8 أسرار للجمال الطبيعي عرفتها من أشهر الممثلات التركيات

عدد القراءات
55,354
عربي بوست
تم النشر: 2020/08/11 الساعة 11:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/08/11 الساعة 11:06 بتوقيت غرينتش

لا أستطيع أن أخفي إعجابي بالممثلات التركيات، وجمالهن الطبيعي الذي لا تخطئه العين، وهوسي بهذا الجمال جعلني أتتبع وأبحث وراء عاداتهن اليومية وأسرار جمال بشرة هؤلاء المشاهير اللاتي صرحن بها، والأجمل أنني وجدتها غير مكلفة وباهظة الثمن كما تخيلت، بل مكونات ومنتجات متوفرة لدينا جميعاً:

تولين شاهين: قناع باللبن والتفاح

أحد الأسماء التي تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالتغذية الطبيعية والحياة الصحية، تحصل تولين شاهين على الكثير من العناية من المكونات الطبيعية للعناية بالبشرة.

لتحضير هذا القناع المكون من ملعقة صغيرة من العسل وموزة واحدة وتفاحة واحدة، عليك أولاً هرس الموز، ثم تبشير تفاحة وإضافة العسل والخلط جيداً. يمكنك وضعه على وجهك مباشرة. يتم الانتظار لمدة 20 دقيقة بعد وضع القناع على الوجه ثم غسله بالماء الدافئ. لا يرطب هذا القناع بشرتك فحسب، بل يجعلها أيضاً منتعشة ومشرقة.

نسليهان أتاغول: العسل والفواكه الطازجة

نسليهان أتاغول، الممثلة الجميلة التي لديها قاعدة جماهيرية كبيرة، لا تهمل شرب الكثير من الماء وتحب تقشير بشرتها بالفواكه الطازجة.

وأيضاً من أجل صحة الشفاه توجد طريقة يمكن للجميع تطبيقها وهي وضع العسل.

وأيضاً دعونا لا ننس أن نقول أنه لا يمر يوم دون وضع الثلج على وجهها.

ديميت أوزدمير: فرشاة الجسد وخليط من البيض وزيت الزيتون

ديميت أوزدمير، التي أصبحت من أشهر الأسماء في الآونة الأخيرة، تلفت الانتباه بجمالها المشرق وبشرتها الناعمة. تقول الممثلة الشهيرة إنها تستخدم فرشاة الجسم في العناية بالبشرة، فهي تسرع الدورة الدموية في جسدها بفضل هذه الفرش التي تستخدمها لوجهها وجسمها بشكل منفصل أثناء الاستحمام، وهذه الفرش لها تأثير كبير على بشرتها الناعمة.

إذا كنت ترغبين في ذلك، يمكنك شراء فرشاة مناسبة غير ضارة ولا تؤذي الجلد من متاجر مستحضرات التجميل أو عبر الإنترنت، ويمكنك محاولة تنظيف جسمك بهذه الفرش بحركات دائرية أثناء الاستحمام. ستبدئين في رؤية آثارها عند استخدامها بانتظام.

لديها أيضاً سر جمال بخصوص شعرها، والذي يحظى أيضاً بإعجاب معجبيها. تقوم بوضع مزيج من البيض وزيت الزيتون على شعرها أسبوعياً، ولا تهمل ذلك أبداً، خصوصاً في أشهر الصيف.

بنسو سورال: قناع القهوة 

بنسو سورال، من المشاهير الذين تعتبر أسرار جمالهم الطبيعي أكثر فضولاً، استخدمت خلطات العسل والقهوة والليمون، التي تعلمتها من والدتها، في العناية بالبشرة. ومن أبرز الوصفات قناع القهوة الذي وضعته بنفسها في الأشهر الماضية.

