المنتجات الرخيصة ليست سيئة دائماً.. أفضل 8 مستحضرات تجميل استخدمتها بأقل من 50 جنيهاً (3 دولارات)

عدد القراءات
2,000
عربي بوست
تم النشر: 2022/02/17 الساعة 10:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/17 الساعة 10:52 بتوقيت غرينتش
صورة تعبيرية / iStock

مما لا شك فيه أنني وكثيرات من الفتيات مثلي نبحث دوماً عن منتجات التجميل التي تناسب بشرتنا وشعرنا، وتحافظ على جمالنا، لكن هناك اعتقاد شائع بأن المنتجات ذات الفاعلية الجيدة يجب أن تكون باهظة الثمن وذات سعر مرتفع، لكن من خلال تجربتي الشخصية اكتشفت أن انخفاض تكلفة بعض المنتجات ورخص ثمنها لا يعني دوماً أنها غير فعالة، بالعكس بعض هذه المنتجات أصبحت من مفضّلاتي، ولن أتوقف عن شرائها كلما نفدت.

1- غسول إيفا ببروتينات اللبن

منتجات تجميل رخيصة

من أفضل الغسولات التي استخدمتها لبشرتي، فقد لاحظت كيف نقّى وجهي بعمق، ومنع ظهور الحبوب بشكل كبير، كنت أستخدمه كذلك لإزالة المكياج، حيث كان ينقي بشرتي من كل بقايا الميكب العالقه بالبشرة، وينظفها بعمق حتى مع المكياج المقاوم للماء، استخدميه مرتين يومياً لتحصلي على أفضل النتائج.

السعر: 30 جنيهاً مصرياً، بما يعادل 2 دولار أمريكي

2- مقشر الجسم من يوكو 

منتجات تجميل رخيصة

يعتبر مقشر يوكو من أفضل المقشرات التي استخدمتها، قلل لديّ مشكلة جلد الوزة بشكل ملحوظ، حيث يقوم بتقشير كامل خلايا الجلد الميتة والتخلص منها، ويمنح نعومه ونضارة للجلد، لكن من المهم جداً ترطيب الجسم بعد كل مرة تقومين فيها بتطبيق المقشر، كنت أستخدمه ما لا يقل عن مرة واحدة أسبوعياً

السعر: 25 جنيهاً مصرياً، ما يعادل 1.5 دولار أمريكي 

3- شامبو ترشوب

منتجات تجميل رخيصة

على عكس كل المنتجات الأخرى المعروفة، كان لشامبو ترشوب أثر كبير على شعري الجاف، حيث رطّبه بشكل كبير، ومنع جفاف فروة الرأس الذي يسبب القشرة، وعالج مشكلة تقصف الشعر وتكسره، حيث إن الحناء وجلّ الصبار من المكونات الأساسية له، والتي تحافظ على رطوبة الشعر وبعث الحيوية فيه من جديد، والأهم بالنسبة لي هو أنني لاحظت كيف حفّز نمو شعري، وعمل على إطالة الشعر خلال شهرين متواصلين من الاستخدام، وعالج مشكلة التساقط بشكل ما، من المفيد أيضاً معرفة أن هذا الشامبو مناسب لكل أنواع الشعر.

السعر: 30 جنيهاً مصرياً، ما يعادل 2 دولار أمريكي

4- بلسم ترشوب

منتجات تجميل رخيصة

لا يقل البلسم أهمية عن الشامبو، كنت أستخدمه على أطراف الشعر فقط، وأتركه لمدة من 3 إلى 5 دقائق، قام البلسم بترطب شعري جداً، ومَنَحه نعومةً وطراوة لاحتوائه على مادة الكيراتين، التي يحتاجها الشعر، كما أن رائحته كانت منعشه جداً، ويناسب أيضاً جميع أنواع الشعر.

السعر: 30 جنيهاً مصرياً، ما يعادل 2 دولار أمريكي

5- مرطب البشرة ستروبانتين

منتجات تجميل رخيصة

تجربتي مع مرطب ستروبانتين كانت ممتازة، المرطب ملمسه غير دهني، وخفيف جداً على البشرة، ولا يترك أثراً دهنياً على البشرة لاحتوائه على نسبة من الجلسرين ومادة البانثينول، التي تعمل على ترطيب البشرة، ونسبة من أكسيد الزنك، الذي يعالج أي التهابات، هذا المرطب مناسب جداً لاستخدامه قبل وضع المكياج.

السعر: 25 جنيهاً مصرياً، ما يعادل 1.5 دولار أمريكي 

6- زيت جونسون

منتجات تجميل رخيصة

أقوم باستخدام هذا الزيت في أشياء عديدة، الاستخدام الأول في ترطيب الجسم، والاستخدام الثاني في علاج مشكلة جفاف الشفاه، خصوصاً في فصل الشتاء، كذلك أقوم باستخدامه في ترطيب الكوعين والكعبين، والتي عادة ما تكون أكثر جفافاً من أي منطقة أخرى بالجسم.

السعر: 20 جنيهاً مصرياً، ما يعادل دولاراً أمريكياً واحداً و20 سنتاً 

7- كريم العين من لوريال بمادة الهالورنيك أسيد

منتجات تجميل رخيصة

كريم العين من لوريال يقوم بإخفاء الهالات السوداء وعلامات التقدم في السن حول العين، وتنعيم الخطوط الدقيقة، وترطيب ما حول العينين جيداً، استخدمته لمدة 6 أشهر، بالنسبة للهالات السوداء لم ألحظ أي فرق أو تأثير، لكن بالنسبه للخطوط الدقيقة حول العين فقد قام بتخفيفها، ولكن ليس بشكل كبير، أما من ناحية الترطيب فقد كان ممتازاً، أحب كثيراً استخدامه قبل المكياج.

السعر: 80 جنيهاً مصرياً، ما يعادل 5 دولارات أمريكية 

8- محلول نيل 15 للأظافر

منتجات تجميل رخيصة

تجربتي مع محلول نيل 15 لتطويل وتقوية الأظافر كانت لمدة 3 أشهر متتالية، لاحظت كيف أطال أظافري ومنع تكسُّرها وتقصُّفها، وعالج التصبغات الجلديه الموجودة حول الأظافر، وأعطاها اللمعة، ميزة هذا المحلول أنه يحتوي على فيتامين "هـ"، وكذلك زيت الخروع، اللذين يعملان على تطويل وتقوية الأظافر.

السعر: 30 جنيهاً مصرياً، ما يعادل 2 دولار أمريكي.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

جهاد محمود
مدونة مهتمة بالجمال والبشرة
صانعة محتوى مصرية ومدونة مهتمة بالجمال والبشرة
تحميل المزيد