إيقاف الدوري الإيراني وتأجيل مباريات في إيطاليا وخسائر مالية صينية.. “كورونا” يغزو ملاعب العالم

عدد القراءات
600
عربي بوست
تم النشر: 2020/02/24 الساعة 10:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2020/03/22 الساعة 15:19 بتوقيت غرينتش

مأزق آخر يضرب الساحة الرياضية من جديد، لكن هذه المرة المشكلة لا ترتبط بالفساد الرياضي كما المعتاد، بل أخطر مما كان يتوقعه البعض. فقد نجح فيروس كورونا في التفشي بشكل سريع في جميع أنحاء العالم، ليطال العديد من البلاد الآسيوية والأوروبية مثل إيطاليا، إيران، الصين وكوريا الجنوبية، ويُشكل تهديداً حقيقياً للموسم الكروي الحالي في العديد من البلدان. 

هذا الانتشار المخيف للفيروس أثار قلق السلطات العالمية والمنظمات الرياضية، لتضع خطة عمل طارئة من أجل مكافحة انتشار المرض الذي على وشك أن يعتبر وباءً من قبل منظمات الصحة العالمية. وعلى الرغم من الخطوات الوقائية التي تم اعتمادها، فإن ذلك لم يكن كافياً لمواجهة فيروس كورونا، خصوصاً مع تهديده السلامة العامة للمواطنين، ما دفع تلك المنظمات لأخذ إجراءات حازمة وصارمة، كتجميد الأنشطة والفعاليات الرياضية في البلاد التي شكل الفيروس تهديداً لها.

كورونا يضرب الكرة الإيطالية

قرر رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي خلال مؤتمر صحفي في وقت متأخر من ليل السبت الماضي تجميد الأنشطة الرياضية، بعد اكتشاف أكثر من 100 حالة إصابة بفيروس كورونا، وحالتي وفاة.

ويأتي هذا القرار في سلسلة من الخطوات التي تقوم بها الحكومة الإيطالية من أجل ردع تفشي الفيروس، مثل عزل أكثر من 11 بلدة غالبيتها تقع في منطقة "لومبارديا".

وقد أرجئت ثلاث مباريات كرة قدم كان مقرر لعبها أمس الأحد في 23 فبراير/شباط 2020، ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من  الكالتشيو الإيطالي، أبرزها بين إنتر ميلان وضيفه سامبدوريا، على خلفية المخاوف والارتباك من انتشار هذا الفيروس.

رعب في إيران بعد التفشي السريع للفيروس

أعلنت السلطات الإيرانية، السبت في 22 من فبراير/شباط 2020، تجميد جميع الأنشطة الرياضية في كافة البلاد لمدة 10 أيام، كإجراء احترازي من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا. 

كورونا بدأ الانتشار في إيران

وقد تقرر يوم أمس في اجتماع بين لجنة مكافحة فيروس كورونا ووزارة الشباب والرياضة الإيرانية، تعليق كافة الأنشطة الرياضية ومباريات الدوري الممتاز لكرة القدم لمدة 10 أيام، اعتباراً من يوم الإثنين المقبل، وذلك من أجل السلامة العامة للمواطنين والرياضيين، بعد أن تم تشخيص أكثر من 100 إصابة بالفيروس في مختلف أنحاء البلاد. 

كوريا الجنوبية تتأهب لمواجهة كورونا 

أعلنت رابطة دوري كرة القدم في كوريا الجنوبية تأجيل مباراتي فريقي دايغو إف سي وبوهانغ ستيلرز ضمن الجولة الأولى من الموسم الجديد التي كان من المقرر أن ينطلق في 29 شباط/فبراير، بسبب تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا​ في جنوب شرق البلاد.

وقد أعلنت السلطات الكورية أمس الأحد إصابة أكثر من 550 شخصاً بفيروس كورونا، ووفاة رابع مواطن كوري بسبب هذا الفيروس.

الكرة الصينية في مأزق

وضع فيروس كورونا كرة القدم في الصين بمأزق حقيقي، بعد أن تم الإعلان عن تأجيل انطلاق الموسم الكروي في البلاد، في ظل تخوف السلطات الصينية من انتشار الوباء.

تأجيل موعد انطلاق الدروي الصيني

وسيُكبد هذا القرار الرعاة والأندية الصينية خسائر مالية ضخمة فادحة، وسط حالة الارتباك بشأن مصير الموسم الكروي الذي كان من المفترض أن ينطلق يوم أمس السبت. 

ووفقاً لخبراء الصحة في الصين، من المقدر أن تبدأ البطولة في شهر نيسان/أبريل إن لم تتفاقم الأزمة اكثر وأكثر، خصوصاً بعد وصول عدد المصابين بفيروس كورونا في الصين لأكثر من 75 ألف مصاب.

أنتم أيضاً يمكنكم المشاركة معنا في قسم الآراء والتجارب الشخصية عن طريق إرسال كتاباتكم عبر هذا البريد الإلكتروني:[email protected]

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

مصطفى فرحات
مدون رياضي
مدون رياضي
تحميل المزيد