الأربعاء, 23 يناير 2019

أهمهم أن تضعيها في الفريزز.. نصائح لارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية براحة تامة

عربي بوست 

إذا كنت تعانين من ارتداء الكعب العالي لفترات طويلة، فإليك 5 نصائح لارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية لفترة أطول ستساعدك على تجنب الألم.

لا شك أن الأحذية ذات الكعوب العالية أنيقةٌ وتُعَدُّ اختياراً مثالياً للملابس الرسمية، إلا أنه بمرور الوقت يكون من الصعب ارتداؤها.

الكعوب العالية تجعل ساقيكِ تبدوان أطول وأكثر جمالاً، وتساعدك لتبدِين أطول. وقد يعطيك هذا المزيج دفعةً حقيقية في ثقتك بنفسك، ويجعلك تبدين أكثر أناقةً في السهرات خارج المنزل.

لكن رغم ذلك، ألمح الكثيرون إلى المشكلات التي تحدث بسبب هذا النمط من الأحذية، ومن بينها أنها تُسبِّب مشاكل في وضعية الجسم إذا ارتُدِيَت بشكلٍ مُتكرِّر ولفتراتٍ طويلة.

ولكن.. هذه الطرق تمكِّنكِ من ارتداء الأحذية العالية لفترةٍ أطول.

1- ضعي الحذاء في الفريزر

هذا سرٌّ مُكوَّنٌ من جزأين: اختاري الحذاء الذي يناسب وقتك، وأسرع خيار أن تضعيه في كيس بلاستيكي وتتركيه في الفريزر.

إذا كان لديكِ وقت، ضعي كيسين من الماء داخل الحذاء واتركيه في الفريزر حتى يتحوَّل الماء إلى ثلج.

يجعل هذا الأحذية تتمدَّد قليلاً، مما يجعلها أكثر راحة عند ارتدائها، علاوة على ذلك فإن هذه الطريقة تجعل الأحذية أنعم وأقل خشونة على كعبيكِ.

2- أضيفي وسائد صغيرة داخل الأحذية ذات الكعوب العالية

 يمكنكِ وضع الوسائد فوق الكعبين، وعند مقدمة الحذاء، إذ إنها تساعد حقاً في تخفيف ألم القدمين.

من السهل الاحتفاظ بزوجٍ من الوسائد في حقيبتكِ لاستخدامه عند الحاجة.

3- وضع شريط لاصق حول الإصبعين الثالث والرابع

يُعتَقَد أنكِ إذا ألصقتِ الإصبعين الثالث والرابع ببعضهما من كلتا قدميكِ يمكنكِ ارتداء أحذية الكعب العالي طوال اليوم من دون أية مشكلات.

والتفسير المطروح لذلك، أنه عند لصق الإصبعين ببعضهما يقل الضغط الواقع على هذا الجزء من القدم.

4- بودرة التلك

قد يكون وضع القليل من بودرة التلك على قدميكِ وداخل حذائكِ نافعاً؛ إذ يساعد ذلك على تجنُّب تعرُّق القدم ورطوبتها، الذي يجعل الحذاء مزعجاً، فالنتيجة الأكثر شيوعاً من توليفة التعرُّق والرطوبة هي الإصابة ببثور القدم.

ولا تنسي ضرورة الإبقاء على القدمين سليمتين، فاستخدام المرطبات باستمرار يجعل جلدك أقوى، ولتتذكري أن البثور وتصلُّب الجلد يَحدثان بسبب جفاف الجلد.

5- اجعلي نعل الحذاء خشناً

عندما يكون الحذاء جديداً تكونين أكثر حذراً عند المشي؛ لأن نعل الحذاء الجديد يكون أكثر انزلاقاً، وقد يتسبَّب في وقوعك وإصابتك.

فكيف نتجنَّب ذلك؟ هناك عدة خيارات: إحداها استخدام ورق الصنفرة لحك نعل الحذاء لجعله خشناً، وهناك خيارٌ آخر، وهو تحزيز النعل باستخدام سكينة أو مقص.

ويمكنكِ أيضاً صبّ القليل من الصودا السكرية على النعل، أو وضع قليل من الماء الممزوج بالليمون والسكر، فهذا الخليط يجعل النعل لاصقاً، ويجنبك الانزلاق أو الوقوع.

بفضل هذه النصائح يمكنك ارتداء أحذية الكعب العالي لمدةٍ أطول، دون تكدير صفو نهارك أو ليلك. ودَعكِ من المشي إلى المنزل عند مغادرة أي حفلة بوضع حذائك في حقيبتك، فقط جرِّبي كل خيار حتى تجدي الطريقة المناسبة لكِ.  

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أهمهم أن تضعيها في الفريزز.. نصائح لارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية براحة تامة