“دعونا نشاهد إن كان هذا الشيء اللعين يعمل”.. بريطاني يرش مادة كيماوية على سيدة مسلمة، ويصور نفسه معجباً بموقفه! (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/16 الساعة 09:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/17 الساعة 10:37 بتوقيت غرينتش
A Muslim woman, holding a sign that reads "No to islamophobia", cries as she takes part in a gathering of the Muslim, Christian and Jewish communities in rejection to the attacks at Las Ramblas in Barcelona earlier this week, in Fuengirola, southern Spain, August 20, 2017. REUTERS/Jon Nazca

صوَّر رجلٌ بريطاني نفسه وهو يرش سيدة مسلمة بمزيل بقع في ما ادَّعى البعض أنَّه هجومٌ عنصري. ويُظهِر المقطع، الذي صُوِّر في سوبر ماركت، زجاجة رش من مسحوق Vanish أمام الكاميرا، قبل أن يقول رجلٌ بلكنةٍ أيرلندية شمالية: "دعونا نرى إن كان هذا الشيء اللعين يعمل".

وأضافت صحيفة The Independent البريطانية أن الرجل رش مراراً المسحوق على ظهر سيدة ترتدي حجاباً، والتي كان من الواضح أنَّها غير واعية بالهجوم. ويقول في الفيديو، قبل أن يُحوِّل الكاميرا إلى نفسه: "لا، إنَّه لا يعمل". وينتهي المقطع عند هذه النقطة.

وعبَّر مستخدمو الشبكات الاجتماعية عن اشمئزازهم من الفيديو، ودعا الكثيرون إلى محاكمة الرجل المجهول.

فكتب أحد مستخدمي تويتر: "لقد رشَّ مادةً كيميائية على أحدهم. آمل أنَّ الشرطة قد أُبلِغَت عنه، ما فعله كان غير قانوني. هذا اعتداء".

وكتب سي جيه ويرلمان، وهو صحفي وواحد من أوائل من نشروا الفيديو: "بينما أنا متردد في عرض ونشر هذه الكراهية العنصرية، فإنَّها توضح التهميش والوصم المتزايد اللذين يواجههما المسلمون".

ولا يُعرَف أين التُقِط الفيديو أو ما إذا كانت الشرطة قد أُبلِغَت بالحادثة. ويأتي هذا بعد تقريرٍ العام الماضي وجد أنَّ النساء المسلمات "يتحملن وطأة" رُهاب الإسلام (الإسلاموفوبيا) المتصاعد في المملكة المتحدة.

فمن بين الضحايا الـ765 والمعتدين الـ874 الذين جرى تحديدهم في النتائج عن طريق مجموعة مراقبة الكراهية Tell MAMA، شكَّلت هذه الفئة 56% من الضحايا.

وذكر التقرير أنَّ النساء كُنَّ أكثر عُرضة للتعرض للهجوم والاعتداء إذا ما كُنَّ يرتدين ملابس إسلامية، إذ كان أكثر من ثلث الضحايا من الإناث المسلمات بوضوح. وأصبح الاعتداء مُستهدِفاً للغاية لدرجة أنَّ عدداً من النساء لجأن إلى إجراء تغييرٍ في مظهرهن.

ولجأ البعض إلى ارتداء قبعات بدل الحجاب لتجنُّب التعرُّض لهجوم.

علامات:
تحميل المزيد