فوز قطر في بطولة آسيا كان البداية .. أحداث رياضية كبرى تستحق اهتمامك في 2019

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/05 الساعة 15:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/05/29 الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش

بدأنا العام الجديد 2019 بأحداث مثيرة هنا وهناك، ولكن فيما يخص الرياضة في جميع أنحاء العالم فإن المنافسات والبطولات لها أجندتها التي تأخذ الكثير من الاهتمام، ومع نهاية الشهر الأول من هذا العام سَعِد الكثير من عشاق الرياضة في العالم، وبالأخصّ في منطقتنا العربية، بحصول المنتخب القطري على لقب كأس الأمم الآسيوية التي انطلقت في الأيام الأخيرة من عام 2018 في الأراضي الإماراتية، واختُتمت بالمباراة النهائية في الأول من شهر فبراير لهذا عام 2019.

العام السابق شهد أحداثاً رياضية كبرى أهمها كأس العالم التي أُقيمت في روسيا، ولكن هذا العام أيضاً لا يقل إثارة عن العام السابق، وفيما يلي أهم الأحداث الرياضية التي يجب عليك وضعها في أجندتك لهذا العام والحرص على حضورها:

الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة 2019

تعد الألعاب الصيفية العالمية للأولمبياد الخاص لعام 2019 حدثاً متعدد الرياضات للرياضيين ذوي الإعاقات الذهنية في تقاليد حركة الأولمبياد الخاصة وستعقد في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 14-21 مارس 2019.

وسيشارك الأشخاص الذين يعانون من إعاقات ذهنية في جميع جوانب الألعاب، ما يمنح كل كل من يحضر تجربة شاملة وتحويلية مع الرياضيين ذوي الأولمبياد الخاص، وتعتبر هذه الألعاب أكثر من مجرد حدث رياضي على مستوى عالمي بل هو حافز لتحسين الحياة والوصول إلى إمكانات جماعية كاملة وخلق اندماج اجتماعي أكبر للأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية.

بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

وتُعرف أيضاً باسم رولاند غاروس، هي بطولة تنس كبرى تقام على مدى أسبوعين بين أواخر مايو وأوائل يونيو في ملعب رولاند غاروس في باريس، فرنسا، وسمي الملعب على اسم الطيار الفرنسي رولان جاروس ويعتبر الحدث هو الأول من بين بطولات التنس في الملاعب الرملية في العالم والثاني من 4 بطولات جراند سلام السنوية الخاصة بلعبة التنس والثلاثة الأخرى هي بطولة أستراليا المفتوحة وويمبلدون في بريطانيا وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

بطولة كأس العالم للسيدات  FIFA

هي مسابقة دولية لكرة القدم تنافس عليها المنتخبات الوطنية النسائية، وهي المرادفة لكأس العالم للرجال وإن لم تجد ذلك الاهتمام الطاغي مثل مثيلتها الخاصة بالرجال إلا أنها في السنوات الأخيرة أصبحت تجد لها موقعاً بارزاً من الاهتمام الإعلامي والجماهيري وستقام هذه المرة في فرنسا في الفترة من 7 يونيو إلى 7 يوليو 2019.

بطولة أمم إفريقيا للمنتخبات

هي النسخة الثانية والثلاثون من البطولة الأولى لكرة القدم في إفريقيا وبعد الكثير من الشد والجذب وبعد أن كان مقرراً لها أن تُقام في كينيا تم سحب التنظيم منها لعدم جاهزية مرافقها وفي رحلة بحث الاتحاد الإفريقي عن بلد يحتضن هذه المسابقة تم ترشيح المغرب التي لم تؤكد أو تنفي ولكن أخيراً ظهرت مصر والتي تم إسناد إقامة البطولة لها في ملاعبها، ومن المقرر أن تقام البطولة في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو 2019.

بطولة العالم للاتحاد الدولي لألعاب القوى

التي يشار إليها عادة باسم بطولة العالم في ألعاب القوى هو حدث رياضي كل سنتين تنظمه الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى ويعتبر ملتقى لأشهر وأقوى رياضي ألعاب القوى وفيها يتم كسر العديد من الأرقام القياسية كما أنها تعتبر استعداداً جيداً للرياضيين للأولمبياد العالمي، وستحضن العاصمة القطرية الدوحة هذا الملتقى الرياضي في الفترة من 28 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2019.

كل الألعاب الإفريقية

النسخة الثانية عشرة من دورة الألعاب الإفريقية التي ستقام في الفترة من 23 إلى 3 سبتمبر في مدينتي الدار البيضاء والرباط بالمغرب وهي المرة الأولى التي تستضيفها أكثر من مدينة، وستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها المغرب الألعاب الإفريقية وقد تم اختيار المغرب ليحل محل غينيا الاستوائية كمضيف لنسخة 2019.

بطولة الأيبا العالمية للملاكمة

لعشاق رياضة الفن النبيل فإن هذه البطولة والتي ستقام في الأراضي الروسية وبالتحديد في مدينة سوتشي في الفترة من 7 إلى 15 سبتمبر ستجمع الكثير من الملاكمين في مختلف الأوزان ومن جميع الدول حول العالم لتكون أكبر تظاهرة رياضية، خاصة برياضة الملاكمة بعيداً عن المباريات الفردية التي تجمع الابطال في أحداث معينة.

كوبا أمريكا

بطولة كبيرة تجمع أقوى منتخبات قارة أمريكا الجنوبية وفيها سيبحث الكثير من المتابعين عن إجابة لسؤال: هل ستكون هذه هي فرصة ليونيل ميسي لجلب بطولة كبرى لبلاده؟! فمع فوز اللاعب الأرجنتيني بكل شيء في مسيرته مع نادي برشلونة يبقى بطولة كبرى لمنتخب بلاده هي القطعة التي يفتقدها اللاعب والجماهير بشدة، وستقام هذه البطولة في البرازيل في الفترة من 14 يونيو إلى 7 يوليو 2019 مع التذكير بأن بطل كأس آسيا المنتخب القطري ووصيفه المنتخب الياباني سيكونان حضوراً في هذه البطولة كمنافسين على اللقب مع منتخبات قارة أمريكا الجنوبية.

 

 

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

علامات:
مدثر النور أحمد
كاتب سوادني
مدثر النور أحمد هو كاتب سوداني مهتم بالرياضة والتكنولوجيا والخصوصية على الإنترنت. لديه حُب وعِشق مختلفان للرياضة وخاصة كرة القدم.
تحميل المزيد