تصميم ضمن الميزانية

من خلال تنجيد وتغيير أغطية الكنب، أو تغيير أغطية السرير، أو استبدال برادي الغرفة بأخرى جديدة، أو حتى تغيير السجادة يخلق لدينا تغييراً فعّالاً في هذا المكان، كما بإمكاننا استبدال مخدات ووسائد الكنبة بنقوش وألوان جديدة.

عربي بوست
تم النشر: 2017/09/22 الساعة 05:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2017/09/22 الساعة 05:01 بتوقيت غرينتش

يسعى الناس إلى المصمم الداخلي لمختلف فراغاتهم الداخلية يومياً، إما بهدف البدء من الصفر لتنسيق المكان بأفضل الحلول والوسائل المناسبة، وإما لتغيير وظيفة هذا الفراغ الداخلي كتغيير محل ملابس إلى محل بيع أدوات كهربائية، فبذلك يحتاجون إليه لعمل تصميم يخدم وظيفة المكان، وإما للتجديد وخلق جو جديد في هذا الفراغ.

لكن الكثير من الاشخاص يكون بودهم تغيير جو المكان وتجديده، لكن لا يملكون ما يكفي من المال أو الوقت لعمل تجديد جذري في هذا الفراغ.

لكن التغيير والتجديد ليس دائماً يحتاج إلى تكاليف مرتفعة أو فترة زمنية طويلة، فهناك بعض الحلول البسيطة التي يمكننا اتباعها، وتُحدث لدينا تأثيراً وتجديداً في هذا الفراغ الداخلي.

– تغيير لون الجدران أو إضافة/تغيير ورق الجدران:

بمجرد تغيير لون الجدران ولو جدار واحد أو حتى إضافة ورق الجدران، أو تغيير ورق الجدران الموجود أصلاً سيحدث لدينا تجديد في الغرفة أو المكان كل ما يلزم هو اختيار اللون أو النقشة المناسبة.

– إضافة إكسسوارات وكماليات جديدة:

الإكسسوارات تعطي جواً من المتعة في الفراغ الداخلي (كالبراويز، المزهريات والتحف.. إلخ) فإضافة هذه الإكسسوارات يعطي لمسة جديدة أو حتى تبديل الإكسسوارات القديمة بأخرى جديدة. كذلك قد يكون هنالك قطع أو كماليات (كمنضدة، بساط.. الخ) تنقص هذا الفراغ بإضافتها تعطينا جواً جديداً.

ومن هذه الإضافات التي تعطي تأثيراً فعالاً وضع برواز بصورة بالأبيض والأسود، أو إضافة لوحة أو عمل فني.

– إضافة النباتات:

إن النباتات والورد تضفي على المكان الحيوية والروح والانتعاش، فمثلاً يمكننا وضع مزهرية ونضع فيها الأنواع المختلفة من الورود والازهار، كل فترة نغير باقة الورد بأخرى، وكل مرة نختار نوعاً ولوناً مختلفاً.

– تغيير النمط العام للمكان:

فإذا كانت الألوان المستخدمة في هذا الفراغ الداخلي البرتقالي والسكني يمكننا اختيار تراكيب لونية جديدة ونقوش جديدة تتناسب مع الجو العام، فمثلاً نستبدل الإكسسوارات البرتقالية بأخرى صفراء أو خضراء، وبذلك يخلق لدينا نمطاً جديداً في الغرفة؛ لذلك إذا كنتم من الأشخاص الذين يحبون التغير بين الفترة والأخرى يفضل عند اختيار الأثاث اختيار الألوان المحايدة كالألوان الترابية والرمادية؛ إذ تتناسب مع الكثير من الألوان.

– وحدات الإنارة:

بإمكاننا استبدال وحدات الإنارة كالثريات وإنارات الأسقف بأشكال جديدة، وأيضاً إضافة وحدات إنارة أرضية (floor lamps) أو جانبية (side lamps)؛ إذ يمكن إيجاد وحدات إنارة بأشكال جديدة وبأسعار مناسبة.

– تبديل فرش الغرفة:

من خلال تنجيد وتغيير أغطية الكنب، أو تغيير أغطية السرير، أو استبدال برادي الغرفة بأخرى جديدة، أو حتى تغيير السجادة يخلق لدينا تغييراً فعّالاً في هذا المكان، كما بإمكاننا استبدال مخدات ووسائد الكنبة بنقوش وألوان جديدة.

– استغلال المعارض والعروض:

في كل فترة يتم عمل معارض خاصة بالأثاث والإكسسوارات المنزلية، بإمكاننا استغلال مثل هذه المعارض لنرى ما هو جديد وموجود في السوق لشراء ما يناسبنا، إضافة إلى العروض والتخفيضات التي تعملها المحلات، فبذلك نحصل على ما يناسبنا بالسعر الأمثل لنا.

إضافة إلى إمكانية التسوق عن طريق الإنترنت من خلال المواقع المختلفة للحصول على ما يناسبنا إذا لم نجده في المحلات كل القطع الغريبة أو القطع المستخدمة التي نجد منها ما هو بحالة جيدة وبسعر مناسب جداً.

– تغيير ترتيب أثاث الغرفة: حيلة بسيطة وذكية لتحدث فرقاً جديداً وجميلاً في الغرفة.

– إضافة لمسة من الألوان الزاهية:

الألوان الزاهية تضفي على الغرفة حيوية وكسراً للملل، ولو كان من خلال وضع لمسة بسيطة كمخدة بلون أصفر، أو من خلال لوحة بألوان براقة.

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

تحميل المزيد