عائلة الصحفي معتز ودنان تشكو من تردِّي حالته الصحية داخل محبسه

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/17 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/17 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش

قالت شقيقة الصحفي المصري معتز شمس الدين، المشهور بـ"معتز ودنان"، والمعتقل لدى السلطات الأمنية المصرية، أمس الأربعاء 16 مايو/أيار 2018،  إن معتز يعاني من أوضاع إنسانية وصحية صعبة، بعد 90 يوماً من احتجازه.

وقالت ندى شمس الدين على صفحتها بموقع فيسبوك، إن شقيقها ممنوع من رؤية الشمس، وبدأ يشعر بآلام "شديدة" في الركبتين، مع إصرار إدارة السجن على حرمانه من رؤية طبيب السجن أو أن ينقل للعيادة.

اخويا حاليا وبعد ٩٠ يوم ممنوع فيهم من انه يشوف الشمس بدأ يعاني من الم فظيع في الركبتين وكالعادة ممنوع من العرض على طبيب…

Posted by Nody Shams on Tuesday, May 15, 2018

وأوضحت ندى أن النيابة العام تقوم بتجديد حبس الصحفي معتز، لمجرد أنه قام بعمله.

وأضافت أن إدارة السجن سمحت لوالدتها وزوجة معتز وأحد أطفاله الأربعة بزيارته، بعد رفضها للتصريح أكثر من مرة، إلا أن الزيارة لم تتجاوز الـ5 دقائق على حد قولها.

وكانت الشرطة المصرية قد ألقت القبض على معتز شمس الدين، يوم  16 فبراير/شباط 2018، بعد أن أجرى مقابلة مع المستشار هشام جنينة، واتَّهمته بفبركة الحوار، والانتماء لجماعة "إرهابية"، في إشارة إلى الإخوان المسلمين.

وكان موقع "هاف بوست عربي" قد حصل على تسجيل مصور للمستشار هشام جنينة، قال فيه إن رئيس أركان الجيش المصري الأسبق، سامي عنان، لديه وثائق سرية تدين عدداً من قيادات الدولة المصرية، تخص الفترة التي تلت ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

وبحسب جنينة، فإن هذه التسجيلات موجودة خارج مصر، وسيتم الكشف عنها وإذاعتها في حال تعرّض عنان لمحاولة اغتيال أو تصفية.

وبعد إذاعة التسجيل بساعات، ألقى جهاز الأمن الوطني القبض على جنينة، ووجَّه له تهمة نشر أخبار تُهدد الأمن القومي.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أعلن أن جهات التحقيق المختصة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد جنينة وضد الفريق سامي عنان، على خلفية هذه التصريحات.

 

تحميل المزيد