بنسو سورال بقناع القهوة

إذا سألت عن كيفية تحضير قناع القهوة، الذي له خصائص مثل تنشيط الجلد عن طريق تسريع الدورة الدموية، إذا كانت بشرتك ليست دهنية جداً أو ليست جافة جداً، ضعي القهوة التركية العادية واجعليها متسقة مع الكثير من التفل والقليل من الماء. ثم تقومين بتطبيقها على وجهك أو على أجزاء أخرى من جسدك، مع القيام بحركات دائرية لطيفة بأصابعك، ثم الاسترخاء. إذا كانت بشرتك دهنية، لا تنسي إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إلى هذا الخليط، وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من الزبادي.

سيدا باكان: ماء الورد

اعتادت سيدا باكان، التي لا تحبذ استخدام المنتجات الكيميائية، على تنظيف بشرتها جيداً كل يوم ومن ثم تضع ماء الورد. تقول الممثلة الجميلة، التي تحمي بشرتها من المكياج الثقيل بفضل ماء الورد، إن ماء الورد فعال للغاية في الحصول على بشرة ناعمة.

ياسمين أوزليهان: الحمام التركي

ياسمين أوزليهان، واحدة من الأسماء التي عرفناها منذ سنوات ولكن بطريقة ما لم يظهر عليها التقدم في السن، هي واحدة من أكثر الأسماء فضولاً حول أسرار الجمال والعناية. تقول ياسمين أوزليهان إن كلاً من النظام الغذائي الخالي من الكربوهيدرات والغني بالبروتينات وجيناته لها تأثير كبير على ذلك.

ولأهميته القصوى في العناية بالبشرة، تقول ياسمين أوزليهان أنه يجب الذهاب للحمام التركي مرة واحدة في الشهر. بالإضافة إلى ذلك، تضيف ياسمين أوزليهان أنها لا تضع أي مكياج تقريباً في حياتها اليومية، وأنها تدلك وجهها بانتظام، وأنها تفعل ذلك بنفسها في المنزل عندما لا تستطيع الذهاب للحمام التركي.

بورتشين تيرزي أوغلو: بياض البيض والثلج والحمام التركي

وفقاً لتصريح أدلت به منذ سنوات، نجحت بورتشين تيرزي أوغلو في إظهار بشرتها بشكل أكثر إشراقاً من خلال وضع بياض البيض ثم الثلج على وجهها خلال الأيام المزدحمة.

بصرف النظر عن ذلك، فهي واحدة من أولئك اللاتي لا يستطعن التخلي عن الحمام التركي للعناية بالبشرة مثل ياسمين أوزليهان. تعتقد أيضاً أن التدليك مهم للبشرة.

دفنا ساميلي: قناع بالقهوة والزبادي

دفنا ساميلي، التي تبدو تقريباً مثل بناتها على الرغم من تقدمها في السن، هي واحدة من أولئك اللاتي يفضلن أساليب الجمال الطبيعي. علاوة على ذلك، فهي تحب مشاركة أسرار العناية بالبشرة مع متابعيها. كان قناع القهوة والزبادي الذي وضعته للتخلص من الهالات في وجهها، أحد أسرار العناية بالبشرة المفضلة لديها.

دفنا ساميلي بقناع القهوة

فيما يتعلق بكيفية تحضير هذا القناع، يمكنك مزج ملعقتين كبيرتين من البن المطحون الطازج (يفضل القهوة التركية)، وملعقتين كبيرتين من الكاكاو، وملعقة كبيرة واحدة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي كامل الدسم، وتخلطين جيداً وتضعينه على بشرتك النظيفة. بعد ذلك، انتظري لمدة 20 دقيقة، اشطفي جيداً بالماء، ونظفي بشرتك من بقايا القناع.

بالإضافة إلى ذلك، تستخدم دفني ساميلي الخيار لعلاج الهالات السوداء حول عينيها وأحياناً تبقي القناع على بشرتها لأكثر من عشرين دقيقة.

– هذا الموضوع مترجم عن موقع Ymemk التركي. 

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

زينب تشيتين
كاتبة تركية
زينب تشيتين: من مواليد عام 1992 بمدينة تيكرداغ التركية، تخرَّجَت في قسم العلوم السياسىة والعلاقات الدولية. عملت لمدة عام في إحدى المجلات ثم انتقلت للعمل ككاتبة ومحررة.
تحميل المزيد