بطولة سلمى حايك وسكارليت جوهانسون وعودة توم آند جيري.. أقوى 12 فيلماً من أفلام 2021 المنتظرة

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/02 الساعة 11:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/28 الساعة 08:43 بتوقيت غرينتش

ربما لا يزال العالم مُنشغلاً في المقام الأول بمحاربة جائحة Covid 19 التي كانت ضرباً من الخيال، لم نُعاصره إلا من خلال أفلام الخيال العلمي، إلا أنّ صنّاع السينما ركزّوا جهودهم في العام الماضي، وانشغلوا بصنع أفلام مُنتظر لها النجاح الكبير، في عامنا الحالي 2021.

الملاحظ أنّ الكثير من هذه الأفلام هي تكملة لأجزاء سبق أن قُدمت، وذاع نجاحها في الماضي، وبعضها ينتمي لقصص الأفلام المحبوبة التي ينتظرها الجمهور بلا ملل، مثل أفلام جيمس بوند، وأفلام الأبطال الخارقين، بالإضافة لأفلام عالم مارفيل، وغيرها.

لذلك سيكون هذا العام حافلاً بالعديد من الأفلام، التي أردت أن أختار من بينها الأفلام التي ينتظرها الجمهور بشكلٍ خاص، واستطعت حصرها في 12 فيلماً. 

The Matrix 4

من ذا الذي لا يعرف الماتريكس؟ صحيح أنّ الكثيرين منّا، الذين شاهدوا فيلم كيانو ريفز الشهير في جزئه الأول في عام 1999 لم يفهموا حقاً ما الذي يدور الفيلم حوله بالضبط، وتعقَّد الأمر أكثر بصدور الجزئين الثاني والثالث في عامي 2003، إلا أنّه سيظلّ واحداً من سلاسل أفلام الأكشن والخيال العلمي التي لا تُنسى. ومن المتوقع صدور الجزء الرابع بنفس أبطال الأجزاء السابقة، في ديسمبر /كانون الأول القادم.

The Little Things 

محبوّ أفلام الجريمة والغموض، التي تحتوي بالأخص على قاتل متسلسل سيجدون ضالّتهم في هذا الفيلم المثير، الذي يقوم الممثل القدير دينزل واشنطون بدور البطولة فيه، مع الأمريكي من أصول مصرية رامي مالك، في دور شرطيّين يقومان بتعقّب قاتل متسلسل خطير. 

Tom & Jerry 

لم نفكر قبل كيف التقى القط توم بالفأر جيري لأول مرة على الإطلاق؟

في فيلم الرسوم المتحركة الحيّ Tom and Jerry الصادر هذا العام، سنعرف القصة كاملة، 

تُشارك الممثلة الأمريكية الشابة كلوي غرايس موريتز في الفيلم المليء بالمغامرات الكلاسيكية الممتعة بين توم وجيري، والتي يُحبّها الصغار والكبار معاً.

A Quiet Place Part II

كان فيلم مكان هادئ واحداً من أنجح أفلام الرعب والإثارة في عام 2018، لذلك ينتظر الكثيرون الجزء الثاني منه هذا العام، والمتوقع صدوره أبريل القادم. تلعب إيملي بلانت في الفيلم دور الزوجة والأم التي تضطر لمواجهة كائنات شرسة، ذات سمعٍ شديد الحدّة، تفترس من يصدر عنه أدنى صوت. فكيف ستحمي هذه الأم أسرتها من هذا الخطر الذي لا يُمكن تجنبه؟

 Black widow

أحد أفلام عالم مارفل بأبطاله الخارقين المنتظر بشدة من الجمهور، فيلم الأرملة السوداء للنجمة سكارليت جوهانسون، الذي سيتم طرحه في مايو/أيار القادم، ويُشاركها البطولة فيه كل من ريتشل ويز، وديفيد هاربر. 

تلعب فيه جوهانسون دور "ناتاشا رومانوف"، المُلقبّة باسم الأرملة السوداء، وهي قاتلة خطيرة، تنتمي لفريق الـAvangers.

Godzilla vs Kong

ما الذي سيحدث لو تواجه كل من الوحش العملاق جودزيلا مع الغوريلا الضخمة المُرهفة الحس كونج؟ 

في الواقع من الصعب أن نعرف قبل حلول مارس/آذار القادم، والذي فيه سنشاهد الفيلم الجديد جودزيلا ضد كونج، الذي يجمع بين الوحشين الأسطوريين الفائقي الشهرة.

