لولاهم ما حطم كل هذه الأرقام القياسية.. 5 لاعبين جعلوا كريستيانو رونالدو أسطورة حية

عدد القراءات
626
عربي بوست
تم النشر: 2021/12/09 الساعة 09:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/09 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو (رويترز)

أصبح كريستيانو رونالدو، نجم المنتخب البرتغالي وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أفضل هداف في تاريخ كرة القدم بعد تسجيله الهدف رقم 801 رفقة المنتخب والأندية التي لعب لها في مسيرته الرياضية، وما يزال هذا الرقم مرشحاً للزيادة كونه لا يزال يلعب حتى الآن رفقة الفريق الإنجليزي والمنتخب الوطني.

ولأن كرة القدم لعبة جماعية فهنالك العديد من صُناع اللعب وحتى المهاجمين والمدافعين الذي ساهموا في وصوله لهذا الرقم، وهنا نلقي نظرة على خمسة لاعبين قدموا أكبر عدد من التمريرات الحاسمة التي استطاع الدون ترجمتها إلى أهداف خلال مسيرته الرياضية.

المركز الخامس: البرازيلي مارسيلو دي سيلفا

كوّن كريستيانو رونالدو العديد من الأصدقاء خلال الفترة التي قضاها في ريال مدريد، ولكن لم يقترب أحد من أن يكون صديقاً جيداً مثل الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو؛ حيث أصبح الثنائي صديقين وفيّين للغاية وأصبح بينهما جاذبية رائعة وتفاهم رائع داخل الملعب وخارجه.

مارسيلو ظهر ريال مدريد (رويترز)
مارسيلو ظهير ريال مدريد (رويترز)

وبأسلوبه الهجومي ومهاراته في الجهة اليسرى، كان البرازيلي خير معين لكريستيانو رونالدو في إمداده بتمريرات حاسمة وصلت إلى 25 تمريرة، تضمنت معظم هذه التمريرات عرضيات رائعة من الجهة اليسرى يرتقى لها اللاعب البرتغالي عالياً ليترجمها إلى أهداف.

المركز الرابع: الأرجنتيني أنخيل دي ماريا

من أفضل لاعبي الجناح الذين لعبوا مع البرتغالي وبالتحديد في نادي ريال مدريد، حيث قضى أربعة مواسم مع الفريق الإسباني، وتميز بمهارات عديدة من حيث السرعة والمراوغة جعلته لاعباً فتاكاً في الهجمات المرتدة التي انتهجها المدرب جوزيه مورينهو.

وكوّن ثنائية رائعة مع اللاعب كريستيانو رونالدو في تنفيذ الهجمات المرتدة للفريق، حيث تمكن البرتغالي من تسجيل أكثر من 150 هدفاً خلال فترته مع اللاعب الأرجنتيني الذي ساهم بعدد تمريرات حاسمة وصل إلى 25 هدفاً.

ولمعرفة أهمية اللاعب الأرجنتيني لكريستيانو رونالدو، فإن العديد من التقارير ذكر أن البرتغالي قد طلب شخصياً من الرئيس بيريز عدم السماح للاعب الأرجنتيني بالرحيل من النادي بعد ظهور أنباء عن رحيله، ولكنه لم يتمكن من تغيير رأي الرئيس؛ حيث رحل اللاعب إلى فريق مانشستر يونايتد في موسم 2014.

المركز الثالث: الألماني مسعود أوزيل

للوصول إلى هذا الرقم فبالتأكيد نجد أن كريستيانو رونالدو قد لعب مع بعض من أفضل صانعي اللعب في مسيرته، ومن ضمن هؤلاء اللاعبين الألماني مسعود أوزيل الذي كان لاعباً أساسياً في خطة المدرب جوزيه مورينهو؛ حيث تميز برؤيته الثاقبة للملعب وتمريراته الحاسمة.

