ترامب وكيم جونغ أون على فستان مُشاركة سنغافورية في مسابقة ملكة جمال الكون
الإثنين, 10 ديسمبر 2018

حسناء سنغافورية تصدم الجميع بترمب وكيم جونغ أون في مسابقة ملكة جمال الكون.. مطالبات بالتغيير!

عربي بوست، ترجمة

تعتزم سنغافورة الاحتفال بالذكرى السنوية للقاء الرئيسين الكوري والأميركي على أراضيها من خلال وضع صورة لكل من ترامب وكيم جونغ أون على فستان مُشاركة سنغافورية في مسابقة ملكة جمال الكون عندما صافحا بعضهما.

في يونيو/حزيران الماضي، عقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب قمةً مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون في سنغافورة.

حظي اللقاء -وهو الأول بين زعيمي الدولتين- باحتفاءٍ قبل حتى حدوثه، عبر عرض عملةٍ تذكارية، تحمل صورتي الرئيسين، للبيع في متجر الهدايا التذكارية بالبيت الأبيض (السعر الحالي للعملة: 100 دولار).

وسوف تُحيا ذكرى هذا اللقاء مجدداً، عندما ترتدي المُشارِكة السنغافورية في حفل مسابقة ملكة جمال الكون 2018 فستاناً يحمل صورةً رقميةً كبيرة لترامب وكيم وهما يصافحان بعضهما البعض.

ترامب وكيم جونغ أون على فستان مُشارِكة سنغافورية في مسابقة ملكة جمال الكون

بحسب صحيفة The Washington Post الأميركية، سترتدي زهرة خانوم، البالغة 24 عاماً، الفستان في المسابقة، بالعاصمة التايلاندية بانكوك يوم 17 ديسمبر/كانون الأول 2018.

ومن الصدفة، أن هذه المسابقة كانت مِلكاً لترامب في الفترة ما بين 1996 و2015.

وفي حديثها لصحيفة New Paper السنغافورية، قالت زهرة إن الفستان «يُمثِّل شيئاً نحتاجه جميعاً، ألا وهو الترويج لمشاعر الوحدة والصداقة بدلاً من الكراهية والغضب».

وفي منشورٍ على موقع فيسبوك، قالت شركة Moephosis Concepts، التي صمَّمَت الفستان: «تردَّدنا قليلاً في بادئ الأمر، لإدراكنا الحساسية السياسية المحيطة» بالقمة.

لكن الشركة قرَّرت المُضي قُدُماً في تنفيذ المشروع، لأنه يُظهِر جانباً مختلفاً من سنغافورة.

وكتبت الشركة: «تشتهر سنغافورة بطعامها الشهي، والحدائق الجميلة، والابتسامات المُشرقة… نعتقد أن هذا التصميم سيُظهِر للعالم أننا نحب السلام ونؤدي دورنا في الترويج للوحدة والصداقة بالعالم».

Thank you The New Paper! 🙏🏼It's our third year in a row designing and making the Miss Universe Singapore national…

Gepostet von Moephosis Concepts am Mittwoch, 28. November 2018

مطالبات بتغيير تصميم الفستان

لكن، لم يكن الجميع في سنغافورة متيقنين من أن الفستان يبعث برسالة جيدة عن هذه الدولة الصغيرة.

أطلق مستخدمٌ على فيسبوك، يُدعى جير بير، دعوةً يطالب فيها بتصميمٍ جديد للفستان، وأطلق على حملته هاشتاغ #MissUniverseSingaporePhotoshopBattle.

وسرعان ما تدفَّقَت عليه أفكارٌ بديلة.

Gepostet von Priscilla Lai am Donnerstag, 29. November 2018

تساءل بعض مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي كيف يمكن أن يُرى فستانٌ، يعرض عَلمي الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، باعتباره تمثيلاً جيداً لسنغافورة.

«لم يفهموا المغزى من الفستان»!

وخلال حديثها مع قناة Channel News Asia، قالت زهرة إن المنتقدين لا يفهمون المغزى من هذا التصميم.

وتابعت: «أعتقد أن الصورة أكبر من هذا. إنها تمثيلٌ للقيم التي تدافع عنها سنغافورة وهي السلام العالمي، وحقيقة، سنغافورة تتواصل مع الدول الأخرى لإنشاء علاقاتٍ إيجابية معهم. تفعل سنغافورة هذا الأمر بشكلٍ جيد على مدار السنوات القليلة الماضية، وستواصل ذلك».

قمة ترامب-كيم مهمة لسنغافورة، لماذا؟

اختيرت سنغافورة لعقد قمة كيم-ترامب لعدة أسباب، من بينها قرب موقعها نسبياً من كوريا الشمالية وعلاقتها الجيدة مع واشنطن وبيونغ يانغ.

عُرِضَت المباني اللامعة للمدينة بصورةٍ بارزة في حملة الدعاية الكورية الشمالية بشأن القمة، وربما كان هذا انعكاساً لصورةٍ تريد كوريا الشمالية محاكاتها.

حتى إن وزير خارجية سنغافورة، فيفيان بالاكريشنان، التقط صورةً «سيلفي» برفقة كيم ووزير التعليم السنغافوري، أونغ يي كونغ، أمام حائط زهور في متنزه «حدائق الخليج» الشهيرة هناك.

بينما كان ترامب وكيم يتغنيان بمديح القمة لاحقاً، توقفت المباحثات بين البلدين مؤخراً وسط اختلافات بينهما.

لمَّح ترمب أيضاً إلى احتمالية عقد قمةٍ ثانية مع كيم في بداية 2019. وليس واضحاً ما إذا كانت هذه القمة ستُعقد بسنغافورة أم في مكانٍ آخر.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
حسناء سنغافورية تصدم الجميع بترمب وكيم جونغ أون في مسابقة ملكة جمال الكون.. مطالبات بالتغيير!