نايكي تطلق «الحذاء الذكي» الذي وعدت به بهذا السعر قريباً

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/17 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/17 الساعة 14:35 بتوقيت غرينتش
London, UK - 21 March, 2018: retail display of trendy sneakers displayed in the window of a shoe shop in central London, UK. The sneakers are displayed neatly in a row, and include brands such as Adidas, New Balance and Nike. Room for copy space.

كشفت شركة نايكي Nike الأمريكية على موقعها الإلكتروني عن إطلاقها حذاءً ذكياً جديداً، وعدت بأن تجعله واقعا بعدما ظهرت فكرته لأول مرة في الجزء الثاني من فيلم "العودة إلى المستقبل" عام 1989.

وعدا عن أن الحذاء هو أحدث نسخة من أحذية المستقبل، فهو يتميّز أيضاً بقدرة تعديل وضعه على القدم سواء بالتضييق أو الاتساع، وذلك عبر الهواتف الذكية.

نايكي تطلق "الحذاء الذكي"

وأطلقت Nike على الحذاء الجديد اسم "نايكي أدابت" Nike Adapt والذي سيباع بحوالي 350 دولارا.

ومن المتوقع طرحه للبيع في الأسواق في شهر فبراير/شباط 2019 وذلك بعد أن خصصته للاعبي كرة السلة.

وبحسب تصريحات مدير الابتكار في الشركة الأمريكية إريك أفار فيقول: "تعمدنا اختيار كرة السلة كأول رياضة يدخل فيها حذاء نايكي أدابت، بسبب المتطلبات الخاصة التي يريدها لاعبو السلة في أحذيتهم".

وأضاف "خلال مباراة كرة السلة تتغير أوضاع واتجاهات أقدام اللاعبين لذا هناك حاجة لتغيير وضع الحذاء بسرعة عن طريق فك الرباط لتخفيف الضغط على القدم، وزيادة تدفق الدم ثم تشديده مرة أخرى لمواصلة اللعب".

وتابع "لذا يمثل الحذاء الجديد عنصرا أساسيا نعتقد أنه سيحسن تجربة اللاعبين".

وتقول نايكي Nike إن الحذاء الجديد "يعدل نفسه ذاتيا"، وما عليك إلا التحكم فيه من خلال تطبيق هاتف ذكي يقدم تفضيلات مناسبة.

 

ويمكن للاعبي كرة السلة إدخال إعدادات خاصة ومتنوعة تناسب كل وقت من المباراة، فيمكنهم فك الحذاء وتخفيف الضغط على القدم أثناء الراحة والخروج من الملعب ثم إعادته لوضعه السابق أثناء الدخول.

وسيخزن التطبيق هذه الإعدادات التي يمكن للرياضيين مشاركتها مع نايكي Nike.

وفي العام 2012، أطلقت Nike  حذاءً ذكيا مصمما للعدائين ويناسب قياسات مختلفة، لكن توقيته لم يكن جيدا واختفى من الأسواق.

علامات:
تحميل المزيد