جديد "فتية الكهف" في تايلاند.. السلطات نجحت في إخراج 4 ومازال الإنقاذ مستمراً
الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

جديد "فتية الكهف" في تايلاند.. السلطات نجحت في إخراج 4 ومازال الإنقاذ مستمراً

عربي بوست، رويترز

قال مسؤول محلي في تايلاند الأحد 8 يوليو/تموز 2018، إن أول 4 من مجموعة فتية محاصرين داخل كهف تم إنقاذهما بعد أكثر من أسبوعين داخل الكهف الذي غمرته المياه.

وبدأت السلطات في إقليم تشيانغ راي شمال البلاد مهمة إنقاذ محفوفة بالمخاطر اليوم الأحد لإخراج فريق كرة قدم للناشئين مؤلف من 12 صبياً ومدربهم.

وقال توساثيب بونثونغ رئيس إدارة الصحة في تشيانج راي وهو أحد أفراد فريق الإنقاذ لرويترز «أخرجنا اثنين. هما الآن في مستشفى ميداني قرب الكهف.. نجري لهما فحصاً طبياً. لم يتم نقلهما لمستشفى تشيانج راي بعد ذلك.

وكان  نارونجساك أوسوتاناكورن قائد مهمة الإنقاذ قال إن رجال الإنقاذ بدأوا هذه المهمة في الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي(0300 بتوقيت غرينتش) وقد يستغرق الأمر ساعات كثيرة قبل خروج أول صبي من الكهف.

وكان قائد فرقة الإنقاذ قال السبت إن السلطات «في صراع مع المياه والزمن» لكنهم يترقبون الفرصة المثلى لإخراج المجموعة المحاصرة قبل أن تنهمر أمطار غزيرة متوقعة.

وأضاف «الأيام الثلاثة أو الأربعة المقبلة هي أفضل وأكثر وقت مثالي لعملية الإنقاذ».

وتابع «الوضع الراهن، في ضوء مستويات الهواء والماء وصحة الفتية، هو الأفضل حتى الآن».

واستكمل «لا نزال في صراع مع المياه والزمن. إن تحديد المكان.. كان مجرد انتصار بسيط لكن هذا لا يعني أن الحرب انتهت حتى نكسب ثلاث معارك: تحديد المكان والإنقاذ والعودة للمنزل».

وجاءت الرسالة المفعمة بالأمل بعد يوم من وفاة غواص تايلاندي في تحول مقبض للمحنة التي بدأت قبل أسبوعين بالاحتفال بعيد ميلاد أحد الفتية المحاصرين في شبكة كهوف تام لوانغ في إقليم تشيانغ راي بشمال البلاد.

وبدأ فريق يضم وحدة القوات الخاصة بالبحرية التايلاندية والشرطة ومتطوعين العمل دون هوادة لتجفيف الكهف منذ تحديد مكان المجموعة يوم الإثنين الماضي.


 

اقرأ أيضاً

أخيراً بدأت عملية إنقاذ “فتية الكهف” في تايلاند، لكن مهلاً، القصة ليست سهلة والأمر قد يستغرق ساعات لإخراج طفل واحد!

 

تطور جديد وهام في قصة “فتية الكهف” المحاصرين تحت المياه منذ أسبوعين بتايلاند

اقتراح تصحيح
عربي بوست، رويترز
ما فعله بفريقه كان قصة ملهمة.. ليستر سيتي ينعي رسمياً مالك النادي الذي أوصله لقمة الدوري الإنكليزي الممتاز
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
جديد "فتية الكهف" في تايلاند.. السلطات نجحت في إخراج 4 ومازال الإنقاذ مستمراً

قصص ذات صلة