ماذا تعني عودة زيدان إلى ريال مدريد مرة أخرى؟

عربي بوست
تم النشر: 2019/03/12 الساعة 15:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/03/12 الساعة 15:44 بتوقيت غرينتش

كادت الجماهير أن تنفجر وتقوم بثورة في شوارع مدريد. وتمرَّد مشجعو الفريق الملكي في مدريد على رئيس نادي الريال "فلورنتينو بيريز" بعدما قدَّم الريال موسماً من أسوأ المواسم في تاريخه، وبعدما كان الريال ملك أوروبا لثلاثة أعوام على التوالي، وألقت الجماهير باللوم على رئيس النادي، الذي تسبَّب في هذا الأداء المخزي، بسبب عدم تعاقده مع لاعب سوبر بعدما رحل "كريستيانو رونالدو" عن الفريق نهاية الموسم الماضي، وبسبب عدم تعاقده مع مدرب جيد بعدما رحل "زين الدين زيدان" نهاية الموسم الماضي، مما تسبَّب في خروج الفريق من كل البطولات بأداء سيئ للغاية.

 تعامل بيريز مع الأمر

ما كان لبيريز إلا أن يعيد ثقة جماهير الملكي إليه مرة أخرى، وما كان أمامه حل إلا بقدوم مدرب يعيد الريال إلى مستواه الطبيعي، فتحدَّث بيريز مع زيدان، وأقنعه بالعودة إلى النادي الملكي بعدما رحل عنه منذ تسعة أشهر.

وبعودة زيدان يستطيع بيريز أن يكسب ثقة الجماهير مرة أخرى، فمدريد كانت حزينة عندما غادر زيدان النادي، وبالفعل ودَّع النادي كلَّ بطولات هذا الموسم، لكن رجوع زيدان هو أهم بطولة لجمهور الريال هذا الموسم، وهذا يعيد الهدوء إلى مدريد، وبسببه تصبر الجماهير على رئيس النادي.

هل ينجح زيدان مع الريال مرة أخرى؟

التوقعات سواء بالنجاح أو بالفشل لن تظهر حالياً؛ لأن الظروف مختلفة تماماً عن المواسم السابقة، فزيدان عندما تولَّى قيادة الفريق المرة الماضية في 2016 كان يتولى من قبله أنشيلوتي ومورينيو، وكان الفريق متكاملاً، وفِي حالة جيدة، أما حالياً فزيدان يتولى الفريق وهو في حالة سيئه للغاية، وبعد تولي لوبتيغي وسولاري اللذين لم يستطيعا تغيير شيء خلال هذه الفترة، بل أصبحت الظروف أسوأ بكثير، لكن من الممكن أن تقوم ثورة تولّد روحاً جديدة تعيد للملكي مكانته في إسبانيا وأوروبا، الموسم القادم.

شروط وواجبات على إدارة النادي تحقيقها

لن يستطيع زيدان إعادة الروح وكسب البطولات وحده، لكن يجب على الإدارة مساعدة زيدان لتغيير أشياء كثيرة داخل الفريق، ورحيل بعض اللاعبين الذين لن يستطيعوا تقديم أكثر من ذلك إلى الفريق، وشراء لاعبين جدد يستطيع زيدان من خلالهم أن يعيد روح الفريق إلى الجسد المنهك، وليبدأ بمشروع وخطة جديدين ليؤسس جيلاً جديداً يعمل من أجل الريال خلال السنوات القادمة.

وأخيراً.. الجميع ينتظر ماذا سيفعل زيدان مع المرينجي خلال الفترة القادمة، لكن المتوقع أننا سنشهد موسماً قادماً مختلفاً محلياً وأوروبياً للريال، وسيكون موسماً فارقاً في تاريخ زيدان.

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

علامات:
إسلام عزيز
مهتم بالقضايا العامة
تحميل المزيد