فيديو لأطفال سلمان العودة يخاطبون فيه والدهم المعتقل بمناسبة عيد الفطر

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/16 الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/16 الساعة 16:47 بتوقيت غرينتش

انتشر مقطع فيديو لأبناء الداعية السعودي سلمان العودة، وهم يهنئون والدهم المعتقل منذ 9 أشهر في سجون المملكة، وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك، الذي حلّ بالسعودية ومجموعة من البلدان العربية الجمعة 15 يونيو/حزيران 2018.

وحظي الفيديو، الذي نشره عبد الله العودة، نجل الداعية المعتقل، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بمتابعة كبيرة وإعادة تغريده مئات المرات؛ إذ هنَّأ الأطفال والدهم بالعيد.

وكتب عبد الله، في التغريدة المرفقة بالمقطع المصوَّر القصير، أنه "في عيد هذه السنة، يفتقد هؤلاء والدهم الشيخ المعتقل سلمان العودة، الذي غيَّبه الاعتقال التعسفي… لذلك، قدَّموا معايدتهم عبر الأثير؛ لكي تخترق أسوار الحجب والاعتقال والحرمان".

ونشر الدكتور عبد الله، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، لقطات فيديو سابق لوالده يهنئ فيه المسلمين بمناسبة عيد الفطر، وقال العودة الابن: "لكل من اعتادوا رسائل العيد من الوالد، فرج الله عنه، نبلغكم الدعاء والتهنئة".

وكان حادث مروري تسبَّب في وفاة زوجة الداعية السعودي المعتقل، سلمان العودة، وابنه عام 2017، وذلك بعد اصطدام المركبة، التي كانت تقلُّ الزوجة و3 من أبنائه، بشاحنة.

واعتُقل العودة، الذي يُوصف بأنه من أبرز وجوه تيار الصحوة بالسعودية، منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، في إطار حملة اعتقالات، قالت السلطات إنها موجَّهة ضد أشخاص يعملون لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة.

وأمضى الرجل ما لا يقل عن 4 أشهر في زنزانة انفرادية، ولم تتم إحالته حتى الآن إلى المحاكمة، كما لم توجَّه إله رسمياً أي اتهامات.

وفي فبراير/شباط 2018، تمكنت عائلة العودة، لأول مرة، من زيارته في سجن ذهبان بمدينة جدة (غربي المملكة)، وكشف عن تلك الزيارة ابنه عبد الله، الذي قال إن العائلة اطمأنت على صحته، ووصف حالته بأنها "طيبة".

تحميل المزيد