أفضل 10 مسلسلات شاهدتها على نتفليكس في 2022

عربي بوست
تم النشر: 2022/12/29 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/12/29 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش

ودعنا عام 2022 ونستقبل 2023، نترك صحفنا القديمة لنفتح صحفاً جديدة، وهكذا هي الحياة، عملية تتابع وتبادل مستمرة، تأخذنا عبر صفحاتها في رحلات نظن أن لها نهاية، ولكن حين نقترب من نهايتها نجد أنفسنا في رحلة أخرى عبر شبكة من العلاقات والتجارب الإنسانية التي تعطي حياتنا معنى وقيمة.

وهكذا وعلى مدار عام 2022، وفي خضم تجربتي الإنسانية، قررت أن أتابع إصدارات المسلسلات الجديدة الي قدمتها نتفليكس على مدار العام، فكما قلت سابقا، أنا أؤمن بأن القصص الأدبية الممثلة في صناعة السينما والدراما، تمثل كنزاً من التجارب الإنسانية والانطباعات الفكرية، وكذلك رحلات لا يمكن وصفها عبر الخيال البشري.

وكالعادة قدمت شبكة نتفليكس هذا العام قائمة طويلة من المسلسلات، منها ما هو مواسم لمسلسلات بدأت في السنين السابقة، ومنها مسلسلات جديدة كلياً.

لذا قررت في هذه القائمة التي نودع بها عام 2022، أن أضع أفضل عشرة مسلسلات جديدة كلياً أصدرتها نتفليكس طوال مدة العام، لذا دعنا لا نضيع المزيد من الوقت، ولنبدأ مباشرة بتصفح القائمة فربما تعثر على شيء يأسر اهتمامك.

أفضل عشر مسلسلات جديدة شاهدتها على نتفليكس خلال هذا العام:

Guillermo del Toro's Cabinet of Curiosities

بلا شك يمثل مسلسل خزانة الغرائب للمخرج العظيم ديل تورو أفضل ما شاهدته من مسلسلات هذا العام، فالمسلسل يقدم ثماني حلقات كل منها بقصة منفصلة، مقتبسة من أعمال مؤلف مختلف ومصاغة بعناية كي تقدم إلى الشاشة بيدي مخرج مختلف.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

يتمثل جمال هذا المسلسل في التنوع المبهر بين قصصه، فرغم كون كل قصصه تقع تحت تصنيف الرعب، إلا أنها تمتلك جوانب شاعرية ورومانسية وبطولية مبهرة ومريبة في نفس الوقت.

ومع كل حلقة وكل قصة تقوم باستكشافها عبر حلقات المسلسل، تجد نفسك في بعض تفاصيل تلك القصص.

بالتأكيد يمثل هذا المسلسل أحد أروع الأعمال التي قدمها ديل تورو للمشاهدين، وبالتأكيد كذلك هو تجربة ستندم إذا فوتها.

The Midnight Club

على غرار مسلسل خزانة الغرائب لديل تورو، أجد هذا المسلسل المشابه بعض الشيء مميزاً لذاته ويستحق أن يُذكر بعد خزانة الغرائب مباشرة.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

فالمسلسل يسرد قصة قصر ذي تاريخ غامض، وثمانية شبان يشكلون نادياً مريباً يسمونه نادي منتصف الليل، يلتقى أعضاء النادي كل ليلة، ليسرد أحدهم قصة غريبة ومرعبة على البقية، حتى تتلاقى القصص في عالم غريب ومرعب، وتستكشف التاريخ الغامض لذلك القصر والماورائيات التي تحدث به ومع أعضاء النادي.

بالطبع المسلسل قد يشابه إلى حد كبير خزانة الغرائب، فلكل حلقة قصة مختلفة، ولكن ما يميزه هو طابعه المعاصر الشبابي، والمقتبس من روايات Christopher Pike الشبابية، حيث تمثل شخصيات النادي شخصيات رواياته السابقة.

لذا لا تفوت هذه الفرصة، وحاول الانضمام لنادي منتصف الليل.

The Sandman

أحد أجمل المسلسلات التي أصدرتها نتفليكس هذا العام، مقتبس كذلك من أشهر القصص المصورة للكاتب نيل جايمان، وهي قصة رجل الرمال.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

ويسرد المسلسل قصة رجل الرمال، أو "حلم" وهو الكيان الكوني الذي يتحكم بأحلام البشر ويحكم عالم الأحلام، للأسف يحاول ساحر هاوٍ أسر الموت، ولكنه يأسر "حلم" بدلاً عنه، وهكذا يبقى حلم أسيراً لمدة مئة عام، مما يتسبب بدمار مملكته ومعاناة البشر.

بالطبع ينجح حلم في التخلص من أسره، وعليه الآن خوض رحلة مبهرة عبر عوالم مختلفة لاسترداد قوته وحكمه على عالم الأحلام.

من التفاصيل الرائعة في المسلسل، ليس فقط امتداده عبر كائنات كونية أسطورية مقتبسة من الأساطير الشعبية، ولكن كذلك استكشافه لجوانب عدة ومختلفة عبر النفس البشرية، تجعله يتربع على عرش مسلسلات العام بكل فخر.

