أوراق الترجي الرابحة أمام الزمالك.. هل نشهد “ريمونتادا” تونسية جديدة؟

عدد القراءات
2,729
عربي بوست
تم النشر: 2020/03/06 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/06 الساعة 14:11 بتوقيت غرينتش
أوراق الترجي الرابحة أمام الزمالك.. هل نشهد "ريمونتادا" تونسية جديدة؟

تتجه الأنظار مساء اليوم الجمعة إلى الملعب الأولمبي برادس من أجل متابعة مباراة الترجي التونسي والزمالك، في إطار إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

استطاع الزمالك أن يوجه ضربة ثانية للترجي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا بآخر نسختين، بعد الفوز عليه في لقاء السوبر الإفريقي (3-1) وتحقيق نفس النتيجة في لقاء الذهاب يوم الجمعة الماضي على ستاد القاهرة.

موقعة الإياب ستشهد العديد من التغييرات عن لقاء الذهاب في صفوف الترجي، سواء باستعادة العديد من الأوراق الغائبة عن المباراة الأولى للإصابة أو بفقدان عناصر إما للإصابة أو الإيقاف بعد قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" معاقبة الثنائي خليل شمام وعبدالرؤوف بن غيث، بعد سلوكهما المشين في حق الحكم المغربي رضوان جيد.

 عودة الصخرة بدران

عانى الترجي مؤخراً على الصعيد الدفاعي بعد اهتزاز شباكه ست مرات من الزمالك في مباراتي السوبر ودوري الأبطال، إلا أن فريق "الدم والذهب" استعاد خدمات عبدالقادر بدران والذي غاب عن المباراتين السابقتين للإصابة.

وبحسب التقارير الصحفية التونسية فإن المدافع الجزائري سيشارك بدلاً من شمس الدين الذوادي، ليصبح بدران بجوار محمد علي اليعقوبي.

ورقة أخرى سيتم الدفع بها لكن بشكل اضطراري من خلال مشاركة حسين الربيع كظهير أيسر بدلاً من الجزائري إلياس شتي الغائب بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة الذهاب.

معين الشعباني المدير الفني لفريق الترجي التونسي سيستعيد أيضاً خدمات الظهير الأيمن المخضرم سامح الدربالي والذي أصيب في مباراة السوبر الإفريقي ليكون متاحاً للمشاركة مع فريق "باب سويقة".

ثنائي ارتكاز

في المباراة الأولى اعتمد معين الشعباني على الأسلوب الهجومي بوضع لاعب ارتكاز وحيد ممثلاً في الإيفواري كوليبالي وأمامه أربعة لاعبين وهم: عبدالرؤوف بن غيث – محمد علي بن رمضان – حمدو الهوني وإبراهيما واتارا.

تقارير صحفية تونسية أفادت أن مدرب الترجي سيجري تغييراً من خلال عودة لاعب الوسط الغاني كوامي بونسو ليشارك بدلاً من محمد علي بن رمضان الغائب بسبب عقوبة الإيقاف.

كوامي بونسو

غياب اضطراري أيضاً في صفوف الترجي بسبب عقوبة الإيقاف ممثلاً في الجزائري عبدالرؤوف بن غيث صاحب هدفي الفريق التونسي في شباك الزمالك بالسوبر ولقاء الذهاب.

وبالطبع سيتعين على معين الشعباني الغائب عن مقاعد البدلاء بسبب الإيقاف البحث عن ورقة رابحة للاعتماد عليه أمام الزمالك، حيث ستكون المنافسة بين بلال بن ساحة أو عبدالرحمن مزيان.

ورقة هجومية

في مباراتي الذهاب والسوبر اعتمد معين الشعباني على المهاجم الإيفواري إبراهيما واتارا إما لأسباب فنية أو اضطرارية، حيث تواجد طه ياسين الخنيسي المهاجم الآخر في الفريق على مقاعد البدلاء في مباراة السوبر، أما المباراة الثانية فشهدت غياب الخنيسي للإصابة.

طه ياسين الخنيسي

قائمة الترجي شهدت ظهور طه ياسين الخنيسي ليدعم الجانب الهجومي بجوار إبراهيما واتارا، وبالتالي عودة الخنيسي ستدعم الترجي والذي يبحث عن تدارك الموقف بعد خسارة الذهاب.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

محمد همام
كاتب ومدوّن رياضي
كاتب ومدوّن رياضي
تحميل المزيد