زيارة مطعم الشيف نصرت: تَجربة فريدة لا تُفوَّت عند زيارتك إسطنبول
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

زيارة مطعم الشيف نصرت: تَجربة فريدة لا تُفوَّت عند زيارتك إسطنبول

عربي بوست

سريعاً ما انتشر اسم الشيف نصرت حول العالم، وذلك بسبب الفيديوهات الخاصة به على إنستغرام ويوتيوب، وهو يعد الطعام ويلقي عليه نثرات الملح بطريقته المميزة، حتى أطلق عليه البعض اسم Salt Bae، أي حبيب الملح.

وكما جلبت له هذه الفيديوهات الشهرة، فقد جعلت مطعمه الذي يحمل اسمه Nusr.Et Steakhouse واحداً من أشهر المطاعم ليس فقط في إسطنبول ولكن في العالم.

حيث يقصده السائحون وأهل البلد للتمتع باللحوم الشهيرة التي يقدمها لهم نُدُل مُنمقو المَظهر بقمصان بيضاء وسراويل قصيرة وأحذية سوداء مع مريلة من اللون الأحمر والأسود حول الخصر.

وحتى قبل شهرة الشيف نصرت غوكشيه العالمية فقد كان معروفاً بشدّة في تركيا، فدوماً ما اجتذب مطعمه أهالي بلاده، وتوقفت أمامه السيارات الفخمة المملوكة للأثرياء، ولكن المسئولين عن المطعم دوماً يفتخرون بأنهم يعاملون جميع زوارهم بالطريقة ذاتها.

يتميز مطعم الشيف نصرت بجو عام من المرح والأناقة وذلك بسبب ديكوراته الخشبية المميزة، والسقف المنخفض والإضاءة الناعمة والطبيعية، وبالطبع المطبخ المفتوح الذي يجعل الرواد يشاهدون عملية صنع طعامهم أمامهم.

الجودة مضمونة لدى الشيف نصرت

مطعم الشيف نصرت معروف بتقديم وجبات من اللحوم، ولكنها ليست أي لحوم، فكلها تأتي من مزرعة شهيرة تقع خارج إسطنبول.

الشيف نفسه يقوم باختيار القطع التي تقدم في مطعمه، وكما يردد دوماً العاملون في المطعم أنه دقيق للغاية، لدرجة إنه قد يتفحص 5 أطنان من اللحم ليختار منها 100 كجم تحصل على إعجابه بما فيه الكفاية.

قائمة طعام تفتح شهية الزائر

تحتوي قائمة الطعام على مجموعة من الوجبات الشهية بداية من المُقبلات إلى السلطات؛ ثم اللحوم التي يشتهر بها المطعم مثل الستيك والفيلية ولَحم الأغنام والبرغر والكفتة والسجق، ويقدم كذلك في نهاية وجباته للزوار أربعة أنواع من الحلوى ليختاروا منها.

مُنذ بداية الجُلوس على الطاولة يشعر الزائر إنه سيمر بتجربة مختلفة، ويحظى بعناية النُدُل الذين يُهرعون حاملين المَاء البارد وشرائح الليمون المنعشة بطريقة عملية وأنيقة في آن واحد.

View this post on Instagram

Lollipop 🍭 #saltbae #saltlife #salt

A post shared by Nusr_et#Saltbae (@nusr_et) on

أطباق مختارة حازت على إعجاب الكثيرين

من الأطباق الرئيسية التي يَكثر الطلب عليها في مطعم الشيف نصرت المَشويات المطهية أمام أعين الزبائن ، والتي تقَدم بصورة مميزة، على هيئة قطعة لحم كبيرة مع رقائق البطاطا المغطاة بالملح على طريقة الشيف الشهيرة، مع الأرز الشهي.

يقول الكثيرون أنهم لم يأكلوا مثل قطع اللحم التي يقدمها مطعم الشيف نصرت من قبل، حتى البطاطا المقلية في هذا المطعم تأتي بصورة مختلفة، وتُقدم اللحوم على لوح خشبي ومُقطعة شرائح رفيعة، برائحة الشواء المميزة، مع الملح والفلفل والجبن البارميزان .

