سماع دوي 3 انفجارات في سماء الرياض.. والدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخاً

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/11 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/11 الساعة 15:28 بتوقيت غرينتش
FILE PHOTO: A view shows buildings and houses in Riyadh, Saudi Arabia, March 1, 2017. REUTERS/Faisal Al Nasser/File Photo

قال شهود بالعاصمة السعودية الرياض إنهم سمعوا، الأربعاء 11 أبريل/نيسان 2018، دويَّ ما لا يقل عن 3 انفجارات، وشاهدوا 3 سحب من الدخان في سماء وسط العاصمة.

وأعلن الدفاع الجوي السعودي اعتراض صاروخ.

وأفاد تلفزيون المسيرة التابع لجماعة الحوثي اليمنية المسلحة على تويتر إن الحوثيين استهدفوا وزارة الدفاع السعودية في الرياض بصواريخ باليستية اليوم الأربعاء.

وتداول مغردون على منصة تويتر مقاطع فيديو، قالوا إنها تظهر لحظة إسقاط قوات الدفاع الجوي السعودي صاروخاً أطلقه الحوثيون تجاه الرياض.

 

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العسكري في اليمن العقيد الركن تركي المالكي تدمير طائرتين من دون طيار أطلقتا من اليمن باتجاه جنوب المملكة.

وأوضح في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن إحدى الطائرتين حاولت استهداف مطار أبها الدولي ما أدى إلى ايقاف حركة الملاحة الجوية في المطار لفترة قبل استئنافها من جديد.

كان الحوثيون قد قالوا إنهم شنوا هجوماً على منشأة تتبع شركة أرامكو العملاقة للنفط، لكن الشركة قالت إن منشآتها تعمل بشكل آمن وطبيعي.

 

تحميل المزيد