وجهها طبيعي والعمر لا يظهر عليها أبداً.. كيف تحافظ شاكيرا على رشاقتها وبشرتها رغم بلوغها 45 عاماً؟

عدد القراءات
1,023
عربي بوست
تم النشر: 2022/05/23 الساعة 09:04 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/23 الساعة 09:13 بتوقيت غرينتش
شاكيرا

كثير من السيدات، خصوصاً الفتيات في سن المراهقة، يبحثن عن طريقة للحفاظ على رشاقة أجسامهن وكذلك الحفاظ على بشرتهن من أي مشاكل، وتعتبر الفنانة المعروفة شاكيرا أفضل مثال على ذلك، فرغم كِبر سنها فإنها تحافظ على رشاقتها وبشرتها النضرة، فإليكِ- عزيزتي- روتينها اليومي، وهو وراء سر لياقتها ورشاقتها.

1- تقوم بالتمارين الرياضية ستة أيام في الأسبوع

فتعتمد بشكل أساسي على التمارين الرياضية في الروتين اليومي الخاص بها، وتنوّع ما بين تمارين القوة والرقص، وعادةً ما تغير تمرينها حسب متطلبات يومها، وتفضّل أن تنوّع في التمارين؛ حتى لا تمل.

هذا بجانب دروس الزومبا التي ساعدتها كثيراً في الحفاظ على وزنها في أثناء فترة الحمل، ومن المعروف أن الجمع بين تمارين المقاومة (كتمرين القرفصاء، وتمرين الضغط والسحب) والرقص يحرق من السعرات الحرارية ما يقارب 500 سعر حراري في الساعة الواحدة، لذا- عزيزتي- إن أردت خسارة الوزن بشكل سريع، فيمكنك ممارسة تمارين الزومبا؛ لتتخلصي من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.

وكلما كان لديكِ وقت فراغ استغليه بعمل مزيد من التمارين الرياضية، كما تقوم الفنانة شاكيرا في معظم أوقات فراغها، فبذلك تساعدين جسمك على خسارة نسبة أكبر من السعرات الحرارية. وكما ذكرنا سابقاً، فإن التنويع بين التمارين يساعد في عدم الإحساس بالملل، والرغبة المستمرة في التمرن.

كما أنها تترك أي وسيلة من الممكن أن تلهيها عن أداء روتينها الرياضي اليومي، فهي تقوم بإغلاق الموبايل حتى الانتهاء من تمرينها.

2- تناول الوجبات الصغيرة والصحية على مدار اليوم

تفضل شاكيرا دوماً تناول الوجبات الصغيرة وتقوم بتقسيمها على مدار اليوم، وتهتم بأن تحتوي على المغذيات التي يحتاجها جسمها مثل الألياف والكالسيوم والحديد والبروتين، مما ساعدها كثيراً على تحسين عملية الهضم، كما أنها تقلل بشكل كبير من السكريات ومنتجات الألبان.

نصائح شاكيرا للعناية بالبشرة والشعر

كيف تحافظ شاكيرا على رشاقتها

من الواضح وفي جميع العروض والصور التي نراها لشاكيرا أن بشرتها خالية تماماً من العيوب، لذا جمعنا لكِ بعض الخطوات التي تقوم بها للمحافظة على بشرتها نضرة ورطبة:

1- كبسولات فيتامين إي

الجدير بالذكر أن هذا الفيتامين يحمي من السرطان بجانب بعض المميزات التي تحافظ على صحة الجلد وجماله، لذا تهتم شاكيرا بوضع مستخلص فيتامين إي ووضعه على البشرة؛ لكي تحافظ عليها من الجفاف والبَهَتان.

فيمكنك شراء كبسولات فيتامين e من أي صيدلية ووضعها مباشرةً على بشرتك للمحافظة على ترطيبها، فمن أهم فوائد فيتامين إي للبشرة أنه يقلل من تجاعيدها، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، كما يساعد في حل مشاكل حَب الشباب المزعجة وغيرها من مشاكل البشرة.

