16 ماركة عالمية حققت نجاحاً مضاعفاً بفضل ميغان ماركل.. تعرف عليها!

ميغان ماركل لديها ما يعرف بـ"تأثير ماركل"، فبعد ارتدائها لباساً من مصمم أو ماركة معينة، تتهافت السيدات على شرائه في محاولة لمحاكاة بريقها..!

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/15 الساعة 15:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/15 الساعة 15:29 بتوقيت غرينتش
Britain's Prince Harry and his fiancee Meghan Markle attend a Service of Thanksgiving and Commemoration on ANZAC Day at Westminster Abbey in London, Britain, April 25, 2018. Eddie Mulholland/Pool via Reuters

ميغان ماركل -دوقة ساسيكس- لديها ما يعرف بـ"تأثير ماركل"، فبعد ارتدائها لباساً من مصمم أو ماركة معينة، تتهافت السيدات على شرائه في محاولة لمحاكاة بريقها.. وهي تبيع على الفور كل ماترتديه!

منذ أن تزوجت الأمير هاري في وقتٍ سابق من عام 2018 وتولت رسمياً واجباتها الملكية، كانت كل العيون على الدوقة، أو بالأحرى، خيارات خزانة ملابسها.

على الرغم من أنها كانت ترتدي العديد من المقتنيات المشهورة، إلا أنّ ماركل اختارت عرض العديد من العلامات التجارية الأقل شهرة.

وإليك 16 ماركة عالمية حققت نجاحاً رائعاً بفضل ميغان ماركل.

1- Aritzia

شركة بيع بالتجزئة في كندا بأسعار معقولة والتي كانت ماركل من المعجبين بها منذ فترة طويلة، وقد شهدت العلامة التجارية زيادة في المبيعات بعدما تم تصوير ميغان وهي ترتدي من الملابس التابعة للعلامة.

 وزادت عمليات بحث المستهلكين عن العلامة التجارية بنسبة 68 ٪ في الفترات الأخيرة بسبب الدوقة وفقاً لمحرك البحث عن الأزياء (ليست).

وحدثت أكبر زيادة في عمليات البحث عن أريتزا في أبريل/نيسان 2018 وتحديداً في اليوم التالي لقيام ماركل بارتداء معطف

أخضر اللون خلال دورة ألعاب إينفكتوس. Babaton Lawson

قال المدير التنفيذي للمؤسسة بريان هيل خلال كلمته مع المستثمرين "بكل المقاييس، تظل ميغان من أكبر المعجبين بماركة أرتيزا"

أمضت ماركل سبع سنوات في تورونتو في تصوير مسلسل (سويتس)، لذلك فمن المحتمل أنها تعرف ماركات الأزياء الكندية بشكل جيد.

وقد أطلَّت ميغان ماركل مؤخراً بفستان بنفسجي اللون من تصميم ارتيزا له كمّان طويلان تميز بشقه الجانبي، ويبلغ ثمنه نحو 1380 دولاراً أمريكياً مع معطف باللون الأحمر من (سينتالير)خلال زيارتها مع الأمير هاري مدينة بيركينهيد شمال إنجلترا.

2- Mackge

هي شركة ملابس كندية متخصصة في الملابس الخارجية ووفقاً لتقرير صادر عن Women Wear Daily، ففي الساعات التي تلت ارتداء ماركل معطف أنيق باللون الأبيض السكري من هذه الماركة في رحلة إلى أيرلندا الشمالية (سعره 530 جنيهاً إسترلينياً)، نفدت كميته على الفور.

كما حصلت العلامة التجارية على ما يقرب من 1.6 مليار انطباع اعلامي (هو أي تفاعل لشخص ما مع شركتك سواء عدد الأشخاص الذين يشاهدون إعلانك على التلفزيون أو عدد الأشخاص الذين يواجهون أو يتصفحون إعلانك أو المحتوى الخاص بك على فيسبوك أو تويتر أو إنستغرام مثلاً).

وفي مرة أخرى عندما ارتدت ماركل من نفس العلامة في اليوم التالي لإعلان خطوبتها تضاعف عدد الزيارات لموقع العلامة أربع مرات!

3- oroton

أورتون هي شركة إكسسوارات وأزياء فاخرة من أستراليا معروفة بحقائبها الجلدية. ارتدت دوقة ساكس إحدى حقائبها (المتقطعة باللونين الأبيض والأسود) في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في لندن ربيع 2018. والتي تسمى Avalon Zip Top.

