الأربعاء, 23 يناير 2019

ها هي وظيفة الأحلام: راتب 130 ألف دولار مقابل العيش على جزيرةٍ في قلب خليج سان بابلو

عربي بوست

فُتِحَ للتو باب التقدُّم لوظيفة أحلامك، إذ ستحصل راتب 130 ألف دولار مقابل العيش على جزيرةٍ في قلب خليج سان بابلو.

فبعد شهر أبريل/نيسان 2019، لن يكون ثمة شخص يدير منارة East Brother، التي تعمل الآن كخانٍ، وتقع على جزيرةٍ صغيرة إلى الشمال من جسر ريتشموند-سان رفاييل.

لذلك من المقرر أن يُسلِّم المُشغِّلان الحاليان، تشي رودجرز وجيلان ميكر، مفاتيح المكان الذي يعود تاريخه إلى عام 1874، إلى الزوجين المؤهَّلَين للعمل والعيش في الجزيرة.

شروط الحصول على وظيفة الأحلام

جزيرة في خليج سان باولو/iStock
جزيرة في خليج سان باولو/iStock

ينبغي أن يكون المتقدِّمون لتلك الوظيفة على استعدادٍ للقيام بكلِّ ما يلزم للحفاظ على إبقاء المكان قيد التشغيل، من بينها نقل الضيوف بالقوارب من وإلى الجزيرة.

إذ كتبت المؤسسة غير الربحية التي تدير المكان، في بيانٍ صحافي، أنَّه «سيجري اختيار زوجين لشغل تلك الوظيفة، ويجب أن يمتلك أحدهما رخصة قيادة قوارب من خفر السواحل».

وأضافت: «سيتولَّى الزوجان تشغيل الخان المُكوَّن من خمس غرف، وتحضير وتقديم وجبتي العشاء والفطور، بالإضافة إلى توفير خدمة النقل البحري للضيوف والقيام بجميع المهام الأخرى، بدءاً من الطهي إلى أعمال تنظيف الغرف. وستكون الخبرة الكبيرة في إجادة فنون الطهي شرطاً أساسياً».

وذكر البيان أن الخان «يعمل أربعة أيام في الأسبوع، وتُعَدُّ الجزيرة مكاناً مناسباً ومتاحاً لقضاء العطلات وإقامة المناسبات الخاصة. سيبدأ عمل الحراس الجدد للجزيرة، في منتصف أبريل/نيسان 2019، مع الخضوع لفترة تدريب مدتها أسبوعان».

الخان مفتوحٌ أربعة أيام في الأسبوع، ويستضيف عدداً من الفعاليات الخاصة.

ووفقاً للشركة المسؤولة عن إدارة الجزيرة المملوكة لخفر السواحل، وهي شركة East Brother Lighthouse Inc، سيتقاضى الزوجان راتباً حوالي 130 ألف دولار سنوياً، مع توفير سكن لهما على الجزيرة.

باب التقديم لـ «وظيفة الأحلام» فُتح قبل 10 سنوات

أفادت صحيفة The Chronicle الأمريكية، عندما فُتِحَ باب التقدم للوظيفة قبل عشر سنوات، أنَّ الجزيرة أصبحت الآن على قائمة ولاية كاليفورنيا والقائمة الفيدرالية للأماكن التاريخية.

في عام 1980، حصلت مجموعةٌ تعمل في الحفاظ على المباني التراثية على تصريح لترميم المنارة وتجديدها وتولي مسؤولية صيانتها.

وكانت المجموعة بقيادة مهندس ميكانيكا من مدينة أوكلاند يُدعى والتر فانينغ، الذي عمل أجداده حرَّاساً للمنارة على الجزيرة قبل عقود.

يُصرف العائد القادم من الخان على رواتب الموظفين وأعمال صيانة المنارة وبقية مرافق الجزيرة الأخرى، وفق موقع MSN الأمريكي.

وينبغي لأيِّ شخصٍ مهتم بالتقدُّم للحصول على الوظيفة إثبات وجود ترخيص سارٍ من خفر السواحل، ثم تحميل طلب التوظيف من هنا.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
ها هي وظيفة الأحلام: راتب 130 ألف دولار مقابل العيش على جزيرةٍ في قلب خليج سان بابلو

قصص ذات صلة