لو كانوا يعلمون مصيرهم لابتعدوا تماماً عن الرشاوى.. رجال أعمال يُعاقَبون برصف الطرق

عربي بوست
تم النشر: 2018/04/05 الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/04/05 الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش
Ex-military official Byron Barrientos is escorted by police after his arrival at the Supreme Court of Justice building in Guatemala City, January 6, 2016. Guatemala on Wednesday detained 14 ex-military officials for forced disappearances and crimes against humanity during the bloodiest period of its 36-year civil war. Among the captured was Barrientos, who was minister of the interior from 2000 to 2004. REUTERS/Josue Decavele

قالت هيئة لمكافحة الفساد، مدعومة من الأمم المتحدة، إن 9 رجال أعمال في غواتيمالا سيرصفون طرقاً، ويبنون مدرسةً، في إطار عقوبة قضائية صدرت بحقهم، أمس الأربعاء 4 أبريل/نيسان 2018، لدفعهم رشا لنيل عقود حكومية.

ورجال الأعمال المدانون جزء من شبكة فساد كشفها العام الماضي مكتب الادعاء، واللجنة الدولية لمكافحة الإفلات من العقاب في غواتيمالا، التي تدعمها الأمم المتحدة، وكان ذلك في أثناء وجود وزير البنية التحتية السابق أليخاندرو سينيبالدي في منصبه. ولا يزال سينيبالدي طليقاً.

وأفاد بيان للجنة، أمس الأربعاء، أن رجال الأعمال التسعة سعوا للتعجيل بالإجراءات، باعترافهم بدفع الرشا. وأمرت محكمة في غواتيمالا بأن يدفع كل منهم غرامة تعادل 67500 دولار.

كما سيتعيَّن عليهم العمل معاً كمجموعة، لإصلاح ورصف 6 طرق على الأقل، وبناء مدرسة في منطقة ريفية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من محاميهم.

 

علامات:
تحميل المزيد