تعرَّف على طرق اختراق حسابات الواتساب بكل سهولة وكيف تحمي نفسك منها!

اختراق حسابات واتساب عبر SMS يرسل بعض الهاكرز برمجيات خبيثة عبر SMS، وبمجرد فتحها تصيب هاتفك، وخصوصاً حسابات الواتساب. فعليك بتنزيل برامج مكافحه الفيروسات، وأيضاً عليك قفل تطبيق الرسائل بباسورد عبر تطبيقات حماية التطبيقات.

عربي بوست
تم النشر: 2018/01/20 الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/01/20 الساعة 07:03 بتوقيت غرينتش

أولاً: اختراق حسابات واتساب عبر SMS

يرسل بعض الهاكرز برمجيات خبيثة عبر SMS، وبمجرد فتحها تصيب هاتفك، وخصوصاً حسابات الواتساب. فعليك بتنزيل برامج مكافحه الفيروسات، وأيضاً عليك قفل تطبيق الرسائل بباسورد عبر تطبيقات حماية التطبيقات.

ثانياً: الاختراق عبر المكالمات

إذا لم تفلح الطرق الماضية، يذهب المخترقون إلى تفعيل واتساب عن طريق مكالمة هاتفية، وفي هذه الحالة يحتاج المخترق هاتفك 15 ثانية فقط إذا كان أحد أصدقائك أو أعدائك، فسيقوم بالطريقة بأسرع من البرق.

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة؟

قم بتثبيت برنامج Incoming call bolt في هاتفك. هذا التطبيق يقوم بقفل المكالمات الواردة؛ ومن ثم لا أحد يمكنه تلقي المكالمات دون قفل.

ثالثاً: الاختراق عن طريق برامج التجسس والمراقبة

عالم الإنترنت مليء بالبرمجيات الخبيثة والتطبيقات الضارة، ولكن بعض تطبيقات التجسس يتم تثبيتها عن طريق أشخاص مقربين لك، أو من يأخذ الهاتف الخاص بك منك، فيقوم بتثبيت أحد هذه البرامج.

كيف تحمي نفسك منها؟

تحقَّق من التطبيقات المخفية التي توجد بهاتفك، وقم بفحص البرامج المشبوهة والإعدادات في قسم المدير؛ حتى ترى التطبيقات التي تدير هاتفك.

رابعاً: استخراج رسائل الضحية من الهاتف نفسه

يقوم بعض المقربين منك أو من يقوم باستخدام هاتفك، باستخراج الرسائل من ملفات الواتساب "massge.db"، حيث يوجد هذا الملف في الملفات الخاصة بالواتساب، ويجب عليك أن تحترس من هذا، وأيضاً لا تقم بالرد على الإيميلات المشبوهة.

خامساً: خدعة الاختراق عن طريق واتساب ويب

إذا كان الهاكر صديقك أو مقرباً لك، فسيتمكن بسهولة من الولوج إلى هاتفك وربط الواتساب الخاص بك بالويب؛ ومن ثم سيمكّنه ذلك من استقبال وإرسال وقراءة رسائلك الخاصة على واتساب إذا كان في شبكة الاتصال نفسها.

كيف تحمي نفسك من هذه الطريقة:

لا تترك هاتفك بعيداً عنك، وتحقَّق من تسجيلات الدخول التي تمت من الويب عن طريق هاتفك.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

علامات:
تحميل المزيد