit: Photo by ROYAL THAI ARMY HANDOUT/EPA-EFE/Shutterstock (9732973b) An undated handout photo released by Royal Thai Army on 03 July 2018 shows the missing 13 young members of a youth soccer team including their coach, moments they were found inside the cave complex at Tham Luang cave in Khun Nam Nang Non Forest Park, Chiang Rai province, Thailand. Chiang Rai provincial Governor Narongsak Osatanakorn said on 02 July that all of 13 young members of a youth soccer team including their coach have been found alive in the cave. Thai cave missing members of football team found alive, Chiang Rai, Thailand - 02 Jul 2018

قال مسؤول محلي في تايلاند الأحد 8 يوليو/تموز 2018، إن أول 4 من مجموعة فتية محاصرين داخل كهف تم إنقاذهما بعد أكثر من أسبوعين داخل الكهف الذي غمرته المياه.

وبدأت السلطات في إقليم تشيانغ راي شمال البلاد مهمة إنقاذ محفوفة بالمخاطر اليوم الأحد لإخراج فريق كرة قدم للناشئين مؤلف من 12 صبياً ومدربهم.

وقال توساثيب بونثونغ رئيس إدارة الصحة في تشيانج راي وهو أحد أفراد فريق الإنقاذ لرويترز "أخرجنا اثنين. هما الآن في مستشفى ميداني قرب الكهف.. نجري لهما فحصاً طبياً. لم يتم نقلهما لمستشفى تشيانج راي بعد ذلك.

وكان  نارونجساك أوسوتاناكورن قائد مهمة الإنقاذ قال إن رجال الإنقاذ بدأوا هذه المهمة في الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي(0300 بتوقيت غرينتش) وقد يستغرق الأمر ساعات كثيرة قبل خروج أول صبي من الكهف.

وكان قائد فرقة الإنقاذ قال السبت إن السلطات "في صراع مع المياه والزمن" لكنهم يترقبون الفرصة المثلى لإخراج المجموعة المحاصرة قبل أن تنهمر أمطار غزيرة متوقعة.

وأضاف "الأيام الثلاثة أو الأربعة المقبلة هي أفضل وأكثر وقت مثالي لعملية الإنقاذ".

وتابع "الوضع الراهن، في ضوء مستويات الهواء والماء وصحة الفتية، هو الأفضل حتى الآن".

واستكمل "لا نزال في صراع مع المياه والزمن. إن تحديد المكان.. كان مجرد انتصار بسيط لكن هذا لا يعني أن الحرب انتهت حتى نكسب ثلاث معارك: تحديد المكان والإنقاذ والعودة للمنزل".

وجاءت الرسالة المفعمة بالأمل بعد يوم من وفاة غواص تايلاندي في تحول مقبض للمحنة التي بدأت قبل أسبوعين بالاحتفال بعيد ميلاد أحد الفتية المحاصرين في شبكة كهوف تام لوانغ في إقليم تشيانغ راي بشمال البلاد.

وبدأ فريق يضم وحدة القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية والشرطة ومتطوعين العمل دون هوادة لتجفيف الكهف منذ تحديد مكان المجموعة يوم الإثنين الماضي.


 

اقرأ أيضاً

أخيراً بدأت عملية إنقاذ "فتية الكهف" في تايلاند، لكن مهلاً، القصة ليست سهلة والأمر قد يستغرق ساعات لإخراج طفل واحد!

 

تطور جديد وهام في قصة "فتية الكهف" المحاصرين تحت المياه منذ أسبوعين بتايلاند

علامات:
تحميل المزيد