من الأطباق التي لا تُفوّت لدى الشيف نصرت سلطة جبن الماعز مع الذرة الحلوة، والبندق وزيت الزيتون والرمان، والتي تقدم بكميات كبيرة ومن مكونات طازجة كما لو أنها قادمة للتو من المزرعة ومع صلصة شهية، ويبدأ سعرها الذي يتدرج صاعداً حسب الكمية من 27 ليرة (حوالي 5 دولارات).

لا تفوت تجربة أنواع لحوم الشيف نصرت الأخرى

على الرغم من قائمة الشيف نصرت المتنوعة، إلا أنه شهير باللحوم كما ذكرنا، والتي تُقدم بأشكال مختلفة سواء الفيلية والأستيك أو أصناف أخرى مبتكرة، ننصحك بتجربة بعضها هنا.

View this post on Instagram

Meat suşi 🍣 #saltbae #saltlife #salt

A post shared by Nusr_et#Saltbae (@nusr_et) on

إسباجيتي نصرت: لا تنخدع بالاسم فعلى الرغم من أن الإسباجيتي نوع من ِأشهر أنواع المعكرونة الإيطالية فإن الشيف نصرت قدم طبقه هذا بدون معكرونة نهائياً، فهو مصنوع من شرائح لحم ضلوع الضأن المقطعة رفيعاً، والمتُبلة في زيت الزيتون والملح، وقد قال عنها كل من جربها إنها قطعة من الجنة، هذا الطبق المميز سعره 100 ليرة تركية (حوالي 18 دولاراً).

فيليه لقم Lokum: فيليه لحم الشيف نصرت الشهير، والمقطع قطعاً رفيعة، والذي  تَمنى كُل من أكَله لو تناوله كل يوم لما بقي من حياته، يبلغ سعر هذه الوجبة 100 ليرة تركية (حوالي 18 دولاراً).

البرغر: هنا البرغر يختلف عن أي برغر آخر تناولته في أي مطعم حول العالم حتى المتخصصة فيه، بداية من الصنع، حيث يتم تفريغ قطعتين من الخبز بالسمسم وحشوهما بقطعة كبيرة من اللحم المفروم المُتبّل، ثم تقطع هذه الشطيرة إلى نصفين ويُحمص كل منهما ليزيد الجبن المحشو مع اللحم ذوباناً ويَختلط بالبصل المقرمش واللحم المدخن.

ويظهر أمامك بهذا الشكل الشهي مثل الصورة تماماً، وهناك نوعان من البرغر يقدمان في مطعم الشيف نصرت، هما نصرت برغر بسعر 35 ليرة تركية (حوالي 6 دولارات) ولقم  Lokum برغر بسعر 40 ليرة تركي (حوالي 7 دولارات).

خدمة رائعة من نُدَل محترفين

كل التفاصيل في مطعم الشيف نصرت محسوبة بدقة، وأولها بالطبع القائمون على خدمة الزبائن، وهم مجموعة من المحترفين ذوي الشوارب التركية الشهيرة الذين يُساعدون الجميع ويَقلبون السَلطة عند التقديم، ويقَطعون اللحم.

وعلى الرغم من كثافة الزائرين يومياً للمطعم إلا أن عدد العاملين ومهاراتهم  يجعلان من التجربة لا تنسى وسلسة للغاية.

حلوى لا يمكن نسيانها

لو ظننت أن الأصناف السابقة شهية بما يكفي؛ فتذكر أن المطعم يقدم أربعة أنواع مختلفة من الحلوى سَتجعلك تَترقب هذا الجزء من الوجبة، بداية من الشوكليت موس كيك مع قشور البرتقال المجففة وهي بسعر 23 ليرة تركية (حوالي 4 دولارات).

أما الآيس كريم باسم الدندورمة وسعر 15 ليرة (حوالي 3 دولارات) والبقلاوة بالفستق الشهيرة والتي تقدم ساخنة بسعر 23 ليرة تركية (حوالي 4 دولارات)، وطبق يدعى Havuç Dilimi وهو مصنوع من شرائح الغولّاش والآيس كريم والفستق بسعر 23 ليرة أيضاً.

بالتأكيد لو مرَرت يوماً بإسطنبول فلا يَجب أن تفوت تَجربة زيارة مطعم الشيف نصرت، والحصول على وجبة شهية مثل التي يتغنى بها كل من جربوها.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
زيارة مطعم الشيف نصرت: تَجربة فريدة لا تُفوَّت عند زيارتك إسطنبول