ويعتبر الفيلم تكملة لفيلمي جودزيلا ملك الوحوش الذي صدر عام 2019، وفيلم كونج جزيرة الجمجمة الذي صدر عام 2017.

F9

في هذا العام أيضاً، وتحديداً في شهر مايو/أيار، سيصدر واحد من أحبّ أفلام الأكشن وسباق السيّارات إلى الجمهور، وهو فيلم Fast and Furious في جزئه التاسع.

سينضم المصارع الأمريكي الشهير جون سينا إلى فريق التمثيل بالفيلم، والذي على رأسهم النجم فان ديزل في دوره الشهير "دومينيك توريتو"، بالإضافة إلى شارليز ثيرون، وميشيل رودريجز، وغيرهم. يلعب جون سينا دور جايكوب، شقيق دومينيك الأصغر، الذي ينتمي إلى فريق أعدائه للأسف.

The Conjuring: The Devil Made Me Do It

أما عن الجزء الثالث من سلسلة أفلام الرعب الشهيرة الشعوذة، فسيصدر الفيلم الذي يحمل عنوان "لقد جعلني الشيطان أفعلها" في يونيو/حزيران القادم، ومن خلاله يستكمل المحققان المختصان في الأمور الخارقة للطبيعة، باتريك ويلسون وفيرا فارميغا، تحقيقاتهما بخصوص أحد البيوت المسكونة كالعادة.

Venom: Let There Be Carnage

عودة لعالم مارفل بشخصياته الأسطورية، فى جزءٍ ثانٍ للفيلم الناجح Venom الصادر في عام 2018، يقوم النجم توم هاردي من جديد هذا العام بأداء الشخصية الشريرة، فينوم. يشاركه البطولة كل من وودي هارلسون، وميشيل ويليامز. متوقع عرض الفيلم في يونيو/حزيران القادم.

The Hitman's Wife's Bodyguard

فيلم الكوميديا والأكشن "الحارس الشخصي لزوجة قاتل محترف"، هو الجزء الثاني للفيلم الصادر عام 2017 بعنوان الحارس الشخصي لقاتل محترف، والذي قام كل من رايان رينولدز، وصامويل ال جاكسون والنجمة سلمى حايك ببطولة جزئي الفيلم معاً.

سيصدر الفيلم في أغسطس/آب القادم من هذا العام.

No Time to Die

ولعشاق أفلام جيمس بوند، سيصدر في نوفمبر/تشرين الثاني من هذا العام فيلمه الجديد، لا وقت للموت، وبطولة بطل سلسلة هذه الأفلام في السنوات الأخيرة دانيل كريج، يُشاركه البطولة رامي مالك وآنّا دو آرماس.

مع العلم أنّ هذا الفيلم هو الفيلم الأخير الذي قرر دانيل كريج أن يقوم بأداء شخصية جيمس بوند فيه، وهو الفيلم المنتظر بعد تأخيرات كثيرة جداً. 

Mission: Impossible 7

مازال النجم توم كروز يستمر في تقديم سلسلة أفلام الأكشن والجاسوسية الشهيرة، مهمة مستحيلة، والتي سيصدر الجزء السابع منها في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وتشاركه البطولة كل من ريبيكا فيرغسون، وفانيسا كيربي. وروزاموند بايك أيضاً.

الفيلم مأخوذ عن رواية للكاتب لي تشايلد، بعنوان طلقة واحدة.

هذا بالإضافة لأفلامٍ أخرى مهمة ستصدر خلال هذا العام، من بينها فيلم الرعب Candyman، والفيلم البوليسي Death on the Nile، وفيلم الفانتازيا Ghostbusters: AfterlifeK، وفيلم الأكشن Nobody، وفيلم الكوميديا Free Guy، وفيلم الرسوم المتحركة Minions: The Rise of Gru.

لا شك أنّه سيكون عاماً سينمائياً مميزاً بحق.

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

سارة يوسف
دارسة للأدب الإنجليزي، ومهتمة بالفنون والسينما
أنا سارة يوسف، زوجة وأم، مُحبة للقراءة والسينما، درست الأدب الإنجليزي، وعملت في وظائف عدة، حتى توصّلت لشغفي الحقيقي وهو كتابة المقالات الفنّية والأدبية.
تحميل المزيد