سلامة طفلك قبل كل شيء.. إليك أفضل مقعد سيارة في كل مرحلة من حياته

عربي بوست
تم النشر: 2019/04/13 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/04/13 الساعة 15:37 بتوقيت غرينتش
أفضل مقاعد السيارة للأطفال - istock

إذا قامت أم بعدِّ الساعات التي قضتها في البحث عن أفضل مقاعد السيارة للأطفال حين كانت حاملاً، فقد يرقى الأمر إلى القيام بوظيفة بدوام كامل. إذ إن مقاعد السيارة هي أحد الأشياء التي تحتاج فعلاً إلى التأكد بأنك تشتري الأفضل. من أجل السلامة.

 نعم، وأيضاً لأن هناك خيارات عديدة جداً، وأسعاراً مختلفة، وطرق عمل متنوعة، وكلها تجعلك حائراً. لذلك، إليك أفضل مقعد سيارة في كل مرحلة من حياته

مقعد Chicco KeyFit 30

بالنسبة لهؤلاء الذين ليست لديهم أي فكرة عن الأمر فإن المقاعد المقعرة التي تُرفَع مثل الدلو هي النوع الأكثر شيوعاً الذي نرى غالبية الأطفال حديثي الولادة يجلسون داخله فوق عربات الأطفال.

إنه مقعد سيارة مزود بقاعدة لوضعه داخل السيارة، ويمكن أيضاً فكها ووضع الكرسي على إطار عربة أطفال. وهذا يعني أنك تستطيع نقل الطفل إلى داخل السيارة وخارجها دون أن توقظه.

مقعد سيارة من طراز Chicco KeyFit30 قد يكون من الخيارات الأفضل، ويشير رقم 30 في الاسم إلى حدود المقعد.

فمن الممكن وضع الأطفال في هذا المقعد إلى أن يصل وزنهم إلى 30 رطلاً (ما يعادل نحو 13.5 كغم) أو يصل طولهم إلى 30 بوصة (ما يعادل نحو 76 سم)، أيهما يأتي أولاً. المقعد سهل التركيب والاستخدام للغاية، ومن الممكن أيضاً استخدامه بدون القاعدة إن كنت تحتاج إلى وضعه في سيارة أجرة مثلاً. وممكن استخدامه أيضاً على مقعد الطائرة بدون أي مشكلة.

مقعد Cosco Scenera

مقعد Cosco Scenera خفيف الوزن جدّاً، وهو أفضل مقعد سيارة لأغراض السفر، ومرخص استخدامه على الطائرات.

 ولهذا إن كنت تفضل أن يبقى أطفالك مربوطين في أثناء الرحلة الجوية، فإنك تستطيع حمل هذا المقعد الخفيف في المطار مثل الريشة.

 كما أن الغطاء قابل للغسيل في الغسالة الكهربائية، وهكذا لا داعي للقلق بشأن المشروبات المسكوبة عليه. يتحمل المقعد وزن 40 رطلاً (نحو 18 كغم) في وضعية مواجهة الناحية الخلفية ووزن 50 رطلاً (نحو 22.5 كغم) في وضعية مواجهة الناحية الأمامية.

مقعد Graco Extend2Fit

مقعد Extend2Fit car seat الذي تنتجه شركة جراكو، يمكن استخدامه من وقت الولادة إلى فترة بداية المشي بفضل قدرته على تحمل الوزن من 4 إلى 50 رطلاً (نحو 2 إلى 22.5 كغم). كما يقدم الكرسي خيارات متعددة للوضعيات لضمان راحة صغيرك عبر مراحل نموه.

أيضاً، يمكن تحريك مسند الرأس، وهكذا تستطيع دائماً ضبطه ليتناسب مع طول طفلك لكي يكون مرتاحاً وآمناً. والسبب الوحيد الذي جعلني لا أبدأ بهذا المقعد بعد الولادة مباشرة هو أنني وددت حقّاً أن أحظى بالقدرة على التحرك بالطفل في كل مكان وهو داخل المقعد المقعر، ولكن هذا المقعد غير قابل للحمل.

مقعد Evenflo SensorSafe EveryStage

هذا المقعد طرح في الأسواق حديثاً ويقدم حلاً لمشكلة أساسية تقلق الوالدين، وهي نسيان الطفل في السيارة.

فإن مقعد Evenflo SensorSafe EveryStage مزود بمشبك ذكي يتصل بهاتفك الذكي ويقدم معلومات بشأن درجة حرارة السيارة، ويبلغك إن قام الطفل بفك الحزام في أثناء القيادة، أو بأنك نسيت الطفل في السيارة.

 وهذا الكرسي مصمم للاستخدام حتى عمر 10 سنوات؛ فهو يتحمل وزن الطفل من 4 إلى 120 رطلاً (نحو 2 إلى 54 كغم)، أي إذا كنت تحتاج إلى مقعد سيارة واحد مدى الحياة، فهذا هو المقعد المنشود.

علامات:
تحميل المزيد