قدم فرساً وجبة طعام لاثنين من أسوده واستمتع بالمشهد!.. فيديو لقائد ميليشيا موالٍ للأسد يثير الصدمة

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/01 الساعة 14:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/01 الساعة 14:43 بتوقيت غرينتش

تداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة 1 يونيو/حزيران 2018، مقطع فيديو صادماً، لقائد أحد الميليشيات المحلية الموالية لنظام بشار الأسد، وهو يُقدم فرساً أصيلة كوجبة غذاء لاثنين من أسوده.

وظهر قائد الميليشيا المعروف جيداً للسوريين ويدعى طلال دقاق، في مقطع الفيديو وهو داخل مزرعته في حماه، حيث يمتلك نفوذاً كبيراً  في المدينة.

ويدخل الدقاق الفرس الأصيلة إلى حظيرة أسديه، ليبدأا بالهجوم على الفرس إلى أن يتمكنا من النيل منها.

ويُعرف دقاق بأنه من أشرس العسكريين الذين عرفتهم المحافظة، وأكثرهم تورطاً في ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين، سواء عبر اعتقالهم أو خطفهم والإفراج عنهم مقابل فدية مالية كبيرة، بحسب ما ذكرته مواقع سورية معارضة.

وأشارت إلى أن الدقاق يبلغ من 43 عاماً، وأنه يُعد من بين أكثر الشخصيات المتنفذة الموالية للأسد في محافظة حماه، وقد كان له دور في قمع الاحتجاجات التي بدأت في سوريا عام 2011.

وقالت صحيفة "القدس العربي"، اليوم الجمعة، إن دقاق تفاخر قبل ثلاث سنوات بأنه يملك شبلاً صغيراً سرقه من إحدى حدائق الحيوانات، وأنه يطعمه من لحوم وأجساد معتقليه بعد تصفيتهم.

وأثار مقطع الفيديو صدمة لدى مستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وصفوا تصرف دقاق بـ"الوحشي"، مطالبين بمحاسبته.

 

 

يقول الرسول (ص) "ان الخیر معقود في نواصيها الخير الى يوم القيامة) ويتغنى بجمالها العربي ويحفظ نسبها مثل نسبه بالجاهلية والاسلام، ويأتي هذا المطية الشبيح (طلال الدقاق) ويطعم حصانا الى الوحوش.

Posted by Abdulaziz Alkhlifa on Friday, June 1, 2018

 

علامات:
تحميل المزيد