من بين أطفال كوريا الجنوبية اختارها أردوغان للتصوير معها؟! من هي الطفلة التي ظهرت بجانب الرئيس التركي وزوجته!

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/03 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/03 الساعة 07:08 بتوقيت غرينتش

واضعاً يديه على كتفيها، ومنحنياً قليلاً باتجاهها، يظهر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع طفلة كورية في الحادية عشرة من عمرها، إلى جانبهما زوجته، ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي إن، وزوجته كيم جونغ سوك.

وجود هذه الطفلة في مأدبة العشاء التي أقيمت خلال زيارة أردوغان لكوريا الجنوبية لم يكن صدفة، فهي الممثلة كيم سيؤول، التي أدت دوراً أساسياً في فيلم "آيلا" الذي أُنتج العام 2017.

آيلا، وهو اسمها في الفيلم، صور حينها احتفالاً بالذكرى الستين للعلاقات الكورية- التركية، قصته مستوحاة من قصة حقيقية حدثت بين عامي 1950 و1953، عندما ذهب ما يقارب 15 ألف جندي تركي إلى كوريا الجنوبية، لمساعدتها وحمايتها من حربها ضد كوريا الشمالية.
وكان من ضمن الجنود الذين أرسلوا إلى كوريا جندي يدعى الرقيب سليمان ديلبيرلي، الذي أنقذ طفلة كورية من الغابة، كانت على وشك الموت.
قام الرقيب سليمان بأخذ الطفلة معه إلى المعسكر، واعتنى بها لأكثر من عام، وتعلَّقت به كثيراً، وأتى موعد الفراق الذي كان صعباً جداً على كليهما، ووضعها في دار للأيتام، على أمل أن يلتقي بها يوماً ما، وغادر كوريا الجنوبية عائداً إلى تركيا.
مرَّت السنوات تلو الأخرى، وظلت الطفلة في قلب سليمان، وهي الأخرى لم تستطع نسيانه، وبحث عنها حتى استطاع الوصول إليها بعد ما يقارب الـ60 عاماً، ولم يفترقا بعدها.
وقد رشح فيلم آيلا للحصول على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية لعام 2017، ولكنه لم يتأهل بعدها.
وحظي الفيلم بمشاهدات عالية في دور السينما التركية، بين متأثر بالأحداث ومعجب بالقصة.
وكان قد أدى دور الرقيب سليمان الممثل التركي إسماعيل حجي أوغلو، ودور آيلا الممثلة كيم سيؤول.

ولم تكن الصورة التي جمعت أردوغان بالطفلة فقط ما انتشر عن رحلته التي استمرت يومين في كوريا الجنوبية، بل انتشرت أخرى له وهو يزور أحد المنازل الكورية التقليدية برفقة زوجته.

وفي هذا المنزل، خلعوا أحذيتهم بحسب التقليد الكوري، الذي بالمناسبة لا يختلف عن التركي، فهم أيضاً يخلعون أحذيتهم قبل دخول المنازل، وارتدوا الشبشب المنزلي، وشربوا الشاي أيضاً على الطريقة الكورية التقليدية.
ويرافق أردوغان في زيارته، عقيلته أمينة، ورئيس هيئة الأركان الفريق أول خلوصي أكار، ورئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان، ومتحدث الرئاسة إبراهيم قالن، ورئيس الشؤون الدينية علي أرباش.