رحل عن باريس بسبب حرب النجوم.. رحلة صانع ألعاب لايبزيغ الألماني

عدد القراءات
3,656
عربي بوست
تم النشر: 2020/02/28 الساعة 10:22 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/02/28 الساعة 10:22 بتوقيت غرينتش
رحل عن باريس بسبب حرب النجوم.. رحلة صانع ألعاب لايبزيغ الألماني

بعد الفوز ببطولة الدوري الفرنسي رفقة الفريق الأول ثلاث مرات على التوالي وحصد عدة كؤوس محلية، قرر الخروج من صفوف باريس سان جيرمان؛ لأن الوقت قد حان لبدء تحدٍ جديد، للحصول على فرصة اللعب لفترة أطول من سابقتها، لإثبات نفسه في ساحة المستديرة، لذلك قرر الانضمام إلى فريق ودوري يمنح الفرص للاعبين الشباب ويعمل على تطويرهم.

من نتحدث عنه هو كريستوفر نكونكو الذي قال لمجلة كيكر: "لن أقول أنه كان من السهل بالنسبة لي أن أترك باريس سان جيرمان، لكن كان علي أن أغادر من أجل التطور أكثر، لم أكن ألعب بما فيه الكفاية في باريس. لقد اتخذت القرار الصحيح، الأجواء في لايبزيغ مثالية، يتعين على اللاعبين الشباب أن ينموا في هذا النادي، هنا توجد فلسفة وأهداف وفرص واضحة. ما أدهشني فنياً بشكل خاص كان طريقة الانتشار هنا، لديك الكثير من سباقات السرعة خاصة بعد خسارة الكرة، إلى جانب اللياقة والاندفاعات البدنية، وهذا يجعل الدوري الألماني صعباً حقاً.

مدرب لايبزيغ يوليان ناغلزمان يقدر مدى أهمية نكونكو للفريق، فعندما تحدث عنه إلى الموقع الرسمي للبوندسليغا قال: "بإمكان كريستوفر أن يلعب كلاعب خط وسط، أو رقم عشرة، أو جناح أو مهاجم. إنه متعدد الاستخدامات ولديه جودة حقيقية في المراوغة. كلاعب شاب لديه إمكانات كبيرة، يتناسب تماماً مع الحمض النووي الخاص بنا، فهو جائع للنجاح، ونحن سعداء لوجوده معنا".

كريستوفر نكونكو، هو موهبة فرنسية مثيرة للإعجاب سواء في باريس أو في موسمها الأول رفقة لايبزيغ.

اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً لديه 11 أسيست و 4 أهداف لناديه الجديد. وهو المايسترو والمبدع الأول في الفريق. نكونكو تمكن من التسجيل في أول ظهور ومن أول لمسة.. هذا يعطينا فكرة وإشارة إلى الرغبة في صدر اللاعب الشاب.
حدث ذلك في المباراة ضد شالكه انتصر لايبزيغ بـ5-0، حينها قام نكونكو بتقديم أربع تمريرات لأربعة لاعبين مختلفين، سرعته وقدرته تدفعانه لتحقيق النجاح وجعله لاعباً هاماً لفريق لايبزيغ الذي يطارد لقبه الأول في الدوري، كما يخططون أيضاً للمضي قدماً في دوري الأبطال بعد فوزهم 1-0 على سبيرز توتنهام في ذهاب دور الـ16.

يقدم لايبزيغ أفضل موسم له في الدوري الألماني حتى الآن، والسبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى مديرهم الجديد يوليان ناغلزمان.

نقطة واحدة فقط وراء المتصدر بايرن ميونيخ، ولايبزيغ لديه فرصة كبيرة لإنهاء هيمنة البافاريين في الدوري، على الرغم من معاناته من الإصابات التي لحقت باللاعبين الرئيسيين مثل إبراهيم كوناتي، وكيفين كامبل، وويلي أوربان، فإن لايبزيغ ما زال في حالة جيدة. ومع وجود لاعب بإمكانات نكونكو في الفريق، فإن فريق ناغلزمان قادر على تحقيق اللقب.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

علامات:
محمود بلال
كاتب ومدوّن رياضي
كاتب ومدوّن رياضي
تحميل المزيد