بعد تألقه الكبير واحتمالية بيعه بـ70 مليون يورو.. أشرف حكيمي يبكي ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/02 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/02 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
راموس وحكيمي خلال مباراة ريال مدريد وإنتر ميلان

قبل ثلاث سنوات، وبعد تسع مباريات فقط في الدوري الإسباني قامت إدارة ريال مدريد بالموافقة على إعارة اللاعب المغربي أشرف حكيمي إلى فريق بوروسيا دورتموند، في خطوة كان الهدف منها بحسب القائمين على إدارة الفريق أن يكتسب اللاعب المزيد من الخبرة للعودة لاحقاً، ليكون المنافس الأول لداني كارفاخال على قيادة الجهة اليمنى. وقد تألق اللاعب بشدة خلال عامين قضاهما في دورتموند، حيث سجل 12 هدفاً وقدم 17 تمريرة حاسمة في 73 مباراة، وأحرز لقب كأس ألمانيا. 

ومع تألقه اللافت وإشادة الكل به واعتباره أحد أفضل اللاعبين الصاعدين في مركزه، وقعت المفاجأة في الصيف الماضي، عندما سمح له زين الدين زيدان بالمغادرة نهائياً، حيث وقّع عقداً مع فريق إنتر ميلان الإيطالي في صفقة انتقال بقيمة 40 مليون يورو. ولم يخيّب اللاعب التوقعات، حيث سجل 7 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة في 37 مباراة بالدوري الإيطالي، وكان من اللاعبين البارزين في رحلة الفريق الإيطالي في الحصول على لقب الدوري للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.

الآن، ظهرت تقارير تذكر أن اللاعب قد ينتقل مرة أخرى، حيث يقال إن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يتطلع إلى استقدامه في صفقة قد تصل إلى 70 مليون يورو، وبالنظر إلى الكيفية التي سارت بها الأمور بالنسبة للظهير الأيمن المولود في مدريد، عليك أن تتساءل عما إذا كان ريال مدريد قد أخطأ في السماح له بالمغادرة في الصيف الماضي.

هل يعود أشرف حكيمي مرة أخرى لمدريد أم سيظفر به باريس سان جيرمان؟

يعتبر اللاعب المغربي من ناشئي الفريق الملكي، حيث انضم إلى أكاديمية ريال مدريد في الثامنة من عمره، وحتى في المباريات القليلة التي لعبها رفقة الفريق الأول وضح جلياً أنه كان يجتهد كثيراً لإثبات نفسه في الفريق الأول، ولكن مع ذلك فقد فضل عليه زيدان اللاعب ألفارو أودريوزولا، العائد من فترة إعارة فاشلة في فريق بايرن ميونيخ الألماني، كبديل أول للأساسي كارفخال في مركز الظهير الأيمن. ومع أن الجميع لم يكن يتوقع أن يمر ريال مدريد بموجة الإصابات الرهيبة في هذا الموسم، إلا أن وجود اللاعب في الفريق كان سيرفع من حظوظه للفوز بالتواجد في التشكيلة الأساسية بشكل شبه ثابت، خاصة أن تألقه في الدوري الألماني كان واضحاً للكثيرين، إلا المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

استراتيجية النفس القصير

بلا شك، وحسب الكثير من المحللين، فإن العامل الاقتصادي كان هو السبب الأساسي في بيع اللاعب الصيف الماضي، لكن ريال مدريد قد يكون نادماً بالفعل على هذا النهج قصير المدى الآن، بعد أن أثبت أشرف نفسه كلاعب كان بإمكانه جعل مركز الظهير الأيمن ملكاً له على مدار العقد المقبل، والآن حتى لو رغب بيريز في جلبه مرة أخرى فهذا قد يُكلف النادي مبالغ طائلة، حيث ارتفعت قيمة اللاعب من 40 مليوناً إلى 70 مليوناً في موسم واحد فقط.

ومع أن ريال مدريد لديه بند في عقد اللاعب عند انتقاله إلى إنتر ميلان يعطيه حق التعاقد معه قبل أي فريق آخر، إلا أن هذا الأمر بالتأكيد سيكلف الفريق الكثير من المال، بالنظر إلى ارتفاع قيمة اللاعب واستعداد باريس سان جيرمان للحصول عليه بأي ثمن، ولا ننسى أن إدارة فريق إنتر ميلان ستحاول الحصول على أكبر مبلغ ممكن من بيع اللاعب، بالنظر إلى أن خروج مدربه كان السبب الأساسي لاستعداد الإدارة للتخلي عن أبرز نجومه، ومن بينهم أشرف حكيمي بالتأكيد، فهل سيحاول ريال مدريد فتح خزائنه لإعادة الدولي المغربي مرة أخرى لملعب البيرنابيو، أم سيضطر لمشاهدة تألقه مرة أخرى رفقة فريق جديد، وربما مع بطل لأوروبا في الموسم القادم.

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

مدثر النور أحمد
كاتب سوادني
مدثر النور أحمد هو كاتب سوداني مهتم بالرياضة والتكنولوجيا والخصوصية على الإنترنت. لديه حُب وعِشق مختلفان للرياضة وخاصة كرة القدم.
تحميل المزيد