ترمب يستقبل 3 أميركيين أفرجت عنهم كوريا الشمالية.. إليك قصصهم

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/10 الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/10 الساعة 08:13 بتوقيت غرينتش
U.S.President Donald Trump gestures next to the three Americans released from detention in North Korea, Tony Kim, Kim Hak-song and Kim Dong-chul, upon their arrival at Joint Base Andrews, Maryland, U.S., May 10, 2018. REUTERS/Jim Bourg

هبطت طائرة تُقل 3 أميركيين أفرجت كوريا الشمالية عنهم، في قاعدة عسكرية قرب واشنطن، صباح الخميس 10 مايو/أيار 2018، حيث استقبلهم الرئيس دونالد ترامب وزوجته ميلانيا.

وأفرجت بيونغ يانغ عن الأميركيين الثلاثة كيم دونج تشول، وكيم سانج-دوك، المعروف أيضاً باسم توني كيم، وكيم هاك-سونج، وسلمتهم لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في بيونغ يانغ، أمس الأربعاء، مما يزيل عقبة كبيرة أمام قمة غير مسبوقة تعقد بين ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وصعد ترامب والسيدة الأولى ميلانيا إلى الطائرة بعد هبوطها في قاعدة أندروز المشتركة، وهي قاعدة عسكرية خارج واشنطن، في الساعة 2:40 صباحاً بالتوقيت المحلي (0640 بتوقيت غرينتش).

من هم الـ3 المفرج عنهم

كيم دونغ-شول هو قس أميركي مولود في كوريا الجنوبية، معتقل في الشطر الشمالي منذ العام 2015، بعدما ذكرت تقارير أنه حصل على شريحة إلكترونية لحفظ البيانات، تتضمن معلوماتٍ متعلقة بملف بيونغ يانغ النووي، وغيرها من المعلومات العسكرية، من جندي كوري شمالي سابق. وحكم عليه بالسجن عشر سنوات مع الأشغال الشاقة في 2016.

أما كيم هاك-سونغ وكيم سانغ-دوك (المعروف باسم توني كيم)، فكانا يعملان في جامعة بيونغ يانغ للعلوم والتكنولوجيا، التي أسسها مسيحيون إنجيليون أجانب، وقد اعتُقلا العام الماضي، للاشتباه بقيامهما بـ"أعمال عدائية".

واعتقل كيم هاك-سونغ (في منتصف الخمسينيات من عمره)، في محطة قطارات بيونع يانغ، في مايو/أيار 2017، بينما كان يستعد للتوجه إلى منزله في الصين.

أما توني كيم (في نهاية الخمسينيات من عمره) فاعتقل قبله بشهر واحد، في مطار بيونغ يانغ الرئيسي، أثناء محاولته مغادرة البلاد.

 

 

 

تحميل المزيد