ما الذي حدث داخل «طيران الإمارات»؟ شعر نحو 100 راكب بالإعياء ومستشفى أميركي أعلن المرض الذي أصيب به 19 راكباً

عربي بوست
تم النشر: 2018/09/06 الساعة 07:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/09/06 الساعة 09:41 بتوقيت غرينتش

قال مسؤولون، الخميس 6 سبتمبر/أيلول 2018، إن 11 شخصاً كانوا على متن رحلة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من دبي نُقلوا إلى مستشفى في نيويورك لتلقّي العلاج بعد إصابتهم بأعراض مشابهة للإنفلونزا، بعد أن اشتكى عشرات الركاب وأفراد الطاقم من شعور بالإعياء أثناء رحلة مدتها 14 ساعة.

وقالت الدكتورة أوكسيريس باربوت، القائمة بأعمال مفوض الصحة في مدينة نيويورك، إن فحوصاً مختبرية لعيّنات من الجهاز التنفسي أُخذت من المرضى لم تؤكد بعد نوع المرض، ولكن تاريخهم المرضي والأعراض التي ظهرت عليهم، ومنها الحمى والسعال والقيء، تشير إلى إصابتهم بالإنفلونزا.

وأضافت أن من بين الركاب مَن ذهب مؤخراً لتأدية مناسك الحج في مكة، لكنها لم تؤكد كيف أصيب الركّاب. وقالت إنه من المحتمل أيضاً أن يكون الفيروس قد انتقل بين الركاب خلال الرحلة الطويلة.

وأشارت إلى أن جميع من نُقلوا إلى المستشفى حالاتهم مستقرة، ولا أحد منهم بحاجة لعناية طبية "فائقة".

وهبطت الطائرة وعلى متنها 521 راكباً على الأقل في مطار جون كنيدي الدولي حوالي الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1300 بتوقيت غرينتش)، أمس الأربعاء، وأحاطت بها على الفور عشرات من سيارات الإسعاف وغيرها من عربات الطوارئ، فيما كان الركاب ينتظرون في قلق قيام السلطات الصحية بإجلائهم.

وقالت شركة الطيران ومكتب رئيس بلدية نيويورك إن 19 شخصاً في المجمل تأكدت إصابتهم بالمرض.

وقالت الشركة التي يقع مقرها في دبي، إن 3 ركاب وسبعة من أفراد الطاقم نُقلوا إلى مستشفى في منطقة كوينز، في حين خضع 9 ركاب آخرون للكشف الطبي في موقع وصول الطائرة، وغادروا المطار لاحقا دون الحاجة إلى نقلهم إلى المستشفى.

ـــــــــــــ

اقرأ أيضاً

قرار جديد لزائري دول "الشنغن" دون فيزا

علامات:
تحميل المزيد