8 أفلام يمكنك مشاهدتها لتعيش طقوس الهالوين في أي وقت تريده

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/02 الساعة 09:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/02 الساعة 09:47 بتوقيت غرينتش
مشاهدة الأفلام الخاصة بالهالوين/ Istock

مرت ليلة الهالوين، وعادت معها أرواح الموتى الصامتة إلى عالمها بأمان، وهناك تنتظر عودة نفس الليلة العام المقبل في محاولة للحصول على فرصة واحدة فقط كي تعود تلك الأرواح لعالم البشر.

فمنذ ما يقارب الألفي عام، آمنت الشعوب السلتية التي سكنت منطقة إيرلندا بأن ليلة الواحد والثلاثين من أكتوبر/تشرين الأول كل عام ليست ليلة عادية، فهذه الليلة كانت التي تعلن فيها السماء انتهاء أشهر الحصاد الدافئة وبداية أشهر الشتاء المظلمة والباردة، وفيها يضعف الحاجز بين عالم الأحياء والأموات.

ثم تتسلل الأرواح لعالم البشر بحثاً عن الشر والانتقام من الأحياء، لذلك يرتدي الأحياء في تلك الليلة ملابس تجعلهم يشبهون الأموات فيختفون بين صفوفهم ويتجنبون بذلك شرورهم.

على مر التاريخ استمر الإيمان بتلك الليلة كجزء من الدين الوثني للشعوب السلتية، وحتى بعد قهرها بواسطة الإمبراطورية الرومانية المقدسة، احتفظ اليوم بسحره الوثني المرعب، ولكن تحت اسم جديد وهو عيد القديسين أو الهالوين الذي يخلد ذكرى قديسي الدين المسيحي.

أفلام بطعم الهالوين

لذا وبمناسبة هذه الليلة المميزة، والتي تأتي مرة واحدة كل عام، دعني أعطيك قائمة من ثمانية أفلام ستجعلك تعيش أجواء هالوين لا تنسى. 

1- Trick 'r Treat

بالطبع أفضل فيلم تبدأ به ليلتك المميزة هو فيلم خاص عن تلك الليلة، حيث يسرد لنا فيلم "خدعة أم حلوى" قصة ليلة هالوين مرعبة يواجه فيها أفراد مختلفون أسوأ كوابيسهم، حيث تنتهز تلك الكوابيس فرصة ضعف الحاجز بين عالم الموتى والأحياء لتنشر شرها بين البشر.

2- Color Out of Space

إن لم تشعر يوماً بالرعب الكوني، ولم تره أبداً خلال سنين حياتك القصيرة، فهذا الفيلم القائم على إحدى القصص الشهيرة للاف كرافت سيضمن لك حالة من الفزع حين تدرك مقدار الرعب الذي قد يسكن هذا الكون.

3- The Gallows

خلال عام ١٩٩٣، يموت الطالب شارلي بينما يقوم بتأدية دوره خلال مسرحية أمام الجمهور في حادث مأساوي، وبعد عشرين عاماً يعيد مجموعة من الطلاب إحياء نفس المسرحية المأساوية ولا يدركون أن هناك شراً كامناً وراءها.

4- Oculus

شاب قضى معظم عمره في مستشفى الأمراض العقلية بسبب اتهامه بقتل والديه، وحين يخرج أخيراً من المصحة، تخبره أخته بأنه لم يرتكب شيئاً، وأن الشر الحقيقي هو المرآة الشريرة في منزلهما والتي تحمل داخلها رعباً لا يمكن وصفه، والآن عليه مواجهة ذلك الرعب.

5- The Taking of Deborah Logan

تسجل ميا حياة السيدة ديبورا العجوز والمصابة بالزهايمر مع ابنتها الوحيدة كجزء من مشروع تخرجها، ولكنها لم تكن تدري بأن زهايمر السيدة ديبورا سيسمح لشر قديم بالتسلل إلى عقلها ليجعل ميا وفريقها يعيشون أسوأ كوابيسهم.

6- The Conspiracy

صانعا أفلام مجنونان يقرران اختراق إحدى أشهر المنظمات السرية وأكثرها رعباً، كي يصنعا فيلمهما الخاص عن الماسونية، ولكن سرعان ما تكشف الخيوط عن رعب كامن يدفعهما لملاقاة كابوس خفي.

7- The Void

جماعة دينية تحاصر شرطياً داخل مشفى مع طاقم الأطباء والمرضى، وتتحضر لتحويل هذه المشفى لبوابة تخبئ خلفها رعباً كونياً ينتظر القدوم لعالم البشر.

8- The Autopsy of Jane Doe

فريق تشريحي من أب وابنه يواجهون جثة غريبة غير معلومة الأصل والهوية، ولا يدرون أن الجثة ليست سوى وعاء لشيء يحاول القدوم لهذا العالم.

وهكذا يمكن لكل شخص أن يصنع ليلة هالوينية الخاصة، حين يستحضر الكوابيس ويرسم عالمه المخيف والمظلم، وأؤكد لك أن هذه الأفلام ستتركك متعطشاً لمزيد من الخوف!

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

محمد جمال فرانك
روائي مصري وكاتب متخصص في السينما
روائي مصري وكاتب متخصص في السينما، من مواليد محافظة الدقهلية عام 1996، صدر لي: رواية صلوات العبيد، وكتاب كريبي باستا، وكتاب المسكوت عنه في سينما الرعب.
تحميل المزيد