فيديو نشروه وقالوا إنه لها، لكنها ردّت ووصفته بـ”المفبرك”.. والنتيجة: استبعادها من الانتخابات العراقية

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/21 الساعة 10:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/21 الساعة 13:03 بتوقيت غرينتش

قرر "ائتلاف النصر" بزعامة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، استبعاد المرشحة عن الائتلاف، إنتظار الشمري، بعد فيديو مزعوم لها وصِفَ بـ"الفاضح".

وخلال اليومين الماضيين انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منسوب إلى المرشحة التي تشغل منصب أستاذة في جامعة بغداد.

وسارعت المرشحة بنفي الواقعة عبر بيان أصدرته، وقالت فيه إن "جهات سياسية وأجندات خارجية تسعى لإسقاطي سياسياً لأغراض انتخابية، وهذه الجهات تقف وراء الفيديو المزعوم والمفبرك".

.

?#عاجل..الرد على الفيديو الفوتوشوب الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس هذا الرد على كل وقح يحاول النيل مني جبل ما يهزني ريح وشكرا لكم من وقف معيالصفحة الرسمية للدكتورة #انتظار_الشمري عبر فيسبوك ❤️

Gepostet von ‎الدكتورة انتظار احمد جاسم‎ am Donnerstag, 19. April 2018

وقال حسين العادلي المتحدث الرسمي باسم "ائتلاف النصر" في تصريح لوكالة الأناضول، إن "هناك مواصفات لكل مرشح، وعندما يتم الإخلال بها لا تنطبق عليه قوانين المشاركة في الانتخابات، لذا تم اتخاذ القرار من قبل ائتلاف النصر باستبعاد المرشحة".

والعبادي من أبرز المنافسين على شغل منصب رئيس الوزراء في الحكومة القادمة، ويتزعم "ائتلاف النصر" الذي يضم أكثر من 18 كتلة وتياراً هي في الغالب كتل سياسية شيعية أبرزها المجلس الأعلى الإسلامي العراقي بزعامة همام حمودي، إلى جانب عدد من الكتل السنية الصغيرة.

وفي الانتخابات المقرر إجراؤها في مايو/أيار المقبل، يتنافس 7376 مرشحا يمثلون 320 حزباً وائتلافاً وقائمة للحصول على 328 مقعداً في البرلمان المقبل والذي سيتولى انتخاب رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويشار إلى أنه يحق لـ 24 مليون شخص التصويت في الانتخابات المقبلة.

علامات:
تحميل المزيد