توابع زلزال ظهورهما مع أردوغان لم تتوقف.. حزب ألماني يطالب بحرمان مسعود أوزيل وغوندوغان من المشاركة في كأس العالم  

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/19 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/19 الساعة 14:09 بتوقيت غرينتش

دعا حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين اليوم الثلاثاء 19 يونيو/ حزيران 2018  إلى منع اللاعبين مسعود أوزيل وإيلكاي غوندوغان اللذين التقطت لهما صور مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من المشاركة ضمن المنتخب الألماني في مباريات كأس العالم في روسيا.

وكان اللاعبان، وهما من أصل تركي، قد أغضبا بعض المشجعين والساسة عندما التقطت لهما صور مع أردوغان الشهر الماضي، وهما يتعرضان لموجة من الانتقادات منذ ذلك الحين إذ يقول نواب بالبرلمان واتحاد الكرة الألماني إن أردوغان لا يحترم القيم الألمانية بالقدر الكافي.

وخسرت ألمانيا 1-صفر يوم الأحد في مباراة مع المكسيك. ويتعرض يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني لانتقادات لتمسكه بأوزيل بدلاً من ماركو رويس لاعب الوسط المهاجم ذي اللياقة البدنية والسرعة العالية.

وقال يورن كونيج المتحدث باسم الحزب لشؤون الرياضة "روح الفريق غائبة عن أوزيل وغندوغان في الفريق الألماني لأن من يشارك بنصف قلبه لا يمكن أن يبدي الروح القتالية اللازمة".

وأضاف "يتعين على يواخيم لوف أن ينهي الأمر ويعيدهما إلى بلدهما. هناك لاعبون وطنيون فخورون ببلادنا ويجب أن يخلي أوزيل وغندوغان مكانيهما في الفريق القومي للاعبين لا يكنان من التقدير لرئيس تركيا أكثر مما يكنانه لألمانيا".

واستخدم غندوغان أيضاً كلمة "رئيسي" عندما أشار إلى أردوغان في رسالة وذلك رغم تدهور العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتركيا في العامين الماضيين.

ولم ترد أحزاب أخرى على تصريحات حزب البديل من أجل ألمانيا. وعادة ما ترفض جماعات سياسية أخرى العمل مع حزب البديل الذي فاز بمقاعد في البرلمان لأول مرة العام الماضي.

 

تحميل المزيد