زاد الاقبال على شراء الحقيبة التي تبلغ قيمتها 221 دولاراً، وقد أنقذ هذا الدعم المالي الكبير العلامة التجارية من الإفلاس بعد أن كانت على وشك الدخول في هذه المرحلة بسبب انخفاض المبيعات.

عبّر الرئيس التنفيذي لشركة "أوروتون" روس لين عن سعادته بشأن حب ماركل للعلامة التجارية، قائلاً: "ميغان هي رمز عصري، وهذا تأييد كبير لاتجاهنا الإبداعي الجديد".

بعد ساعاتٍ من حمل ميغان لهذه الحقيبة نفدت كل الحقائب المماثلة لها في متجر أورتون.

4- Hiut Denim

شهدت العلامة التجارية الويلزية "هايوت دينيم" زيادة هائلة في الدعاية والمبيعات بعد ارتداء "ماركل" الجينز الأسود الخاص بها (قيمته 230 جنيهاً إسترلينياً) أثناء زيارتها مع الأمير هاري إلى كارديفK ,ويلز، في يناير 2018.

كانت الشركة بحاجة للانتقال إلى مصنع أكبر من أجل التعامل مع حجم الطلبات المرتفع فقد بيع 150 بنطلون جينز مماثلاً لما ارتدته ميركل بعد أسبوع من هذه الزيارة.

وقال ديفيد هيويت، أحد مؤسسي شركة هايوت دينيم، لصحيفة ديلي ميل: "لدينا قائمة انتظار لمدة ثلاثة أشهر. ونحن ننتقل إلى مصنع جديد.. حقاً كان التأثير رائعا".

5- Strathberry

ارتدت ماركل حقيبة من توقيع علامة ستراثبيري الإسكتلندية (يقع مقرها في أدنبرة) بعد الإعلان الملكي الأول عن خطوبتها من الأمير هاري.

نفدت الحقائب (سعرها 525 جنيهاً إسترلينياً) بعد 11 دقيقة من التعرُّف عليها وتحدثت علامة "ستراثبيري" عن زيادة بنسبة 5000 % في زيارة متجرها الإلكتروني وقد قالت مؤسّسة ستراثبيري (ليان هاندلباي) لموقع  بازار هاربر: "ستايل ميغان أكثر قابلية للتأقلم مع الآخرين.. كما أنها رائعة لأنها كانت على استعداد لدعم العلامات التجارية الأصغر".

6- Outland denim

وهي علامة تجارية تهدف لدعم الشابات في صناعة الملابس من خلال توفير الأجور الصالحة للعيش وظروف العمل العادلة، وفقاً لموقعهم على الويب.

ارتدت ميغان ماركل بنطال جينز من ماركة "أوت لاند دينيم" الأسترالية والذي يبلغ سعره 140 جنيهاً إسترلينياً خلال جولتها الأخيرة في أستراليا، وقالت الشركة إن العرض سمح لهم بتوظيف المزيد من الموظفين.

نشرت صحيفة ذا صن البريطانية، تقريراً يقول إن ارتداء ميغان ماركل لبنطال جينز خلال جولتها الملكية في أكتوبر الماضي قد  رفع المبيعات بشكل كبير وأنقذ عشرات النساء من الإتجار بهن كسلع جنسية وإساءة معاملتهن، عن طريق توفير مستقبل أكثر إشراقاً لهن.

وتشير التقارير إلى أن مبيعات الشركة قد زادت بنسبة 640% بعد ارتداء ميغان لبنطالهم، وهو ما أسهم في توفير فرص عمل لـأكثر من 30 خياطة في المصنع الموجود في كمبوديا، ومنحهن فرصة أفضل في الحياة.

7- Reformation

هي شركة ملابس تفخر باستخدام طرق ومواد صديقة للبيئة، وقد فاجأت ماركل الكثير عندما ارتدت واحدة من أثوابها في أستراليا.

كانت هذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها الدوقة في ثوب من العلامة التجارية، لإطلالاتها الكاجوال، اختارت قطعة تميزت بالبساطة والعصرية، وهي الفستان المخطط ذو الحمالات الرفيعة (بسعر 218 دولاراً أمريكياً). بدا مريحاً لأشهُر حملها الأولى، وجعل حركتها أكثر سهولة وخفة.

