الإثنين, 21 يناير 2019

برنامجك الشامل لزيارة «زيلامسي» أجمل بقاع النمسا.. كيف يمكنك قضاء 5 أيام فيها بأقل من 1500 دولار؟

عربي بوست

في محاولة لجذب السياح من الشرق الأوسط وخاصة دول الخليج إلى زيلامسي، وصفت الإعلانات السياحية في النمسا منتجع بحيرة زيلامسي بأنه «الجنة»، وذلك يظهر جلياً في الجبال المغطاة بالثلوج، والحقول الخضراء، ومياه البحيرة الصافية.

تنجح زيلامسي سنوياً في جذب حوالي 350 ألف سائح عربي. برغم قرار النمسا في عام 2017، حظر ارتداء النساء للنقاب في النمسا، وهو الأمر الذي أشارت إليه صحيفة « دويتش فيله» الألمانية بأنه لم يؤثر كثيراً في أعداد السائحين العرب؛ ومن أجل قضاء عطلة ممتعة وسط أجمل المناظر الطبيعية، يمكنك الاطلاع على هذا التقرير.

كيفية الذهاب إلى زيلامسي

لا يوجد مطار دولي في زيلامسي، ولكن للوصول إلى زيلامسي يمكنك النزول إلى مطار ميونيخ بألمانيا، ومن هناك يمكنك استئجار سيارة للوصول إلى زيلامسي على بعد أقل من ثلاث ساعات بالسيارة.

يمكنك التوجه كذلك إلى مطار سالزبورغ، ومنه تستقل السيارة لتتوجه إلى زيلامسي التي تبعد عنها حوالي ساعة و10 دقائق بالسيارة.

فنادق زيلامسي مرتفعة الأسعار

تعرف زيلامسي بارتفاع أسعار الإقامة بفنادقها ونزلها، وكي لا تنفق كل ميزانية رحلتك على الإقامة جمعنا لك بعض أرخص الفنادق سعراً في زيلامسي.

فندق بيرنهوفر Dahoam by Sarina

يبعد الفندق عن مطار زيلامسي حوالي 8 دقائق بالسيارة، ويمنح لنزلائه بطاقة زيلامسي كابرون مجاناً من منتصف مايو/أيار إلى منتصف أكتوبر/تشرين الأول لتوفر استخدام الحافلات وركوب التلفريك المحلي مجاناً. يضم الفندق وسائل ترفيه متنوعة كالتزلج، وركوب الخيل، وتأجير وركوب الدراجات. تبدأ أسعار حجز الغرف بالفندق من 93 دولاراً للغرف المزدوجة، و67 دولاراً للغرف الفردية.

فندق سانت هوبيرتوسهوف

يقع الفندق على بعد أقل من 400 متر عن شاطئ بحيرة زيل، ويتمتع نزلاؤه بحق الدخول مجاناً لجميع الشواطئ العمومية حول البحيرة. كما يوفر في فصل الصيف بطاقات زيلامسي كابرون مجاناً لجميع النزلاء، وتشمل دخول التلفريك، والشواطئ، والمعالم السياحية إلى جانب عدد من الخصومات. تبدأ أسعار حجز الغرف شاملة وجبة الإفطار من 91 دولاراً.

فندق بنسيون ميلان

يبعد الفندق عن بحيرة زيل مسافة 4 كيلومترات تقريباً، وتبدأ أسعار حجز الغرف من 91 دولاراً شاملة وجبة الإفطار.

إذا أردت الإقامة بأسعار أقل، يمكنك التفكير في أحد هذه الخيارات:

شقة بولز أستوديو؛ وتقع في كابرون، ويبدأ سعر الحجز من 57 دولاراً، أو نزل بيرخاسوف بيبيرخ، وتبدأ أسعار حجزه من 52 دولاراً، أو فندق البيت السعيد فيبدأ فيه سعر حجز الغرف المفردة من 32 دولاراً، بينما أسعار حجز الغرف المزدوجة تبدأ من 55 دولاراً.

من بينها مطاعم حلال.. أكلات متنوعة في مطاعم زيلامسي

مطعم Meet&relaX

المطعم مناسب للأطفال والعائلات، يقدم وجبات بمتوسط أسعار 2 دولار و11 دولاراً.

مطعم كارين Karin

يبعد المطعم عن بحيرة زيل أقل من 3 كيلومترات، ويناسب العائلات والأطفال. يقدم المطعم أنواعاً مختلفة من الحساء، واللازانيا، وكوردون بلو بالإضافة للوجبات النباتية.

مطعم Paletti Pizza

يقدم المطعم البيتزا ووجبات إيطالية أخرى، بالإضافة إلى وجبات أوروبية، بأسعار متفاوتة تتراوح بين 2 و15 دولاراً.

ولتجربة الطعام النمساوي المحلي، يمكنك تناول وجباتك في مطعم Gasthof Seestrand بأسعار مقبولة.

أما إذا كنت تبحث عن مطاعم حلال، فيمكنك الاختيار من بين عدد من المطاعم وهي مطعم شيراز الذي يقدم وجبات من المطبخ الإيراني والشرق أوسطي بأسعار متوسطة. هناك أيضاً مطعم علي بابا الذي يقدم وجبات عالمية وشرق أوسطية، ووجبات للنباتيين، كما يوجد كذلك مطعم Zum Casar ويقدم وجبات إيطالية ويونانية، ووجبات للنباتيين، ويناسب العائلات الكبيرة والأطفال. وينضم للقائمة أيضاً مطعم إسطنبول الذي يقدم وجبات تركية.

