تويتر ينتصر لـ”عهد التميمي”.. عاقب نائباً إسرائيلياً دعا إلى إطلاق النار عليها

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/24 الساعة 17:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/24 الساعة 17:54 بتوقيت غرينتش

علق موقع تويتر حساب النائب الإسرائيلي اليميني المتطرف بيتسائيل سموتريش لمدة 12 ساعة بعد أن نشر تغريدة تحريضية على الفتاة الفلسطينية عهد التميمي الأحد 22 أبريل/نيسان 2018 معتبراً أنه كان يجب إطلاق النار عليها بدلاً من سجنها بعد صفعها وركلها جنديين إسرائيليين.

والنائب الإسرائيلي بيتسائيل سموتريش معروف بتطرفه وهو من حزب البيت اليهودي المشارك في الائتلاف الحكومي.

وكتب سموتريش تغريدة الأحد على حسابه على تويتر عن عهد التميمي جاء فيها "إنه لمحزن جداً أن تكون هي في السجن. حسب رأيي كان يجب أن يطلق عليها الرصاص بدلاً من السجن، على الأقل في الركبة، فهذا كان سيجعلها سجينة في البيت لمدى الحياة".

وأبلغ موقع تويتر النائب سموتريش مساء الإثنين أنه انتهك قواعد الشبكة وأن حسابه سيعلق لمدة 12 ساعة، حسب الإخطار الذي تلقاه النائب.

وامتنع موقع تويتر عن الرد على وكالة الصحافة الفرنسية عن أسباب إغلاق حساب النائب واكتفى بالقول بأنه لا يجيب على أسئلة حسابات أشخاص لأسباب تتعلق بالخصوصية والأمن.

وحكم على عهد التميمي في آذار/مارس بالسجن ثمانية أشهر بعد التوصل إلى اتفاق مع النيابة أقرت بموجبه بالذنب عن بعض التهم المتصلة بشريط فيديو يظهرها وهي تصفع وتركل جنديين إسرائيليين أمام منزلها في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت أوقفت في 15 كانون الأول/ديسمبر وتحولت إلى بطلة ورمز وطني وأطلقت حملات تأييد وتضامن لها على المستوى الدولي كما يشيد الفلسطينيون بشجاعتها في التصدي للجنود الإسرائيليين.

ويشمل الحكم الفترة التي قضتها في السجن وغرامة بقيمة خمسة آلاف شيكل (1166 يورو) ما يعني أنه سيفرج عنها هذا الصيف.

ويظهر في شريط الفيديو قناص إسرائيلي منبطح أرضاً يريد إطلاق النار من رشاشه على تظاهرة وامرأة أربعينية تجثو على ركبتيها أمامه في مواجهة الرشاش من مسافة حوالي نصف متر وهي تحمل علماً فلسطينياً، ويسمع صوت عهد التميمي تقول "يما" وترفع المرأة عن الأرض وتقف هي وصبية آخرون أمام القناص وتصرخ لمنعه من إطلاق النار وتتشابك مع جنود يدفعونها وتدفعهم وتصرخ على أحدهم طالبة منه الرحيل.

وسموتريش معروف بتطرفه وينادي بضم الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى إسرائيل وتفكيك السلطة الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين والعرب من داخل إسرائيل طوعاً إلى الخارج عبر إعطائهم حوافز مادية للسفر.

ودافع قبل نحو أسبوعين عن جنود ظهروا في شريط فيديو فرحين بعد إطلاق النار من بعد على فلسطيني لا يبدو أنه كان يشكل خطراً، قبل أن يسقط أرضاً على الحدود بين الدولة العبرية وقطاع غزة.

فكتب على حسابه على تويتر "نحن أمام عدو يريد تدميرنا. أفضل الجنود الذين يضحكون وهم يطلقون النار. دعمي الكامل للجنود".

 

 

 

تحميل المزيد