زاد الإقبال على شراء هذا الفستان وتوجد قائمة انتظار لكل المقاسات.

وقال يائيل أفلالو، المؤسس والرئيس التنفيذي للإصلاح، في تصريح خاص لموقع إينسايدر: "وجود شخص مثل ميغان ترتدي من علامتنا التجارية يزيد من الوعي ويساعد على تثقيف قاعدة كبيرة من المستهلكين ويثبت أن الموضة "الخضراء" لا تعني التضحية بستايل لبسك".

8- Serena Williams

عززت الدوقة خط ملابس صديقتها (سيرينا وليامز) الجديد من خلال ارتداء جاكت رسمي رمادي من ماركة سيرينا (سعره 140 دولاراً).

أطلقت أسطورة التنس سيرينا ويليامز خط الملابس الذي تحمله لنفسها في مايو 2010، وارتدت ماركل، صديقتها قطعة منه خلال رحلة إلى دوبو لزيارة العائلات الزراعية المتضررة من الجفاف الذي استمر عامين في المنطقة.

عبرت ويليامز عن سعادتها بالأمر على إنستغرام وازداد الإقبال بشكل كبير على الماركة وبدأت الدعايا تشجع الناس بأن الحصول على إطلالات ملكية يكون من خلال ارتداء ماركة سيرينا.

9- المصممة كارين جي

خرجت ماركل في ثوب أبيض من قبل المصممة الأسترالية الأقل شهرة كارين جي في اليوم الأول من جولتها في أستراليا، ونتيجة لذلك، تم تسليط الضوء على المصممة كاريين جي.

تعطل الموقع الإلكتروني للمصممة طول اليوم الذي ارتدت فيه ماركل الفستان بسبب كثرة الإقبال عليه ويظهر الآن الثوب الذي يباع بسعر 1،285 دولار على الصفحة الرئيسية.

أعربت جي عن إعجابها بماركل على إنستغرام كما ظهرت صورة ماركل وهي ترتدي الفستان على مجلة American Daily، ما تسبب في زيادة الاهتمام بتصاميم كارين جي التي علقت: "نشكر جميع الأشخاص الرائعين الذين يرسلون مقالات/صوراً في جميع أنحاء العالم. كم أنا ممتن لأن أحصل على هذا الدعم الهائل في كل مكان".

10- Rothy

استبدلت الممثلة الأمريكية السابقة "ميغان ماركل" حذاءها النود ذا الكعب العالي، بحذاء مسطح أسود أكثر راحة من توقيع العلامة التجارية الأمريكية "روثي" خلال جولتها إلى الشاطئ في ملبورن بأستراليا.

"روثي"​، هي شركة ناشئة صغيرة في سان فرانسيسكو، تصنع أحذية من "زجاجات ماء بلاستيكية ما بعد الاستهلاك بنسبة 100٪ ، والتي يتم غسلها وتعقيمها، ثم تنصهر في ألياف ثم يتم غزلها في خيوط"، وفقاً لمجلة بيزنس إنسايدر.

الحذاء، الذي يبلغ سعره 145 دولاراً، مصنوع من زجاجات المياه المعاد تدويرها، كما أنه قابل للغسيل، وتصميمه يناسب كل أنواع الأقدام وأحجامها، كما أنه خفيف وقابل للضغط والطي حيث يمكن وضعه في حقيبة اليد..

ومنذ اختيار دوقة ساسيكس الحذاء، لاحظ كل من موقعي "جوجل" و"تويتر" ارتفاعاً كبيراً في عمليات البحث عن الماركة.

11- veja

في المرات التي شوهدت الدوقة مرتدية حذاء رياضياً، اختارت علامة فيجا، ومنذ ذلك الحين ازدادت شعبية العلامة التجارية الفرنسية على وسائل التواصل الاجتماعي. تستخدم العلامة التجارية مواد مثل جلد البلطي والحليب المتخثر لصنع أحذية رياضية فريدة من نوعها.

ارتدت ماركل حذاء رياضياً أبيض اللون، يكلف نحو 150 دولاراً، في أستراليا مع هاري، ليزيد الإقبال على شرائها أونلاين، وقد اكتسب حساب الإنستغرام الخاص بماركة فيجا أكثر من 5000 متابع في اليوم التالي من ارتداء الحذاء الرياضي.