جولة سياحية في قلب الطبيعة الساحرة

لنأخذك الآن في جولة سياحية في قلب جمال الطبيعة الساحرة

اليوم الأول: شلالات زغموند ثون Sigmund Thun Klamm

من أروع المناظر الطبيعية التي يمكنك رؤيتها في كابرون بالقرب من زيلامسي، ويصب في بحيرة klamm see، ويمكنك قضاء يوم كامل من المتعة والترفيه بصحبة عائلتك.

إذا وفر لك الفندق بطاقة زيلامسي كابرون، فيمكنك من خلالها الدخول إلى منطقة الشلال والاستمتاع بالأنشطة بداخله بأسعار مخفضة. أما إذا لم تكن تمتلك هذه البطاقة فيمكنك الدخول بعد شراء التذكرة التي يبلغ سعرها 6.80 دولار للكبار، و4.40 دولار للصغار تقريباً، أما في حالة العائلات فيمكن شراء التذكرة بمبلغ 15.30 دولار.

يمكن قضاء اليوم بأكمله في منطقة الشلال والاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة به. يمكن زيارة البحيرة الموجودة وراء السد، وكذلك الاستمتاع بالحدائق والمروج الخضراء المحيطة بالبحيرة، كما يمكن للأطفال الاستمتاع بالألعاب الترفيهية المنتشرة هناك.  

اليوم الثاني: مخصص لاستكشاف المدينة من الأعلى

استمتع اليوم ببحيرة زيل، واذهب في نزهة عبر القارب، ولا تغفل ركوب التلفريك القريب من البحيرة لتتمكن من رؤيتها بالكامل من الأعلى عبر صعود قمة جبل شميتن هوة Schmittenhohe.

تبلغ أسعار جولة التلفريك صعوداً ونزولاً للبالغين حوالي 21 دولاراً، وللأطفال حوالي 10.5 دولار.

لاستكمال جولتك العلوية يمكنك الذهاب إلى مطار زيلامسي القريب من بحيرة زيل، ويوفر إمكانية ركوب الطائرات للاستمتاع برؤية الجبال الرائعة، والمناظر الخلابة من الأعلى. تكلفك رحلة لمدة 20 دقيقة مبلغ 43 يورو (49 دولاراً)، بينما رحلة ساعة تتكلف 107 يورو (122 دولاراً).

اليوم الثالث: شلالات كريمل Krimml Waterfalls

تعد خامس أعلى شلالات في العالم بارتفاع 380 متراً، لذا لا يمكنك تفويت زيارتها، والاستمتاع بالجمال الطبيعي. يزور الشلالات سنوياً حوالي 400 ألف سائح، ويمكنك قضاء اليوم بأكمله بالقرب من الشلال برفقة عائلتك.

يمكنك التجول في ممشى الشلال، وإذا كنت تحمل بطاقة زيلامسي كابرون فسوف تتمكن من الدخول مجاناً.

على مدخل شلالات كريمل يمكنك زيارة Wasser Welten Krimml، وهناك ترى عجائب المياه، وظواهرها المختلفة.

اليوم الرابع: زيارة محمية Grossglockner ومنتجع فيرلايتن

يضم منتجع فيرلايتن محمية صغيرة، وألعاباً للأطفال، ويمكنك قضاء بعض الوقت الممتع فيها مقابل 8.5 دولار للكبار، وإذا كنت تصطحب أطفالك، فدخول الفرد سيكلفك حوالي 4 دولارات. كل من يمتلك بطاقة زيلامسي كابرون يمكنه الدخول مجاناً.

الآن جاء موعد الصعود إلى أعلى قمة نمساوية غروس غلوكنير، وتقع بوابة الصعود أمام منتجع فيرلايتن مباشرة، ويبلغ سعر تذكرة الدخول حوالي 39 دولاراً.

اليوم الخامس: زيارة مدينة باد جاستين Bad Gastein

في طريقك لزيارة البلدة الرائعة يمكنك الاستمتاع بالجمال الطبيعي طول الطريق، وبعد الوصول يمكنك التمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة، وشلالها الرائع البالغ ارتفاعه 341 متراً.

في الطريق للبلدة يمكنك الاستجمام في بلدة راوريس Rauris الواقعة بين باد جاستين وزيلامسي. يمكنك ممارسة هواية الصيد لبعض الوقت في البلدة.

تكاليف الرحلة بالكامل لا تتجاوز 1500 دولار

تكلفة الإقامة الفندقية لمدة 5 أيام في الفنادق التي اقترحناها تبلغ تقريباً 465 دولاراً للفنادق التي توفر بطاقة زيلامسي كابرون، والتي ستوفر عليك العديد من تذاكر أماكن الترفيه. أما الفنادق الأخرى فتتراوح تكلفة الإقامة فيها ما بين 260 و285 دولاراً تقريباً.

تكاليف الطعام في المطاعم التي اخترناها قد تكون في حدود 225 دولاراً.

أما الجولات الترفيهية التي اخترناها فتتكلف حوالي 198 دولاراً إذا كنت لا تحمل بطاقة زيلامسي كابرون، أما في حالة حمل البطاقة فتكون تكلفتك 182 دولاراً.

تبلغ أسعار سيارات الأجرة التي تنقلك من مطار سالزبورع إلى زيلامسي حوالي 125 دولاراً، بينما سيارة الأجرة من مطار ميونيخ إلى زيلامسي فتتكلف 300 دولار تقريباً، وعند حساب التكلفة الإجمالية تجد أنها لا تتجاوز 1200 دولار، وذلك دون حساب المواصلات الداخلية.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
برنامجك الشامل لزيارة «زيلامسي» أجمل بقاع النمسا.. كيف يمكنك قضاء 5 أيام فيها بأقل من 1500 دولار؟