قطة مصمم الأزياء كارل لاغرفيلد أحد ورثته في الـ200 مليون دولار

أعلنت دار أزياء Chanel وفاة مصمم الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد.وقد توفي مصمم الأزياء الألماني الشهير والمدير الفني لدار Chanel عن عمر 85 عاماً.

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/20 الساعة 07:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/20 الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش

أعلنت دار أزياء Chanel وفاة مصمم الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد.

وقد توفي مصمم الأزياء الألماني الشهير والمدير الفني لدار Chanel عن عمر 85 عاماً.

وفاة مصمم الأزياء الشهير كارل لاغرفيلد

أشارت مجلة Purepeople الإلكترونية الفرنسية المعنية بأخبار المشاهير إلى أن لاغرفيلد توفي، صباح الثلاثاء 19 فبراير/شباط 2019، بعد نقله إلى مستشفى في منطقة نويي-سور-سين خارج باريس الليلة الماضية.

وبدأت التكهنات بشأن تدهور صحة لاجرفيلد في يناير/كانون الثاني الماضي، عندما فشل في الإنحناء لجمهوره في نهاية أول عرض يحضره بعد غياب لفترة طويلة.

ظل لاغرفيلد أيقونة في عالم الأزياء على مدى نصف قرن واشتهر بارتداء البذلات الداكنة، وتميز بشعره الأبيض القصير المصفف في شكل ذيل حصان، وبنظارته الشمسية المعتمة.

اشتهر لاغرفيلد بعمله مع Chanel لكنه كان يقدم مجموعات لبيت أزياء Fendi التابع لشركة لوي فيتون مويت هينيسي، وللعلامة التجارية التي تحمل اسمه.

جعل باريس عاصمة الموضة في العالم

أكد برنار أرنو، رئيس شركة لوي فيتون وفاة لاغرفيلد، قائلاً إن مصمم الأزياء الراحل الشهير جعل باريس عاصمة الموضة في العالم.

وقال أرنو في بيان: "برحيل كارل لاغرفيلد نكون قد فقدنا عبقرياً مبدعاً ساهم في جعل باريس عاصمة الموضة في العالم وجعل فندي أحد أكثر بيوت الأزياء الإيطالية إبداعاً، لقد فقدت الموضة والثقافة مصدراً عظيماً للإلهام".

قطته أحد ورثته في الـ200 مليون دولار

أشار موقع INSIDER الأمريكي إلى أن قطته تشوبيت، سيكون لها نصيب ليس بالقليل من ثروة لاغرفيلد البالغة 200 مليون دولار.

فقد تحدث مصمم الأزياء في تصريح سابق عن وصيته، حيث طلب فيها عدم إقامة جنازة له، كما أعلن عن أن قطته تشوبيت ستكون من ضمن ورثته الشرعيين، وقال إنه يملك ما يكفي الجميع.

وفي مقابلة مع CNN في العام 2013، أي بعد عامين من اقتناء القطة قال تعبيراً عن تعلقه بالقطة: "لا يوجد حتى الآن زواج بين الإنسان والحيوان، لكني لم أفكر مطلقاً من قبل أنني سأقع في حب قطة بهذه الطريقة".

القطة تشوبيت لم تأكل على الأرض مطلقاً، بل على المائدة، وفي طبق خاص لها من توقيع دار جويارد الفرنسي، كما كان لديها اثنتان من الخادمات، مخصصتان فقط للاعتناء بها 24 ساعة.

كذلك امتلكت القطة حساباً على إنستغرام يتابعه أكثر من 130 ألف متابع.

القط لم يكن مالكه الأصلي كارل، فقد كان ملكاً لعارض الأزياء الفرنسي بابتيست جابيكوني، وفي العام 2011 طلب من لاغرفيلد الاعتناء بها لمدة أسبوعين فقط بسبب سفره، لكنه رفض إعادتها له مرة أخرى.