1899

كان أحد أكثر مسلسلات العام انتظاراً بعد نجاح مسلسل Dark  وذلك لكونها من نفس الصُنّاع، يأخذنا مسلسل 1899 في رحلة بحرية على متن سفينة مهاجرين انطلقت من السواحل البريطانية نحو الولايات المتحدة بحثاً عن بداية جديدة لحياتهم، لكن السفينة سرعان ما تسقط وسط مؤامرة تتضرب بالواقع عرض الحائط حين يتعارض مسارها مع سفينة مفقودة.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

الكثير من الألغاز و الكثير من الشخصيات ذات المصير المتشابك، أعتبر مسلسل 1899 أحد أكثر المشاريع الطموحة التي صدرت هذا العام، وقد نجح بالفعل في تحقيق بعض طموحاته، لذا ربما عليك تجربته.

Archive 81

شاب يعمل بالأرشيف، واختصاص عمله استرجاع ما يمكن استرجاعه من شرائط الفيديو التالفة، ليكتشف أنه وقع ضحية لغز حول مخرج اختفى في ظروف غامضة، وجماعة دينية سرية تسعى لتحقيق شيء مرعب.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

رغم أن المسلسل لم يتم تجديده لموسم ثانٍ، إلا أنه أحد أفضل الأعمال التي يمكنها أسر عقلك عبر ألغاز مرعبة ومخيفة، حيث يستغل المسلسل أجواءه بشكل ممتاز، ليدفعك في رحلة تحقيق حول شخصياته وما يحدث بينهم في الحقيقة.

All of Us Are Dead

قلت سابقاً إنني أدعم السينما والدراما الكورية بشدة، بل أراها تمتلك نقطة الانطلاق التي تجعلها تتغلب على هوليوود، وهذا المسلسل هو دليل على ذلك.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

فعلى غرار التحفة الفنية الكورية Train to Busan يسرد المسلسل قصة مجموعة من الشباب المعاصرين في مدرسة ثانوية حين تتحول المدرسة إلى نقطة تفجر وباء للموتى الأحياء.

قد تظن للوهلة الأولى أنه شيء عادي، فقد رأينا بالفعل العشرات من الأعمال التي تسرد قصصاً في هذا الإطار، ولكني دعني أخبرك بأن الدراما الكورية دائماً ما تكون مختلفة عن نظيرتها الأمريكية، وهذا المسلسل مثال رائع على ذلك، لذا أظن أن عليك تجربته فهو سيجعلك تتمسك بمقعدك خوفاً من جحافل أكلة لحوم البشر.

Dahmer – Monster: The Jeffrey Dahmer Story

بالطبع يجب أن يدخل المسلسل الذي حطم كل الأرقام القياسية في نتفليكس إلى هذه القائمة، المسلسل الوثائقي الذي يحكي قصة السفاح المتسلسل جيفري دامر.

يسرد المسلسل قصة القاتل المتسلسل دامر من وجهة نظر ضحاياه الناجين، بالطبع مع مشاهد تمثيلية تجسد الوحش الذي كان عليه دامر حقاً.

Dahmer – Monster: The Jeffrey Dahmer Story

يتسلل المسلسل بين ثنايا تاريخ ذلك القاتل المشهور، وكيف تحول من طفل إلى هذا الوحش الذي أرعب الولايات المتحدة وأصبح أحد أشهر القتلة المتسلسلين في التاريخ.

إن كنت تهوى الوثائقيات الدرامية وقصص القتل المرعبة، فهذا هو مسلسل المفضل القادم.

Wednesday

من منا لا يعرف عائلة أدامز المرعبة؟ عائلة أدامز هي عائلة سينمائية ودرامية أيقونية ظهرت في الرسوم المتحركة الأمريكية منذ نهايات الثلاثينيات، وحتى الآن تشكل أفلامها ومسلسلاتها جزءاً أساسياً في ذاكرة الشعوب العالمية.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

ومسلسل نتفليكس الجديد هذا يقدم إعادة سرد معاصرة لقصة هذه العائلة، حيث يركز على Wednesday ابنة العائلة والتي تنضم لأكاديمية Nevermore حيث عليها أن تستغل كل قدراتها لتكشف لغز جريمة وأسرار عائلتها كذلك.

In From the Cold

إن كنت تحب أعمال الجاسوسية، فهذا المسلسل تقدمه شبكة نتفليكس لك على طبق من ذهب، حيث يسرد قصة أم تنقلب حياتها وحياة عائلتها رأساً على عقب حين تبدأ أسرارها بالانكشاف، يؤدي ذلك لسقوطها في منعطف خطر كي لا تعرض حياة عائلتها للموت، ولكن ماضيها كجاسوسة روسية معدلة وراثياً يطاردها بلا هوادة.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

Inventing Anna

والآن نصل لآخر مسلسل في قائمتنا، المسلسل الذي يسرد قصة حقيقية ضربت مجتمع الصفوة الأمريكي في مقتل حين تمت سرقة أموالهم بواسطة مُدعية تسمى نسفها آنا ديلفي.

أفضل مسلسلات نتفليكس 2022

يتبع المسلسل قصة الصحفية التي تكشف أسطورة الإنستغرام آنا ديلفي وكيف استطاعت خداع مجتمع الأغنياء الأمريكي قبل القبض عليها.

والأن بما أننا في نهاية المقال، ربما عليك أن تسرع باختيار مسلسلك المناسب، فالساعة تمضي، وسرعان ما سيتركنا العام لنستقبل عاماً جديداً بأعماله الجديدة كذلك.

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

محمد جمال فرانك
روائي مصري وكاتب متخصص في السينما
روائي مصري وكاتب متخصص في السينما، من مواليد محافظة الدقهلية عام 1996، صدر لي: رواية صلوات العبيد، وكتاب كريبي باستا، وكتاب المسكوت عنه في سينما الرعب.
تحميل المزيد