ارتدي ملابسك كمهندسة معمارية.. كيف أصبحت هذه أحدث مجاملة في عالم الموضة؟
الأحد, 21 أكتوبر 2018

ارتدي ملابسك كمهندسة معمارية.. كيف أصبحت هذه أحدث مجاملة في عالم الموضة؟

عربي بوست، ترجمة

«ارتدي ملابسك وكأنكِ مهندسة معمارية» هذه أصبحت أحدث مجاملة تُقال في عالم الموضة.

فغالباً ما يُشار إلى مَن يرتدون ماركات عالمية، على غرار Prada أو Marni أو Issey Miyake، على أنهم يلبسون وكأنهم مهندسون معماريون، حسب تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية.

وينطبق ذلك أيضاً على مَن يرتدون ملابس تحمل تغييرات جوهرية على مستوى بنيتها من متاجر «Cos» (إحدى علامات مجموعة الأزياء السويدية H&M والمتأثرة في تصميماتها بالفن المعماري).

وعلى موقع «Mumsnet» (موقع بريطاني مخصص للقضايا التي تهم الآباء والأمهات)، تم تخصيص مساحة لطريقة ارتداء الملابس كمهندسة معمارية. وقد تم تقديم نصيحة ضمن أحد المنشورات، بأنه من الضروري «أن تتخذي قراراً حول مظهرك، مع التقيّد به، بغض النظر عن تقلبات الحياة المستمرة.

أشياء بسيطة وعملية تجعلكِ تبدين كمهندسة معمارية

ارتدي الأسود بشكل مكثف، وما يبرز قوامك، وضعي أحمر الشفاه. احصلي على قصة شعر قصير، أو قصير مع تقصيره على الجانبين.

وتقترح مجلة New York أن مظهرك على شاكلة المهندسة المعمارية قد يقتصر على إحدى البلوزات الطويلة من تصميم شركة «Maison Margiela».

وللاطلاع على المزيد من الخيارات المتاحة، يمكن زيارة قسم «كيف تلبس مثل مهندس معماري» على موقع «Pinterest»، الذي يتابعه أكثر من 186 ألف مشارك في الوقت الحالي. ويشتمل هذا القسم على بحر من الألوان المختلفة، مثل الأسود والأبيض والرمادي.

وحتى الأحذية تأثرت بهذه الموضة، فأصبحت تركز على الأشكال الهندسية

وخلال الخريف، ستشهد المحلات التجارية البارزة انتشاراً واسعاً للأحذية ذات الكعب العالي التي تتميز ببنيتها الهيكلية.

كما صنعت شركة «Zara» الإسبانية للأزياء، أحذية سوداء أنيقة ذات كعب عالٍ يتخذ شكل المنقلة.

ومع نهاية شهر سبتمبر/أيلول 2018، ستنتج شركة M&S صنادل ذات كعب بصليّ الشكل، شبيه بالحوامل الخشبية. وفي الوقت ذاته، تعرض شركة Topshop مجموعة من الأحذية العادية والأحذية طويلة الساق، ذات كعب عالٍ يشبه برج التلفزيون في برلين.

كما يعرض موقع «Asos» مجموعة من الأحذية العادية والأحذية طويلة الساق، ذات كعب عالٍ يكتسي لوناً فضياً استثنائياً.

وفي حال لم يكن كل ما سبق مناسباً حتى تظهر بالشكل الذي تتخيله، الذي يعكس معرفتك الواسعة بتطبيقات الأزياء ثلاثية الأبعاد، ففي ذلك الوقت، يصبح التحول إلى شخص أشبه بمهندس معماري أمراً سهلاً للغاية.

ولا يعني ذلك بالضرورة أن تكون ألوان ملابسك محايدة؛ لأن المهندسين المعماريين قد تغيّروا

«لا يتحتم عليك دائماً ارتداء الملابس ذات الألوان المحايدة»، حسبما يقول الناقد الفني للتصميمات والفنون المعمارية في صحيفة «The Guardian»، أوليفر واينرايت.

وأضاف واينرايت، أنه «في فترة ما بعد الحداثة، ظهرت الملابس ذات الألوان الزاهية بين المهندسين المعماريين. وتتميز الشركة الحديثة، Space Popular، بارتداء الموظفين فيها لأزياء ذات ألوان قوس قزح. وقد بات مظهرهم جزءاً أساسياً من سمعة تلك الشركة».

وهم ليسوا فاحشي الثراء كما تظنين، وقد تنفرين من ملابسهم ولكن عندما تقتربين منها ستغيرين رأيك

على الرغم من كون العديد من العلامات التجارية التي يفضلها المهندسون المعماريون باهظة الثمن، على غرار  Margaret Howell وStudio Nicholson، فإن أوليفر واينرايت يرى أنه لا وجود لأي متجر أكثر ملاءمة من Cos، حسب قوله.

وغالباً ما يشاع أن المهندسين المعماريين فاحشو الثراء، ولكن في الواقع، لا يتلقى معظمهم راتباً مرتفعاً.

في هذا الصدد، قال واينرايت، إنه «بدلاً من ذلك، يمتلك المهندسون المعماريون براعة كبيرة عندما يتعلق الأمر باختيارهم للملابس التي يرتدونها. وغالباً ما تكون هذه الملابس التي تتكون من طبقات مختلفة من القماش متناسقة بعناية.

ومن المرجح أنك ستشيح/ ستشيحين بنظرك عنها بعد أن تلمحيها من مسافة بعيدة، لكنك ستدركين بعد ذلك أن القماش والبنية مثيرة للاهتمام.

لأنهم يهتمون بالمواد التي تصنع منها ملابسهم

«فطبيعة المواد تعتبر أبرز هاجس بالنسبة للمهندسين المعماريين أثناء قيامهم بوظائفهم، وهو ما يجعلهم يرتدون ملابس مشابهة لتصميماتهم».

ويعتبر اتباع أسلوب المهندسين المعماريين في ارتداء الثياب أمراً ينمّ عن الذكاء، حسب تقرير الصحيفة البريطانية.

ويقول واينرايت إن «المهندس المعماري الهولندي ريم كولهاس يحتفظ بهاتفه في جوربه، حيث يضطر للانحناء نحو كاحله في كل مرة يتلقى فيها مكالمة ما. كما يحرص كولهاس على الحفاظ على أسلوبه الخاص في ارتداء السراويل».

فحسبما قالت مصممة الأزياء الفرنسية الشهيرة كوكو شانيل: «الموضة تجسّد الهندسة المعمارية، إن الأمر يتعلق بالتناسق». ويبدو أن ارتداء الملابس مثل المهندس المعماري هو مسألة تتعلق بالانتباه إلى جميع التفاصيل في وقت واحد.

 

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
الكلمة على طرف لسانك وتتذكر أول حرف منها.. لماذا تحدث ظاهرة طرف اللسان وكيف تتخلص منها؟
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
ارتدي ملابسك كمهندسة معمارية.. كيف أصبحت هذه أحدث مجاملة في عالم الموضة؟