سلسلة انفجارات ضخمة في مطار حماه العسكري بسوريا.. ضربات مجهولة تستهدف مستودعات أسلحة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/18 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/18 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش

هزّت انفجارات ضخمة اليوم الجمعة 18 مايو/أيار 2018 مطار حماة العسكري وسط سوريا، ولم تُعرف أسبابها بعد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية إن الانفجارات وقعت "في مستودعات أسلحة ووقود لقوات النظام في المطار" قرب مدينة حماة.

وأورد المرصد أنه "لم ترد معلومات إلى الآن عن أسباب الانفجارات"، مشيراً إلى أنها "تسببت بتصاعد أعمدة الدخان في محيط وأطراف مدينة حماة"، كما نشر سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لتصاعد الدخان في سماء المدينة.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن "سماع دوي انفجارات في محيط مطار حماة" من دون إضافة أي تفاصيل.

وخلال الأسابيع الماضية، استهدفت إسرائيل مرات عدة مواقع عسكرية في سورية كان آخرها ليلة التاسع والعاشر من أيار/مايو، حيث أعلنت إسرائيل قصف عشرات الأهداف "الإيرانية" رداً على هجوم صاروخي قالت أيضاً أنه "إيراني" على الجولان المحتل.

وتعد حماه من المناطق التي ينتشر فيها مقاتلو الميليشيات الإيرانية في سوريا، وإلى الآن ليس معلوماً ما إذا كانت الانفجارات اليوم قد استهدفت قوات لإيران.

روسيا تنشر أول فيديو للمتهمين في هجوم موسكو قبل بدء التحقيق معهم.. ظهروا مكبلي الأيدي ومعصوبي الأعين

ويشار إلى أنه منذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصفت اسرائيل مراراً أهدافاً عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله في سوريا، لكن الاستهداف طال مؤخراً مواقع يتواجد فيها إيرانيون.

تحميل المزيد