السعودية تنفق 43 مليون دولار لشراء منزل طفولة جاكلين كينيدي.. عمره 100 عام ومساحته 23 ألف قدم مربعة (صور)

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/31 الساعة 16:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/31 الساعة 16:10 بتوقيت غرينتش

أنفقت المملكة العربية السعودية مبلغ 43 مليون دولار لاقتناء عقار شاسع بولاية فيرجينيا الأميركية، وهو المنزل الذي قضت فيه جاكلين كينيدي أوناسيس، زوجة الرئيس الأميركي الراحل جون كينيدي طفولتها.

وذكر موقع CNBC، نقلاً عن صحيفة Wall Street Journal الأميركية، الخميس 31 مايو/أيّار 2018، كان ثمن صفقة شراء هذا العقار المترامي الأطراف 43 مليون دولار أميركي. ويُعتقد أن هذا هو أعلى سعر بيع شهدته العقارات في تلك المنطقة.

وقد تم بيع العقار الذي يُطلق عليه اسم "ميريوود"، والكائن في ضاحية دي سي بمنطقة ماكلين بولاية فرجينيا الأميركية من قِبل مؤسس شركة AOL، ستيف كايس، الذي اشتراه في عام 2005 بمبلغ 24.5 مليون دولار أميركي.

وأضاف الموقع أنه من غير الواضح كيف ستستخدم حكومة المملكة العربية السعودية العقار، ولكن المشتري الرسمي كان سفارة المملكة في الولايات المتّحدة، لذلك، فمن المعتقد أن يصبح المنزل مقرّاً لاستضافة كبار الشخصيات الزائرة من المملكة.

ولم يتسنّ على الفور الوصول إلى السفارة للتعليق على الأمر.

وتبلغ مساحة المنزل الذي بُني في عام 1919 سبعة أفدنة، وقد كان المنزل الرئيسي لجاكلين بوفييه في الأربعينيات. ويحتوي العقار على مسبح، وملعب تنس، وجناح مزوّد بباب داخلي موصِّل إلى المسبح، ومطبخ، وصالة ألعاب رياضية، وغرفة لتغيير الملابس. ويمتد البيت على مساحة 23000 قدم مربّعة، وقد تم تجديدة وترميمه بعناية.

 

 

 

تحميل المزيد