أفضل 10 أفلام رعب وإثارة في عام 2021

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/25 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/25 الساعة 11:15 بتوقيت غرينتش
حصاد | أفضل 10 أفلام رعب في 2021

شارف عام 2021 على الانتهاء، وأصبحت بضعة أيام فقط هي الفاصل بيننا وبين العام الجديد، لذا رأيت أن أفضل وسيلة لتوديع الأيام الأخيرة هي قضاء الليالي المتبقية مع أفضل 10 أفلام رعب وإثارة صدرت خلال هذا العام.

لذا ومن دون الكثير من التفاصيل دعونا نبدأ بالفيلم الأول، وبالتأكيد الترتيب لا يعني الأفضلية.

1- Blood Red Sky

أحد أهم أعمال نتفليكس التي صدرت هذا العام فيلم يأخذنا في رحلة تحبس الأنفاس مع أم مريضة وطفلها الوحيد، حين يركبان طائرة على وشك تعرضها للاختطاف من قبل مجموعة إرهابيين، لتتعرض الأم المسكينة حينها لاختبار يدفع أمومتها لحدودها الوحشية، ويعرض لنا قصة تغوص بنا في أعماق مفهوم الأمومة.

2- Army Of The Dead

لا شيء أفضل من المشروع الطموح الجديد للمخرج العبقري زاك سنايدر، حيث نرى في مشروعه الجديد هذا بداية لحقبة جديدة من أفلام الزومبيز والموتى الأحياء، فتأخذنا قصة الفيلم إلى مدينة الخطيئة لاس فيغاس، عقب انتشار وباء للموتى الأحياء فيها، حيث تحاول مجموعة من اللصوص تنفيذ عملية سرقة مستحيلة.

يعتبر الفيلم أحد أهم أفلام العام، وبداية جديدة للمخرج زاك سنادير، لذا لا تفوت مشاهدته، وبالتأكيد لا تفوت كذلك مشاهدة الفيلم السابق له

Army Of Theives.

3- The Witcher Nightmare Of The Wolf

أحد أجمل أفلام الأنمي التي صدرت هذا العام، والذي يخطف عقولنا في رحلة عبر عالم ذا ويتشر السحري، وفيها نتبع فيسيمير الويتشر الشاب، الذي يذبح الوحوش لأجل المال فقط، حيث يجد نفسه في مواجهة قوة جديدة تتصاعد بين الظلال، ولأجل أن يكون مستعداً لتلك المواجهة عليه أن يكتشف أن قتل الوحوش ليس لأجل المال فقط.

4- The Tomorrow War

يتعرض العالم للشلل التام حينما تعلن مجموعة من المسافرين عبر الزمن أنها قادمة من المستقبل، وتحديداً عام 2051، حيث تتعرض الأرض لغزو من مخلوقات مرعبة، وبسبب تعرض البشر في المستقبل لخسائر متتالية في حربهم ضدها، عليهم الآن الاستعانة بالبشر من الماضي قبل أن تنقرض البشرية تماماً.

5- Spiral

حينما يتعرض رجل شرطة للقتل عن طريق أحجية من فعل مقلد للقاتل المتسلسل المشهور جيغسو، يجد الشرطي زيك بانكس نفسه في مواجهة فساد قسمه بالكامل، وكذلك في مواجهة شبح قاتل يحاول العودة من الموت، ولكن تلك المواجهة تحرر معها أشباح ماضيه.

يُعتبر فيلم Spiral رغم تقييماته المنخفضة أحد أهم أفلام العام وأكثرها متعة، فهو يؤذن بإعادة خلق إرث أفلام Saw المشهورة.

6- The Little Things

حينما يضرب قاتل متسلسل ضحاياه بقوة يتعاون محقق سابق مع محقق مبتدئ على حل القضية، ولكن قبل أن يجدوا أي شيء حول القاتل تتدخل المباحث الفيدرالية.

بين رامي مالك ودينزل واشنطن وجاريد ليتو ستشهد مطاردة مثيرة.

7- Wrath Of Man

إتش هو رجل جديد يبدأ عمله في شركة أمن لشاحنات الأموال، ولكن رغم كونه جديداً في هذا العمل نتعرض للصدمة حين نجده أشبه ببطل خارق في تعامله مع السارقين، وهنا سرعان ما نكتشف أن إتش ليس سوى رجل يبحث عن الانتقام.

ربما كانت حبكة الانتقام من أكثر الحبكات استهلاكاً في صناعة السينما، ولكن هذا الفيلم قد نفذ كل تفاصيلها بشكل صحيح ورائع.

8- Batman The Long Halloween

إن كنت محباً لباتمان وشخصيته كأفضل محقق في العالم، إذاً لا تفوّت هذا الفيلم الرائع، حيث تحدث العديد من جرائم القتل الغريبة خلال المناسبات، جرائم تستهدف أعتى مجرمي جوثام، لذا على باتمان الآن مطاردة القاتل بمساعده صديقيه المحقق جايمس جوردون وهارفي دينت.

9- Malignant

تجد الفتاة الشابة ماديسون نفسها في حالة من الرعب، حيث تراودها أحلام عن جرائم قتل يقع ضحيتها أناس لم ترهم من قبل، لذا تحاول ماديسون إنقاذ من تستطيع منهم.

10- Candyman

لعقود طويلة عانت منطقة كابريني جرين في شيكاغو من أسطورة محلية تزرع الرعب في قلوب السكان، حيث يقال إن هناك قاتلاً بيد خطاف يسمونه رجل الحلوى.

في الوقت الحاضر، يحاول فنان اكتشاف التاريخ المظلم لرجل الحلوى، الذي ستتركه عارياً على حدود الجنون، ما يطل بموجة من الفزع والخوف على كل من يحيط به.

كان هذا الفيلم الأخير في قائمة أفضل 10 أفلام رعب وإثارة صدرت جميعها في 2021، لذا أتمنى أن يكون العام قد مر على خير، ونتمنى لكم حظاً أوفر في العام القادم، فربما سنحتاج هذا الحظ بالتأكيد.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

محمد جمال فرانك
روائي مصري وكاتب متخصص في السينما
روائي مصري وكاتب متخصص في السينما، من مواليد محافظة الدقهلية عام 1996، صدر لي: رواية صلوات العبيد، وكتاب كريبي باستا، وكتاب المسكوت عنه في سينما الرعب.
تحميل المزيد