2- اعتمادها بشكل أساسي على فيتامين سي في روتينها اليومي لبشرتها

ولعل أكثر ما تهتم به شاكيرا هو استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الغنية بفيتامين سي، والتي تساعد بشكل كبير في تحفيز الكولاجين في البشرة، ويحافظ على نضارتها، بجانب قدرته على توحيد لون البشرة، مما يجعل البشرة مشرقة معظم الوقت.

فكما هو معروف عن فيتامين سي أنه يرطب البشرة بشكل عميق عن طريق مساعدة البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة لأطول فترة ممكنة، ويحد من الهالات التي تظهر تحت العين، لذا يفضل عند اختيارك للمنتجات العناية بالبشرة أن تختاري المنتجات التي بها نسبة فيتامين سي عالية؛ لتساعد على تحسين بشرتك.

3- استخدام الواقي الشمسي 

من أهم الخطوات التي تقوم بها ولا تستغني عنها أبداً، استخدامها الواقي الشمسي المناسب لها، حيث تقوم باختيار المستحضرات الطبيعية الخالية تماماً من مادة البارابين، وتفضل أن يكون الواقي من أشعة الشمس مقاوماً للماء، ومن المهم أن يكون عامل الحماية الخاص به SPF 50؛ لكي تحمي بشرتها من أشعة الشمس الضارة.

4- استخدام سيروم للشعر

تفضّل شاكيرا استخدام سيروم الشعر الغني بالزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان والجوجوبا الذي يحفز نمو الشعر ويقوي بصيلاته؛ ومن ثم يحميها من التقصف، كما تعتمد في تنظيف الشعر على الشامبو الخالي من السلفات، لأنها تؤذي فروة الرأس وتعمل على جفاف الشعر.

5- عادةً ما تستخدم مشطاً واسع الأسنان

فكثير من خبراء الشعر ينصحون باستخدام مشط واسع عند تمشيط الشعر؛ لسهولة فك التشابك وعدم تكسُّر الشعر وتقصُّفه، لهذا تعتمد شاكيرا استخدام المشط الواسع في تصفيف شعرها؛ لتحافظ عليه من التقصف.

6- الاعتماد على مكياج بسيط جداً

دائماً ما تعتمد شاكيرا على المكياج اليومي البسيط مثل أحمر الشفاه اللامع والماسكرا، وفي أحيان كثيرة تستغني عن الماسكرا، وتقوم فقط بتجعيدها، لأنها تعتمد مقولة "كلما كان المكياج أقل، كان المظهر أفضل".

7- كريم أساس خفيف

من ضمن العادات المميزة التي تقوم بها شاكيرا، وضع نسبة بسيطة من كريم الأساس، وتفضّل المنتجات المقاومة للماء، ولا تضع على الوجه بالكامل وإنما على الأماكن التي توجد بها مشاكل فقط، ولا تقوم باستخدامه بصفة دورية، ولكن تعتمد عليه في المناسبات المهمة فقط.

وأكثر ما تهتم به شاكيرا في مستحضرات العناية بالبشرة أو منتجات التجميل، أن تكون خالية من أي مواد كيميائية وغنية بالعناصر الطبيعية المغذية مثل فيتامين سي أو فيتامين e.

8- تنظيف البشرة تماماً قبل الذهاب إلى النوم

من أهم الأمور التي تعتمد عليها شاكيرا والتي تنصح بها جميع السيدات، التخلص من أي مستحضرات تجميل على البشرة قبل النوم، وتنظيفها تماماً؛ حتى لا تسد بقايا مستحضرات التجميل مسامَّ البشرة وتتسبب في حَب الشباب وغير ذلك من مشاكل البشرة.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

آية ناصر
كاتبة مهتمة بشؤون الجمال والمرأة
كاتبة مهتمة بشؤون الجمال والمرأة
تحميل المزيد