12- المصمم مارتن غرانت

تلقى مارتن غرانت، المصمم في باريس، دعماً من وسائل الإعلام الاجتماعية بعد أن ارتدت دوقة ساسيكس ثلاثاً من قطعه خلال عام 2018: فستان الشمس المخططة، المخطط (1.420 دولار ، تم بيعه)، معطف أنيق من البيج ($ 1،690 ، بيعت)، وفي الآونة الأخيرة، قميصاً مخططاً.

فمنذ وصولهما إلى أستراليا، سجّلت ماركل أجمل الإطلالات، وأصبحت محور اهتمام الصحافة، وبالأخص صحافة الموضة. ولكن الملفت في إطلالاتها أن هناك قطعة لم تتخل عنها في أغلب إطلالتها، وهي معطف الترانش باللون البيج من علامة ويبلغ ثمنه نحو 1,690 دولار أميركي.

بدأ متابعو إنستغرام الخاص بالعلامة في الازدياد بعد أن بدت الدوقة جميلة وأنيقة وهي ترتدي فستان الشمس المخطط (فستان ماكسي باللون الأخضر الزيتي بتقليمات بالأبيض والبرتقالي) حيث حصل على 6600 متابع في يومين فقط.

13- Veronica Beard

ترتدي ميغان ماركل من هذه العلامة التجارية منذ سنوات حتى أنها قد صنفت بأنها أحد الأشخاص الذين كان لهم تأثير كبير في هذه العلامة التجارية على موقعهم عام 2016.

كانت ترتدي بنطلوناً أسود من "فيرونيكا بيرد" خلال زيارتها الرسمية الأولى إلى أدنبره، في فبراير الماضي،

وفستاناً أزرق على شكل قميص أثناء إحدى جولاتها لأستراليا في نهاية العام الماضي.

شاركت شركة فيرونكا بيرد صورة ميغان ميركل وهي ترتدي الفستان الأزرق على إنستغرام والذي نال إعجاب الجميع.

Mother Denim -14

ماركة ملابس نسائية أمريكية مشهورة بتصميماتها العصرية للسترات والجينز، وهي تنتج إطلالات هادئة تناسب الأميرات. الجينز يتجاوز سعره 200 دولار أمريكي وهو يعتمد على الأسلوب المقطع وقد ارتدته ميغان أثناء دورة ألعاب إنفكتوس 2017.

استغلت الماركة إطلالة ميغان ميركل وروجت للبنطال بعنوان إنه يليق بالملكات مما زاد من إقبال الفتيات حول العالم على هذا البنطال تحديداً وكانت هناك قائمة انتظار تتضمن 400 شخص يودون شراء الجينز.

جدير بالذكر أن الإقبال الشديد على شراء هذا البنطال تسبب في نفاده من الأسواق لأكثر من مرة!

15- ASOS

في أواخر تشرين الأول/أكتوبر 2018، خرجت ماركل من الطائرة في ويلينغتون بنيوزيلندا، مرتدية فستاناً بقيمة 56 دولاراً أمريكياً من هذه الماركة مما يعني أنها لا تمانع في ارتداء ملابس زهيدة السعر.

بمجرد ظهور ميغان ماركل بالفستان نفدت كميته بالفعل بسبب الإقبال الرهيب على شرائه من الموقع.

J. Crew -16

شاركت دوقة ساسيكس ميغان ماركل في حفل سانتبال بولو 2018 في وندسور في بريطانيا والذي فاز الأمير هاري بمباراته، معتمدةً لوك كاجوال عصريّاً بامتياز، من النادر أن تعتمده الشخصيات الملكية خصوصاً في مناسبات مماثلة.

أمّا أكثر ما لفتنا في إطلالة ميغان ماركل هذه، فهو حقيبة الكلاتش المصنوعة من القش من J. Crew والتي يبلغ سعرها 88 دولاراً أمريكياً.. وقد تهافتت العديد من النساء على امتلاك واحدة مماثلة إذ هي تناسب كلّ الإطلالات اليومية والمسائية.

انتعلت ميغان حذاء بوت الكاحل باللون الأسود من نفس العلامة خلال زيارتها لمدينة دوبو في نيوساوث ويلز بأستراليا مما تسبب في نفاد الكمية.

وقد ارتدت من قبل معطفاً أزرق اللون من نفس العلامة يأتي بحواف بيضاء منحته جاذبية أكبر وبالطبع كان هناك إقبال شديد على شرائه.

تحميل المزيد