بعد أبوتريكة.. ماهر زين يتضامن مع أوزيل في دفاعه عن مسلمي الإيغور:
اللاعب الألماني من أصل تركي مسعود أوزيل/رويترز

وخلال ثلاثة مواسم في النادي الإسباني، قدم الألماني أكبر عدد من التمريرات الحاسمة وصل مجموعها إلى 81 تمريرة حاسمة خلال 149 مباراة فقط، منها 31 تمريرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تمكن من تحويلها إلى أهداف في رحلته للوصول إلى الرقم الحالي.

المركز الثاني: جاريث بيل 

مع تألقه مع فريقه توتنهام الإنجليزي أصبح اللاعب الويلزي جاريث بيل أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في الدوريات الأوروبية، وقد ظفر به ريال مدريد في العام 2013، وللمفارقة فقد كان أحد أسباب رحيل اللاعب أنخل دي ماريا من النادي.

ولكن كما يُقال "أفضل خلف لأفضل سلف"، فقد شكل الويلزي رفقة كريستيانو رونالدو وكريمة بنزيمة ثلاثي هجوم مرعب للغاية، وبفضل قدمه اليسرى وسرعته الفائقة ومهاراته الرائعة في المراوغة كان الويلزي لاعباً رائعاً في الثلث الهجومي الأخير.

وبالرغم من أنه أيضاً قد قام بتسجيل العديد من الأهداف الرائعة رفقة ريال مدريد في مختلف البطولات إلا أن شراكته مع اللاعب البرتغالي كانت لها مفعول السحر في تسيّد الفريق الإسباني للقارة الأوروبية وبالتحديد في دوري الأبطال.

إلا أن تصدر رونالدو للمشهد الهجومي للفريق الإسباني لم يترك له مجالاً، ومع ذلك فقد كان سخياً للغاية حيث قدم 32 تمريرة حاسمة للبرتغالي وكان بإمكانه إضافة المزيد صناعة وتسجيلاً، إلا أن مغادرة كريستيانو في العام 2018 ربما لم يتحمله.

حيث تحولت كل الأضواء إليه لقيادة الهجوم ومع مرور الأيام ثبت أن الويلزي كان يفضل لعب دور البطل المساعد كثيراً من دور البطل الرئيسي؛ حيث فشل في حمل الراية من بعد البرتغالي وخرج معاراً لفريق شبابه توتنهام، ثم عاد مرة أخرى ولكنه مرشح بقوة لمغادرة الفريق الإسباني نهائياً في فترة الانتقالات الصيفية القادمة. 

المركز الأول- كريم بنزيما

أحد أفضل المهاجمين الذين مروا على فريق ريال مدريد؛ حيث يقدم الفرنسي كريم بنزيما في الفترة الأخيرة أحد أفضل مواسمه على الإطلاق في الموسم الحالي، رفقة المدرب كارلو أنشيلوتي بالإضافة إلى المنتخب الفرنسي الذي عاد له بعد غياب طويل.

كريم بنزيمة رونالدو
كريم بنزيمة

وبالعودة إلى فترته مع اللاعب البرتغالي فقد كانت للفرنسي كيمياء وتفاهم وانسجام كبيرين مع اللاعب كريستيانو رونالدو، وبالرغم من أن مهمته هي تسجيل الأهداف إلا أنه ترك هذه المهمة بطيب خاطر للبرتغالي وقد كان خير معين له في الوقت نفسه؛ حيث قدم له 47 تمريرة حاسمة والذي يبدو أنه رقم قياسي من الصعب للغاية تحطيمه.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال مقالاتكم عبر هذا البريد الإلكتروني: [email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

مدثر النور أحمد
كاتب سوادني
مدثر النور أحمد هو كاتب سوداني مهتم بالرياضة والتكنولوجيا والخصوصية على الإنترنت. لديه حُب وعِشق مختلفان للرياضة وخاصة كرة القدم.
تحميل المزيد