أيتها المرأة.. هذه 7 أمور يكرهها فيكِ الرجل

عدد القراءات
1,168
عربي بوست
تم النشر: 2018/07/19 الساعة 10:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/07/19 الساعة 11:57 بتوقيت غرينتش
Adult couple sitting at the table in the kitchen at home, not speaking.

يتزوّج النساء الرجال على أمل أن يتغيروا في يومٍ من الأيام، بينما يتزوج الرجال من النساء على أمل ألا يتغيرن أبداً، وبين هذا وذاك تتسلل خيبات الأمل.

مع تسلل خيبات الأمل، تسلل الفضول إلى عقلي، مسكين هذا الرجل الذي سردت فيه الأقلام آلاف الموضوعات عنه وعن أدائه في العلاقات العاطفية، عن مساوئه وعيوبه، دون أن يلتفت أحد إلى ما يمكن أن يزعج ذلك المسكين ويدفعه لأن يؤدي بشكل سلبي في العلاقة.

أغلب الموضوعات العربية التي نشرت عن الأمور التي تستفز الرجل في العلاقة، كانت تدور حول مشكلات كالغيرة والنكد المستمر والإلحاح في الطلب. لم أشعر بالاكتفاء.. أكيد في أكثر!

إحساس التملك

لديك وقت؟ شيء جيد! هيا نقضيه سوياً.. دائماً نقضيه سوياً!

 تمضية الأوقات مع شريكك أمر رائع لمشاركة لحظات الفرح والحزن، ولتقوية العلاقة وروابطها. لكن من حقه، ومن حقك أنتِ أيضاً، أن يكون لكل منكما أوقات فراغ خاصة لممارسة هواية ما، أو للقاء بعض الأصدقاء، أو حتى للانفراد بأنفسكم.

عليكِ أن تتذكري أن أكثر ما يخيف الرجل من الزواج هو أن يشعر بأن شريكته ستمتلكه، أو أنها ستسعى للانفراد به وعزله عن دائرة علاقاته. يمكنك معرفة المزيد عن مخاوف الرجل في موضوع "لماذا يخشى الرجل الزواج".

أن تكون مصدر إحراج في المناسبات العامة

من الطبيعي أن يفتخر الرجل بشريكته، ذوقها في الأزياء ولمسات مكياجها ولباقتها في الحديث. هكذا الرجل، يريد أن تترك حبيبته دوماً انطباعاً جيداً في أذهان من تقابلهم.

من الطبيعي أيضاً أن يشعر بالاستياء إذا كانت مصدر حرج له بردودها الفاترة، أو عدم قدرتها على اختيار الوقت المناسب للحديث، أو اختيار مواضيع غير ملائمة للوقت والمكان.

المكياج الزائد على حده

أيصعب على الرجل التعرف على الملامح الحقيقية لشريكته نتيجة المبالغة في استخدام المكياج؟ أيخاف أن تبهت زينتها وأصباغها عليه؟ هل تحول المكياج لكائن مفترس يتغذى على ملامحها؟

لا مانع من استخدام مستحضرات التجميل على الإطلاق ولكن خير الأمور الوسط، ويجب مراعاة أن بين الحين والآخر يجب أن يعتاد شريكك على ملامحك الطبيعية دون أي ألوان أو أصباغ.

صراع العروش لحكم مملكة الدراما

لا شيء يكرهه الرجل أكثر من امرأة قادرة على إنتاج مواسم لا حصر لها من الدراما. ينفر الرجل من كثرة نظريات المؤامرة عليكِ، ومن قصص غيرة النساء منكِ، وغيرها من أساطير صراعاتك اليومية. عاشقات الدراما يتسببن في ضغوط لا حصر لها على الرجل، يشعر بأنه غير قادر على مساندتها ودعمها وتهدر طاقته في طواحين هوائها.

التأثر بالتجارب السابقة

جميعنا ضحايا لتجارب عاطفية سابقة، قد يكون تأثيرها إيجابياً وقد يكون سلبياً.

الغضب المستمر من الرجال، والتشكيك الدائم في مصداقية المشاعر والوعود المقدمة تحت شعار "أقطاي هو أيبك وأيبك هو هو أقطاي" أمر يرفضه الرجل ويمقته بشدة.

مشاركة الصديقات أسرار العلاقة

يشعر الرجل بعدم الأمان في علاقة تفتضح فيها أسراركما لدى الأصدقاء والصديقات. يجب أن تفرقي بين ما يمكن أن يُحكى وما يجب أن يظل سراً في علاقتك بحبيبك.

التفكير الزائد

تضعين سماعة الهاتف، تفكرين في كل حرف قاله، تستعيدين ذكريات بائسة، تربطينها بحديث شريكك، توقظينه من نومه لتبلغيه بهواجسك التي راودتك تجاه العلاقة، بناء على تلك الهواجس، اتخذتِ قرارات لا رجعة فيها، تطالبينه بتقبلها!

هذا هو الأمر السابع الذي يكرهه الرجل، وقد يكون السبب في نهاية العلاقة!

عزيزي الرجل.. إذا كانت لديك أية أمور أخرى تكرهها في المرأة، شاركني بها في تعليقك حتى تفيد غيرك.

الحب ثقافة

مقالات الرأي المنشورة في “عربي بوست” لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

علامات:
أحمد سمير
كاتب وناشط في مجال الحريات العامة
تحميل المزيد