كيف سيؤثر المونديال على موسم الانتقالات الصيفية لدوري نجوم قطر؟

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/03 الساعة 11:23 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/11/03 الساعة 11:49 بتوقيت غرينتش
نادي قطر / تويتر

تشهد فترة الانتقالات الصيفية الحالية نشاطاً ملحوظاً في موسم 2022/ 2023 لدوري نجوم قطر، الذي يحمل لقبه نادي السد، وهو أيضاً الأكثر تتويجاً بالبطولة.

الانتقالات الصيفية الحالية لها خصوصية تختلف عن الفترات السابقة، حيث ستكون الأخيرة قبل انطلاق كأس العالم في قطر، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022، حيث نلاحظ التأني والتروّي من بعض اللاعبين المتأهلين للمونديال في اختيار أنديتهم المقبلة، وضمان المشاركة أساسياً مع فريقه، للحفاظ على لياقته ومستواه الفني، لضمان مشاركته في الحدث الأكبر عالمياً في كرة القدم، على سبيل المثال عالمياً اللاعب الأرجنتيني دي ماريا.

دوري نجوم قطر وانتقالات هادئة لكن متميزة 

حركة تنقلات وصفقات مميزة وهادئة تشهدها أندية دوري نجوم قطر، استعداداً لانطلاق البطولة، والتي ستأتي مبكرة هذا العام استعداداً لمشاركة العنابي القطري في المونديال لأول مرة، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، حيث يتطلع اللاعبون المحترفون والمحليون للظهور بالمظهر المتميز، أملاً في نيل رضا مدربي منتخباتهم واختيارهم لتمثيلها في المونديال.

البداية في حامل اللقب نادي السد

حيث كانت أبرز صفقات النادي في تولي مساعد غوارديولا السابق في مانشيستر سيتي، خوان مانويل ليلو، القيادة الفنية للفريق، وبداية رحلة جديدة له كرجل أول، وسعي النادي للحفاظ على لقب الدوري بعد الإخفاق في دوري أبطال آسيا والخروج من دور المجموعات، كما يقترب من ضم اللاعب البرازيلي اليكيس تيكيسيرا من بشكتاش التركي، في ظل الخروج المحتمل للإسباني كازولا من قائمة الفريق إلى فريق آخر.

بن شرقي وبانون وفيدال وأبوبكر في الطريق لدوري نجوم قطر

الغرافة يواصل تدعيماته القوية، فبعد ضم ياسين إبراهيمي الدولي الجزائري من الريان، بات قريباً من ضم فينسنت أبوبكر الدولي الكاميروني من النصر السعودي، والمفاضلة مع الدولي الجزائري إسلام سليماني. 

السيلية يقترب من إتمام صفقة انضمام الدولي العراقي مهند علي لاعب الدحيل، بالإضافة إلى اللاعب فيتفا من الخور.

نادي قطر وبرغبة من المدرب المغربي للفريق يوسف سفري يقترب من إتمام صفقة انتقال مواطنه بدر بانون، لاعب الأهلي المصري، بعرض قيمته 2.5 إلى 3 ملايين دولار، وذلك لتعويض رحيل المدافع الجزائري جمال بلعمري، كما تعاقد الفريق مع اللاعب طلال منير من الشمال.

نادي الريان يرغب في تعويض رحيل ياسين إبراهيمي بالمغربي أشرف بن شرقي، الذي أصبح حراً بعد نهاية تعاقده مع الزمالك، والذي يرغب أكثر من نادٍ في الحصول على توقيعه، أبرزها قطر والعربي، كما يقترب من ضم الجناح الأرجنتيني بيتي مارتينيز من النصر السعودي، وتشير مصادر صحفية إلى وجود عرض من الفريق لضم الدولي التشيلي أرتور فيدال، لاعب إنتر ميلان الحالي، والذي سبق له اللعب لبرشلونة وبايرن ميونيخ واليوفنتوس وبايرليفركوزن، كما يرغب النادي في الحصول على خدمات لاعب قطر السابق يوسف بلايلي، وذلك لتعويض انتقال فرانك انكوم وخليل زادا بإبرام صفقات لتعويضهما، بالإضافة إلى احتمالية الخروج المحتمل للكولومبي خميس رودريغيز. 

في الوكرة يقترب المدافع الأسترالي تيرنت سانسبري من الانضمام إلى الفريق، والأنجولي جيلسون دالا من ريو افي البرتغالي. 

أم صلال يتعاقد مع اللاعب الأوزباكي راشيدوف قادماً من باختاكور، بالإضافة إلى الهولندي إدريس الصديقي من فيليم الهولندي، والمدافع المغربي عبد الله خفيفي، والبرتغالي جواو تيكسيرا، والمهاجم الإيفواري القادم من الغرافة جوناثان كودجيا. 

في المرخية انضم اللاعب الدولي العراقي أيمن حسين قادماً من أم صلال، بالإضافة إلى يوسف هاني من الشحانية، والمغربي إدريس فتوحي من السيلية.

وفي الأهلي يرغب المدير الفني نيبوشا في ضم لاعب الزمالك يوسف أوباما، حيث سبق أن اجتمعا معاً عند تدريبه للزمالك قبل سنوات، بالإضافة إلى ضم اللاعب الإيراني خليل زادا من الريان. 

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال مقالاتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: [email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

علامات:
محمد نجيب
محلل رياضي مصري
محلل رياضي مصري ومدرب كرة قدم في قطر
تحميل المزيد