ترمب يقترح مكاناً يناسب زعيم كوريا الشمالية لعقد قمة بينهما

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/30 الساعة 14:38 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/30 الساعة 14:39 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: A combination photo shows North Korean leader Kim Jong Un in Pyongyang, North Korea and U.S. President Donald Trump in Palm Beach, Florida, U.S., respectively from Reuters files. REUTERS/KCNA handout via Reuters & Kevin Lamarque ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. FOR EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO THIRD PARTY SALES. NOT FOR USE BY REUTERS THIRD PARTY DISTRIBUTORS. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA.

اقترح الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، الإثنين 30 أبريل/نيسان 2018، أن تُعقد القمة التاريخية بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في قرية بانمونجوم على الحدود بين الكوريتين.

وكتب ترامب مع اقتراب موعد القمة، التي من المفترض أن تُعقد بحلول/يونيو حزيران 2018، فيي تغريدة نشرها على حسابه بموقع تويتر: "منزل السلام على الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية أليس مكاناً أكثر تمثيلاً وأهميةً ودواماً من بلد ثالث؟ أتساءل فقط".

وكان ترامب قال في كلمة، السبت 28 أبريل/نيسان 2018، إن القمة يمكن أن تُعقد "في غضون 3 الى 4 أسابيع".

و"بيت السلام" مبنى من الزجاج والأسمنت في القسم الجنوبي من بانمونجوم، حيث تم توقيع الهدنة التي وضعت حداً للحرب الكورية (1950-1953).

وكان كيم عقد قمة مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن في "بيت السلام"، الجمعة 27 أبريل/نيسان 2018، تعهدا خلالها بالعمل من أجل السلام.

وكان الإعلان في مارس/آذار 2018 عن قمة بين ترامب وكيم، أثار مفاجأة كبرى، ولم تتسرب بعده سوى تفاصيل محدودة عن مكان القمة وموعدها.

تحميل المزيد