أراد انتقاد الرزاز الذي “انشغل بمريض السرطان” عن الأزمة الاقتصادية فأطلق تصريحاً  أثار غضب الأردنيين.. برلماني: مريض السرطان ميت ميت

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/21 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/21 الساعة 12:46 بتوقيت غرينتش

هاجم عضو مجلس النواب الأردني محمود الطيطي، رئيسَ الوزراء الجديد عمر الرزاز، بسبب إعلان الحكومة نيتها علاج مرضى السرطان على نفقة الدولة، وقال في فيديو مثير للجدل "امبارح  طلع علينا في المؤتمر الصحفي.. شو حكى في المؤتمر الصحفي.. سوف ندرس.. نعمل.. سوف نعمل بطاقة صحية لمرضى السرطان".

وواصل النائب الأردني قوله: "يا زلمة ما هو مريض السرطان ويش فيه.. ما هو ميت".

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز قد أعلن أن الحكومة ستعمل على إصدار بطاقة لكل مريض سرطان، تكفل له تلقي العلاج وتصون كرامته.

 وبين الرزاز خلال مؤتمر صحفي عُقد في دار رئاسة الوزراء، أن الحكومة ستمنح صلاحيات لمديري مستشفيات الصحة بتحويل مرضى السرطان مباشرة لمركز الحسين للسرطان والمستشفيات الجامعية والخدمات الطبية، دون الحاجة لمراجعة لجان التأمين الصحي.

 وكانت حكومة الملقي السابقة قد قرَّرت بشمول مرضى السرطان ضمن الإعفاء من رسوم العلاج، وتحويل المرضى للمستشفيات الحكومية، بدلاً من العلاج في مركز الحسين المتخصص، الأمر الذي تسبب آنذاك بحدوث سخط شعبي عام.

غضب شعبي وأميري من تصريحات النائب الأردني

 وأثارت تصريحات محمود الطيطي غضباً ضده من قبل المغردين الذي شبَّهوه بالبقر، مؤكدين على أن مريض السرطان ليس بميت، وهو غالٍ على الجميع، مشيرين إلى أن "النائب وأمثاله هم الموتى".

 

كما عبَّرت أميرة أردنية عن انزعاجها من تصريحات محمود الطيطي، وانتقدت غيداء بنت طلال، رئيسة هيئة أمناء مركز الحسين للسرطان النائب انتقاداً حاداً، وقالت الأميرة على صفحتها الشخصية على تويتر "من العار أن يصدر أي شخص تصريحاً يخلو من أي منطق أو مرجعية علمية، ويدَّعي أن مرضى السرطان محكومون بالموت".

وتابعت الأميرة في تغريدتها، أن الإحصائيات العالمية أثبتت أن عشرات الملايين من مرضى السرطان انتصروا عليه، وزادت أن الحقيقة ستبقى أن السرطان لا يعني الموت، ويمكن التغلب عليه بإذن الله.

 

علامات:
تحميل المزيد