الأربعاء, 23 يناير 2019

أرجوكم، هناك آخرون يريدون العمل هنا! كفُّوا عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات في مكان العمل

عربي بوست

هل تحب أن تجلس بمكتبك تعمل في تركيزٍ شديدٍ ونَهَم، ثم تسمع صوت مضغ علكة، أو تقشير اللِّب (البذر)، أو تشم رائحة بصل نفاذة؟ بالطبع لا!

سأخبرك بسر، منذ أن كنت طالبة في المدرسة وأنا أحب وضع الكثير من الحلوى والسندويتشات بجواري على الطاولة؛ حتى أندمج وأركز بشكل كامل، وهكذا في العمل، لكني اكتشفت أن هذا الأمر مزعج للغاية لزملائي في المكتب.

فبينما يحاول هو التركيز في عمله، أبدأ أنا بتناول الطعام! المكتب مكان عمل مشترك؛ لذلك علينا جميعاً أن نحترم مساحة من الراحة واحترام الآخرين ورغباتهم.

وهنا، سأستعرض أبرز «المحرَّمات» عليك في المكتب.

1- اللِّب (البذر)

لأنه أكبر جريمة ترتكبها في حق نفسك وزملائك! أقدِّر أنه أمر مسلٍّ للغاية. لكن شئت أم أبيت، سيسبب اللِّب فوضى كبيرة في القشر المتناثر، بالإضافة إلى الرائحة النفاذة، التي قد تزعج الآخرين.

تتذكر تلك المرة التي أكلت فيها لِبّاً، وأخذت تتهرب من عاملة النظافة في المكتب؛ حتى لا تعاتبك على القشر المتناثر في كل مكان؟ الآن فهمت قصدي.

2- الشيبسي

أعتذر للغاية، لكنها كذلك. الشيبسي والفشار والسناكس عامة لذيذة ومُسلّية، إلا أنها مصدر إزعاج، سواء لصوت المقرمشات أو لرائحتها النفاذة التي قد تضايق بعض الزملاء.

3- الشاي!

ليس الشاي نفسه، ولكنَّ شربه بصوت عالٍ هو وأي مشروب ساخن. عزيزي، هذا الأمر مزعج لدرجة لا تتصورها، يصيب الآخرين -مثلنا- بتوتر شديد!

أيضاً، أرجوك أن تتوقف عن تقليب السكر في كوب الشاي بصوت عالٍ، وكأنك في مسابقة لدقِّ كل جزء من الكوب بالملعقة.

آه، شيء آخر، الدقّتان أو الثلاث بالملعقة فوق كوب الشاي بعد انتهائك من تقليب السكر لن تزيد شاياً إلى كوبك، هي حركة غير مفيدة صدقني، فقط ضع الملعقة بطبق الشاي في هدوء.

4- العلكة

إذا كان مكان عملك مرِحاً، فإنه لن ينظر إلى العلكة على أنها قلة احترام أو شيء من هذا القبيل، لكنك قد تنسى نفسك وتندمج في مضغ العلكة باجتماع مهم، أو تنفخ بالوناً بالعلكة، تخيل الأسوأ أن تنفجر البالونة وتلتصق العلكة بفمك، ستكون أضحوكة!

5- البصل/الثوم

لا أحد يأكل بصلاً وثوماً في مكان العمل بالتأكيد. لكنه قد يحمل ساندويتش شاورما بكريمة الثوم، أو طبق كشري لذيذاً بصلصة «الثوم»، أو ساندويتش كفتة بالبصل، أهنئك، كل من يدخل المكتب سيسأل عمن أكل ثوماً أو بصلاً، وسيكون شكلك محرجاً للغاية.

6- الفاكهة والخضراوات المقرمشة

حاوِل تجنُّب الجزر، والخيار، والتفاح، والكمثرى، وغيرها من الأطعمة التي تصدر صوتاً عند مضغها؛ لأنها قد تزعج زملاءك.

وعامة..

هذه النصائح تخص المنطقة المخصصة للعمل في المكتب، أما إذا كان هناك صالة مخصصة للطعام أو مطبخ بعملك، فلا بأس، يُمكنك هناك فعل أي شيء تريد، دون مبالغة بالتأكيد. لكن حاوِل تجنُّب الأسماك ذات الرائحة النفاذة، التي لا تمحيها معطرات الجو بسرعة، وكذلك الأطعمة التي بها بصل أو ثوم.

أمر آخر مهم، سواء كنت تأكل في المكتب أو بالمنطقة المخصصة للطعام، لا تأكل بصوت، أو تتكلم وتتحمس وتضحك وأنت تأكل، أعلم أنني أتحدث مثل الأمهات الآن، لكن هذا الأمر مقرف بالنسبة للآخرين حولك.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
أرجوكم، هناك آخرون يريدون العمل هنا! كفُّوا عن تناول هذه الأطعمة والمشروبات في مكان العمل