20 قتيلاً على الأقل في غارة جوية على حفل زفاف في اليمن

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/23 الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/23 الساعة 10:05 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: People flee as smoke billows after air strikes hit the house of Yemen's former President Ali Abdullah Saleh in Sanaa May 10, 2015. Saleh and his family are safe after airstrikes targeted his residence in the capital Sanaa early on Sunday, a news agency allied to the former Yemeni president said. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi/File photo

قال سكان ومصادر طبية إن ضربات جوية نفذتها قوات التحالف بقيادة السعودية أسفرت عن سقوط 20 قتيلاً على الأقل يحضرون حفل زفاف في قرية بشمال غرب اليمن في وقت متأخر مساء أمس الأحد 22 أبريل/نيسان 2018، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

وقال مدير مستشفى الجمهوري في حجة لرويترز عبر الهاتف إن المستشفى استقبل 40 جثة معظمها تحولت إلى أشلاء وإن هناك 46 مصاباً بينهم 30 طفلاً جراء الضربات الجوية التي استهدفت حفل زفاف.

وقال سكان ومسعفون لرويترز إن 20 شخصاً يحضرون حفل الزفاف قُتلوا كما أصيب 30 على الأقل.

وقال متحدث باسم التحالف لرويترز "نتعامل مع هذا التقرير بمنتهى الجدية وسيتم التحقيق فيه بالكامل كما كان الحال مع كل التقارير المماثلة". ‭‭ ‬‬ويقاتل التحالف المدعوم من الغرب في اليمن منذ ثلاث سنوات ضد حركة الحوثي المسلحة التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم أجزاء شمال اليمن.

وشن التحالف آلاف الضربات الجوية في حملة لإعادة الحكومة المعترف بها دولياً. وأسفرت الضربات الخاطئة عن مقتل مئات المدنيين في مستشفيات ومدارس وأسواق.

وقالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين على تويتر إن 33 شخصاً قتلوا وأصيب 55.

ويقول التحالف إنه لا يستهدف المدنيين وشكل لجنة تحقيق في مزاعم سقوط ضحايا مدنيين في ضربات جوية برأت ساحته من أي مسؤولية في أغلب الحالات.

وأزهقت الحرب اليمنية أرواح أكثر من عشرة آلاف شخص وشردت ما يزيد عن مليونين ودفعت البلاد إلى شفا المجاعة وفقاً لتقديرات الأمم المتحدة.

 

 

تحميل المزيد